اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جديدة على "بير النعجة" غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة
مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جديدة على "بير النعجة" غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية كيف رد أهالي الضفة الفلسطينية المحتلة على مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم؟الكوفية الاحتلال يستخدم لأول مرة هذا السلاح في الضفة منذ الانتفاضة الثانيةالكوفية حزام ناري وسلسلة غارات عنيفة.. الصحفية رولا عبدالله ترصد التطورات الميدانية جنوب لبنانالكوفية محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدميرالكوفية تفاصيل قصف منزل عائلة نبهان في بلدة جباليا شمال مدينة غزةالكوفية مشافي شمال قطاع غزة مهددة بالتوقف لنقص الوقودالكوفية مستوطنون يجبرون المزارعين على ترك أراضيهم في قرية اللبن الغربي شمال رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف بلدة كفر حمام جنوب لبنانالكوفية مقررة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية والضرورة ملحة لتوفير الحماية للفلسطينيينالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية "أطباء لبنان" توجه نداءً عاجلاً لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبيالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنا من الضفةالكوفية خاص|| الرقابة العسكرية الإسرائيلية.. سيف مسلط على رقبة الصحافةالكوفية بالصور تقرير: 327 انتهاكاً اسرائيلياً في سلفيت خلال أيلولالكوفية "يونيفيل" تؤكد أن قواتها ما تزال في مواقعها رغم طلب "إسرائيل" منها نقل بعضهاالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا في بلدة حزماالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق مدخل بلدة اذنا غرب الخليل لليوم الـ35الكوفية

الاحتلال يفرج عن الصحفي معاذ عمارنة

16:16 - 09 يوليو - 2024
الكوفية:

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن الصحفي الجريح معاذ عمارنة (36 عامًا) من بيت لحم، والمعتقل منذ 16 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأظهرت الصور الأولى للإفراج عن "عمارنة" الحالة السيئة التي بدا فيها، حيث فقد الكثير من وزنه، ومنع من حلاقة شعره لفترات طويلة، حيث تم الإفراج عن من سجن النقب الصحراوي، الذي عرف بقساوة ظروفه وتنكيل إدارته بالأسرى بشكل كبير منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وعانى "عمارنة خلال فترة اعتقاله من ظروف صعبة، تعرض خلالها للتعذيب والتنكيل، كما رفض الاحتلال السماح بإدخال عينه الزجاجية ونظارته بداية اعتقاله بعد أن فقد إحدى عينه عام 2019 برصاص جنود الاحتلال، خلال ممارسة عمله الصحفي، حيث استقرت الرصاصة على جدار الدماغ".

وفي بيان سابق لنادي الأسير الفلسطيني، أشار إلى أن "عمارنة" واجه ظروفا صحية صعبة في سجن مجدو، جراء الإجراءات الانتقامية الممنهجة، وعمليات التعذيب التي فرضها الاحتلال على الأسرى والمعتقلين بشكل مضاعف وغير مسبوق بعد السابع من أكتوبر.

وأوضح أن عمارنة يعاني من مرض السكري المزمن، والذي تفاقم في ظل تنفيذ إدارة السجون سياسة التجويع بحق الأسرى، كما كان يعاني من نوبات ألم وصداع شديدة.

وبلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين بعد السابع من أكتوبر 88 صحفياً، تبقى منهم رهن الاعتقال 52، منهم 6 صحفيات، و15 صحفيًا من غزة، وفق آخر معطيات لمؤسسات الأسرى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق