اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
تفاصيل قصف منزل عائلة نبهان في بلدة جباليا شمال مدينة غزةالكوفية مشافي شمال قطاع غزة مهددة بالتوقف لنقص الوقودالكوفية مستوطنون يجبرون المزارعين على ترك أراضيهم في قرية اللبن الغربي شمال رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف بلدة كفر حمام جنوب لبنانالكوفية مقررة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية والضرورة ملحة لتوفير الحماية للفلسطينيينالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "أطباء لبنان" توجه نداءً عاجلاً لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبيالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنا من الضفةالكوفية خاص|| الرقابة العسكرية الإسرائيلية.. سيف مسلط على رقبة الصحافةالكوفية بالصور تقرير: 327 انتهاكاً اسرائيلياً في سلفيت خلال أيلولالكوفية "يونيفيل" تؤكد أن قواتها ما تزال في مواقعها رغم طلب "إسرائيل" منها نقل بعضهاالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا في بلدة حزماالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق مدخل بلدة اذنا غرب الخليل لليوم الـ35الكوفية 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوانالكوفية الصحة: 41,825 شهيدا و96,910 مصابا منذ بدء العدوان على غزةالكوفية 8 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلحالكوفية الصحة: 41,825 شهيدا في غزة و741 آخرين بالضفة منذ 7 أكتوبر 2023الكوفية

دلياني: عدد الأطفال الشهداء في غزة يتجاوز 15000 طفل وطفلة منهم 5000 مبتوري الأطراف في غزة والعالم يتفرج بصمت

14:14 - 22 يوليو - 2024
الكوفية:

القدس المحتلة: في خضم الإبادة الجماعية الإسرائيلية التي تستعر في غزة على مدى تسعة أشهر دامية، يؤكد ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في فتح، أن حجم الفظائع المرتكبة ضد شعبنا الفلسطيني يفوق كل التصورات، خاصة الجرائم البشعة التي تستهدف أطفالنا الأبرياء.

وكشف دلياني: أن "الإحصائيات مرعبة، حيث يُقدر عدد الأطفال مبتوري الأطراف في غزة بـ 5,000 طفل، وهو ارتفاع حاد من حوالي 1,000 طفل في نهاية العام الماضي، وفقاً لتقارير اليونيسيف". مشدداً على أن القصف الإسرائيلي الإجرامي من الجو والبر والبحر، بالإضافة إلى القيود المشددة على المساعدات الأساسية، بما في ذلك التجهيزات الطبية، قد دمر تماماً البنية التحتية للرعاية الصحية في غزة. هذا التدمير المتعمد يجعل حتى أبسط أنواع الرعاية الطبية غير متاحة، ما يترك الأطفال يعانون من آلام ومشقات لا تُطاق.

ويصور دلياني مشهداً مؤلماً لمعاناة الأطفال المصابين جراء القصف الإسرائيلي: "في بقايا المستشفيات القليلة المكتظة وتحت الحصار العسكري، تقوم الطواقم الطبية بعمليات بتر اطراف للأطفال بدون تخدير، أو كهرباء، أو مسكنات، أو مضادات حيوية، أو لوازم معقمة. هذا السيناريو المروع يبرز حجم المعاناة الشديدة التي تُفرض على هؤلاء الأطفال الأبرياء". ويضيف، "إن عدم وجود رعاية ومتابعة، وعلاج طبيعي، وأطراف صناعية يحكم على هؤلاء الأطفال الأبرياء بحياة مليئة بالمعاناة".

وأكد دلياني، "إن تداعيات هذه الإبادة الجماعية تمتد إلى ما هو أبعد من الأذى الجسدي المباشر. فحوالي 12 في المائة من أطفالنا في غزة كانوا يعانون من صعوبات وظيفية تفاقمت بسبب الحصار اللاإنساني المفروض على غزة قبل أن تبدأ دولة الاحتلال بإبادتها الجماعية في أكتوبر الماضي. الآن، ومع استمرار الدمار، يجد الأطفال المعاقون أنفسهم في وضع أسوأ بكثير، غير قادرين على التنقل في الشوارع المدمرة أو الهروب من الإرهاب الإسرائيلي المتواصل".


وقال دلياني: "إن عدد الأطفال الشهداء في غزة يتجاوز 15,000، وهذا مؤشر صارخ على الواقع الوحشي الذي يواجهه أطفالنا في القطاع". مضيفاً، "كل يوم يفشل فيه المجتمع الدولي في التحرك، يُحكم على المزيد من الأطفال بالموت أو الإعاقة مدى الحياة. 

وتابع، من الضروري أن توقف الدول المتواطئة تدفق الأسلحة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي وتضغط من أجل وقف الإبادة الجماعية في غزة. يجب على العالم محاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلية على هذه الجرائم البشعة".
 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق