اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
تصريحات عراقجي نحو "وصاية فارسية" على لبنانالكوفية مراسلنا: انتشال 3 شهداء من منطقة خربة العدس شمال مدينة رفحالكوفية أطفال فلسطين يقلبون هرم ماسلو: الكرامة والتعليم أولاًالكوفية غارة إسرائيلية تستهدف بلدة دير سريان جنوبي لبنانالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جديدة على "بير النعجة" غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية كيف رد أهالي الضفة الفلسطينية المحتلة على مجزرة الاحتلال في مخيم طولكرم؟الكوفية الاحتلال يستخدم لأول مرة هذا السلاح في الضفة منذ الانتفاضة الثانيةالكوفية حزام ناري وسلسلة غارات عنيفة.. الصحفية رولا عبدالله ترصد التطورات الميدانية جنوب لبنانالكوفية محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدميرالكوفية تفاصيل قصف منزل عائلة نبهان في بلدة جباليا شمال مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يجبرون المزارعين على ترك أراضيهم في قرية اللبن الغربي شمال رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف بلدة كفر حمام جنوب لبنانالكوفية مقررة أممية: ما يحدث في فلسطين يفوق الإبادة الجماعية والضرورة ملحة لتوفير الحماية للفلسطينيينالكوفية خاص|| الرقابة العسكرية الإسرائيلية.. سيف مسلط على رقبة الصحافةالكوفية "أطباء لبنان" توجه نداءً عاجلاً لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الجهاز الطبيالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنا من الضفةالكوفية الصحة: 41,825 شهيدا في غزة و741 آخرين بالضفة منذ 7 أكتوبر 2023الكوفية بالصور تقرير: 327 انتهاكاً اسرائيلياً في سلفيت خلال أيلولالكوفية "يونيفيل" تؤكد أن قواتها ما تزال في مواقعها رغم طلب "إسرائيل" منها نقل بعضهاالكوفية

فلسطين تشارك في الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

19:19 - 24 يناير - 2024
الكوفية:

القاهرة: تشارك دولة فلسطين في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 المقام تحت شعار: "نصنع المعرفة..نصون الكلمة"، حيث تستمر فعالياته حتى السادس من شهر شباط/فبراير المقبل بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

وافتتح المعرض، رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، ووزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، بحضور المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، ومسؤول الإعلام بقسم الشؤون الثقافية سلسبيل بسيسو.

وخلال زيارته للجناح الرسمي لدولة فلسطين في المعرض، ثمّن مدبولي المشاركة الفلسطينية وخصوصيتها في هذا التوقيت العصيب.

وأهدى المستشار الثقافي للسفارة، رئيس الوزراء المصري، درعا تذكاريا من التراث الفلسطيني.

وأكد المستشار الناجي، أن مشاركة فلسطين هذا العام تهدف إلى تسليط الضوء على شهداء فلسطين كافة، وإفراد مساحات من جناح فلسطين لعرض صور الشهداء الأطفال، وذلك بهدف التأكيد على أن وراء كل شهيد فلسطيني قصة حياة، وأننا لسنا مجرد أرقام.

وأشار الناجي، إلى أن جناح دولة فلسطين يشتمل على إصدارات أدبية وتاريخية، ومجموعات كتب تسلط الضوء على قضايا القدس واللاجئين والجغرافيا السياسية ومختلف الفنون الفلكلورية والتراثية الفلسطينية.

وأضاف، أن الجناح حرص على إبراز خسائر القطاع الثقافي الفلسطيني وأضراره، سواء المراكز والمباني والمدارس والجامعات والمؤسسات الثقافية، أو اغتيال رموز الثقافة والإبداع من الكتاب والفنانين والمثقفين الفلسطينيين، إذ جرى توزيع تقرير وزارة الثقافة عن أضرار القطاع الثقافي خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وتابع، أن جناح فلسطين ينظم برنامجا تفاعليا ثقافيا يوميا بعنوان: "لفلسطين نكتب" يستهدف فيه عقد لقاء تفاعلي مع كل من كتب عن فلسطين من المشاركين في معرض القاهرة للكتاب للتفاعل مع جمهور المعرض.

وحرصت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة على المشاركة في عقد الندوات الثقافية والفكرية في إطار البرامج الثقافية المنعقدة بالمعرض، وذلك بعدة ندوات تناقش وضع فلسطين الراهن، أهمها: ندوة حول تاريخ القضية الفلسطينية، وندوة حول الإعلام، بالإضافة إلى عرض نصوص من زمن الحرب، كتبها كتاب وأدباء في قطاع غزة خلال العدوان المتواصل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق