اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تستهدف بلدة كفر حمام جنوب لبنان
طائرات الاحتلال تستهدف بلدة كفر حمام جنوب لبنانالكوفية مقررة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية والضرورة ملحة لتوفير الحماية للفلسطينيينالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "أطباء لبنان" توجه نداءً عاجلاً لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبيالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنا من الضفةالكوفية خاص|| الرقابة العسكرية الإسرائيلية.. سيف مسلط على رقبة الصحافةالكوفية بالصور تقرير: 327 انتهاكاً اسرائيلياً في سلفيت خلال أيلولالكوفية "يونيفيل" تؤكد أن قواتها ما تزال في مواقعها رغم طلب "إسرائيل" منها نقل بعضهاالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا في بلدة حزماالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق مدخل بلدة اذنا غرب الخليل لليوم الـ35الكوفية 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوانالكوفية الصحة: 41,825 شهيدا و96,910 مصابا منذ بدء العدوان على غزةالكوفية 8 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلحالكوفية الصحة: 41,825 شهيدا في غزة و741 آخرين بالضفة منذ 7 أكتوبر 2023الكوفية ترامب لإسرائيل: اضربوا منشآت إيران النووية واهتموا بالباقي لاحقاًالكوفية قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إسرائيل خلال ساعات لهذا السببالكوفية مئات الموريتانيين يتظاهرون دعما لغزة ولبنانالكوفية

وزارة الأسرى تدين اغتيال "أبو عرّة" داخل سجون الاحتلال

02:02 - 26 يوليو - 2024
الكوفية:

أدانت وزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة اغتيال الاحتلال "الإسرائيلي" للأسير مصطفى أبو عرة داخل السجون تحت التعذيب والإهمال الطبي المتعمّد.

وقالت وزارة "الأسرى" في بيان نشرته، اليوم الجمعة، إن الاحتلال قتل داخل السجون منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة أكثر من 55 أسيراً عن طريق التعذيب والإهمال الطبي.

وأكدت الوزارة أن أكثر من 38 أسيراً من أسرى قطاع غزة اعتقلهم جيش الاحتلال خلال الحرب على قطاع غزة، استشهدوا تحت التعذيب ونتيجة ظروف الاعتقال اللاإنسانية والاعتداء الممنهج.

ويعتقل الاحتلال الإسرائيلي قرابة 5000 أسير من قطاع غزة، وهؤلاء لا تتوفر حولهم معلومات دقيقة بسبب إخفائهم قسراً من قبل جيش الاحتلال.

وأكدت وزارة الأسرى والمحررين في غزة أنها وثقت شهادات "صادمة ومفزعة أدلى بها عدداً من الأسرى المفرج عنهم حديثاً حول ممارسات جيش الاحتلال الوحشية بحقهم".

مشيرة إلى أن "هذه الجرائم ضد الإنسانية وتخالف كل قواعد ومبادئ القانون الدولي والإنساني".

ونقلت الوزارة عن أحد الأسرى المفرج عنهم من السجون بأن "جيش الاحتلال استخدم عدداً من الأسرى دروعاً بشرية خلال اقتحامه أكثر من مخيم وحي في قطاع غزة وخاصة في مخيم جباليا".

وأضافت "قام الاحتلال بإلباس الأسرى الزي العسكري للجيش وأجبرهم تحت تهديد السلاح ومراقبة طائرات "الكواد كابتر" على التقدم أمام الدبابات والآليات العسكرية في شوارع المخيم تحت أصوات القصف وإطلاق النار، وعرّض حياتهم بشكل فعلي لخطر الموت".

وقالت الوزارة وبحسب إفادات حديثة حصلت عليها "قيام جيش الاحتلال بعد اعتقال العشرات من المواطنين شمال القطاع وتجميعهم معصوبي العينين ودون ملابس، وضعوا في كف جرافة عسكرية فوق بعضهم البعض، وبطريقة قاتلة، ثم قام سائق الجرافة بضرب كف الجرافة أكثر من مرة في الأرض وهم بداخله، ما أدى لاستشهاد بعضهم على الفور، ثم تم اقتياد الأحياء وأغلبهم لديه كسور للسجون، وتم دفن الشهداء داخل حفرة كبيرة قام جيش الاحتلال بحفرها".

وطالبت وزارة الأسرى والمحررين بضرورة "لجم الاحتلال بشتى الوسائل والطرق على ما يرتكبه من جرائم بشعة بحق أسرانا داخل السجون مخالفا بذلك كافة القوانين والأعراف الدولية والإنسانية".

ودعت إلى ضرورة تدخل اللجان الدولية والمنظمات الحقوقية خاصة منظمة الصليب الأحمر "التي لم تحرك ساكناً حتى اللحظة"، وذلك لمتابعة أوضاع الأسرى بشكل عام وأسرى قطاع غزة على وجه الخصوص.

وشددت على ضرورة العمل الجاد والفوري على إصدار تقارير توضح ما يتعرض له الأسرى، "لتقديم قادة الإرهاب الصهيوني للمحاكم الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية".

وختمت الوزارة بيانها بالقول "أمام الإفادات والشهادات الخطيرة والموثقة التي تلقتها وزارة الأسرى والمحررين فإننا نطالب المؤسسات الدولية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالكشف عن مصير معتقلي غزة خاصة المتواجدين داخل معتقل (سيديه تيمان)".

مشيرة إلى أن "الأسرى يتعرضون فيه لأبشع وسائل التعذيب التي تم ابتكارها حديثاً ولم يسبق لأي قوة في العالم أن استخدمتها".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق