اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024م
عاجل
  • عائلات الأسرى لنتنياهو: نذكرك بأن الأسرى لن يعودوا إلا عبر صفقة
  • عائلات الأسرى لنتنياهو: أبناؤنا لا يهمهم قتل نصر الله فهم يعانون من الجوع ويواجهون خطر الموت
  • عائلات الأسرى لنتنياهو: أنت تحكم على أبنائنا بالموت وإنقاذ حياتهم أهم من الحرب
  • عائلات الأسرى لنتنياهو:لا يمكن لك أن تمحو وصمة العار بشأن فشلك في إعادة أبنائنا لديارهم
  • مراسلتنا: غارة "إسرائيلية" على الضاحية الجنوبية لبيروت بالقرب من منطقة الشياح
  • مراسلنا: إصابة بإطلاق جيش الاحتلال النار صوب مجموعة مواطنين شرقي دير البلح
عائلات الأسرى لنتنياهو: نذكرك بأن الأسرى لن يعودوا إلا عبر صفقةالكوفية عائلات الأسرى لنتنياهو: أبناؤنا لا يهمهم قتل نصر الله فهم يعانون من الجوع ويواجهون خطر الموتالكوفية عائلات الأسرى لنتنياهو: أنت تحكم على أبنائنا بالموت وإنقاذ حياتهم أهم من الحربالكوفية عائلات الأسرى لنتنياهو:لا يمكن لك أن تمحو وصمة العار بشأن فشلك في إعادة أبنائنا لديارهمالكوفية نتنياهو يفتح قوس الصراعالكوفية مراسلتنا: غارة "إسرائيلية" على الضاحية الجنوبية لبيروت بالقرب من منطقة الشياحالكوفية مراسلنا: إصابة بإطلاق جيش الاحتلال النار صوب مجموعة مواطنين شرقي دير البلحالكوفية تطورات اليوم الـ 360 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الجبهة الشعبية تنعى 3 من قادتها في لبنانالكوفية مواجهات مع الاحتلال في حوسان غرب بيت لحمالكوفية تظاهرة حاشدة في مدينة بريمن الألمانية تنديدا باستمرار العدوان على فلسطين ولبنانالكوفية الاحتلال يعتقل متضامنين أجانب ويعتدي على عائلة جنوب الخليلالكوفية مستوطنون يهاجمون خيام المواطنين في خربة الفارسيةالكوفية "التعاون الإسلامي" تؤكد أهمية إطلاق تحالف دولي لتنفيذ "حل الدولتين"الكوفية "التعاون الإسلامي" تؤكد أهمية إطلاق تحالف دولي لتنفيذ "حل الدولتين"الكوفية المملكة العربية السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لفلسطينالكوفية وزارة الصحة اللبنانية: 70 شهيدا وأكثر من 80 جريحا في غارات إسرائيلية مكثفةالكوفية وزارة الصحة اللبنانية: 32 شهيدا و53 مصابا في الغارة الإسرائيلية على عين الدلب شرقي صيداالكوفية مراسلنا | إصابات جراء إطلاق نار من طائرة مسّيرة "كواد كوبتر" في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزةالكوفية بلدان مجموعة الـ77 تطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان وباقي الأراضي العربية ووقف الاستيطانالكوفية

الموت يغيب الفنان المصري محمود ياسين عن عمر يقترب من 80 عاما

06:06 - 14 أكتوبر - 2020
الكوفية:

القاهرة: توفي الممثل المصري محمود ياسين، اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض أبعده لسنوات عن الفن والحياة العامة.
وكتب ابنه السيناريست والممثل عمرو محمود ياسين، على حسابه بموقع فيسبوك "توفي إلى رحمة الله والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون".
ولد محمود فؤاد محمود ياسين في مدينة بورسعيد عام 1941، وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي. انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.
حقق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان).
قدم في السينما أدوارا صغيرة في نهاية حقبة الستينات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.
وفي التلفزيون قدم عشرات المسلسلات منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان).
منحه التقدم في العمر مساحة أكبر للعب أدوار مميزة في السينما وقف فيها بجانب الأجيال التالية من النجوم فشارك في (الجزيرة) مع أحمد السقا و(الوعد) مع آسر ياسين و(عزبة آدم) مع أحمد عزمي وماجد الكدواني و(جدو حبيبي) مع بشرى وأحمد فهمي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق