اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "مخيمر" في مخيم خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية حالة الطقس اليوم السبتالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً شمال مسجد حسن البنا بمخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونسالكوفية فيديو | إصابة جندي إسرائيلي برصاص مقاومين في جنينالكوفية إطلاق صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للمدينةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في مدينة جنينالكوفية زوجها استشهد أمامها.. ناجية من قصف الاحتلال تروي لحظات مرعبة تحت الأنقاضالكوفية "هيا ننطق".. مبادرة لعلاج الأطفال من صدمات الحرب على غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية

اعتقاله يمثل جريمة حرب..

خاص بالفيديو|| الطهراوي: مستمرون في حملتنا مع "الشوبكي".. وعائلة الأسير: الجميع مقصرون

20:20 - 24 ديسمبر - 2019
الكوفية:

كتب - علي أبو عرمانة: أكد القيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح، إبراهيم الطهراوي، أن "رسالة الأسير القائد فؤاد الشوبكي للقيادة الفلسطينية، مؤثرة جدا، ونحن كأسرى سابقين في سجون الاحتلال ندرك جيدا تعامل السجان مع الأسرى ومحاولاته لتركيعهم وكسر ارادتهم، ولكنهم ينتصرون دوما على بطش سجانهم".

وقال الطهراوي، خلال برنامج "حوار الليلة" عبر فضائية "الكوفية"، مساء اليوم الثلاثاء، إن "قضية الأسرى مهملة على المستويين الشعبي والرسمي"، مشيرا إلى أن "الأسرى قدموا زهرات شبابهم من أجل فلسطين، ويستحقوا منا كل حملات المناصرة والدعم والاسناد".

وأضاف، "نحن في تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح نتعاطف مع رسالة الشوبكي، ولذلك كان لنا زيارة أمس الإثنين، لمنزله في مدينة غزة، وأعلنا عن حملة مناصر ودعم وإسناد لمطالبة المجنمع الدولي إطلاق سراحه من سجون الاحتلال".

وتابع، "نقدر أنه رجل مريض بلغ الثمانين من عمره، واعتقاله يمثل جريمة حرب، حسبما نصت اتفاقية جنيف، وكافة القوانين الدولية".

وأضاف، "أطلقنا الحملة من منزله وسنستمر فيها، ونحاول بذل كافة الجهود لإطلاق سراحه وجميع الأسرى من سجون الاحتلال"، مشيرا إلى أنه "رغم غياب الشوبكي جسديا عن الساحة الفلسطينية، إلا أنه يعلم كافة تفاصيل ما نمر به من تراجع على مستوى القضية الفلسطينية في ظل الانقسام البغيض منذ عام 2007".

وأردف الطهراوي، "أضم صوتي لصوت عائلة الأسير الشوبكي، بأن هذه القامة الوطنية والذي كان أحد أركان السلطة الفلسطينية، له حق على القيادة الفلسطينية والفصائل والجماهير بأن تقف بجانبه حتى إطلاق سراحه"، مبينا أن "رسالته محزنه لأننا لا نستطيع تقديم الشئ الكبير له، ولكنها محزنة أكثر لقادة السلطة والفصائل الذين تخلوا عنه".

ودعا الطهراوي، "لضرورة إنهاء الانقسام ورص الصفوف خلف قضية الأسرى، وتفعيل قضيتهم على المستوى الدولي"، موضحا أنه "يمكن لقيادة السلطة أن تساعدهم من خلال مقاضاة مصلحة السجون الإسرئيلية أمام محكمة الجنايات الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب بحق الأسرى".

وتابع، "بإمكان السلطة فعل الكثير في هذا الملف، من خلال رفع قضايا ضد قادة الاحتلال بتهمة إعدام الأسرى بشكل بطيء، وفي مقدمتهم الأسير فؤاد الشوبكي".

وشدد على "حق الأسير الفلسطيني الخضوع للعلاج والاهتمام الطبي"، مطالبا السلطة والفصائل بتقديم الكثير للأسرى، خاصة المرضى، وعلى رأسهم الأسير الشوبكي".

من جهته، أكد نجل الأسير فؤاد الشوبكي، حازم الشوبكي، أن "والده يعاني من أمراض عدة، كان أخرها عدم القدرة على الحركة إلا بمساعدة رفاقه الأسرى"، مشيرا إلى أن "الوضع مأساوي، وهناك خطورة كبيرة على حياته".

وقال الشوبكي،خلال برنامج "حوار الليلة" عبر فضائية "الكوفية"، إن "الوالد يعاني من أمراض عدة يعلمها الجميع، مثل جفاف العينيين والضغط والسكر وسرطان البروستاتا، ما يعرض حياته للخطر"، مبينا، أنه "يواجه معاملة قاسية جدا من قبل مصلحة السجون، والجهات الدولية والمحلية ناشدت بالإفراج عنه لكن دون جدوى من قبل الاحتلال".

وأكد، أن "هناك تقصيرا ليس من السلطة فقط، ولكن من جميع الفصائل"، مطالبا الجميع بالوقوف إلى جانب الرجل الذي قدم الغالي والنفيس من أجل فلسطين"، لافتا إلى أنه "يستحق منا جميعا كفلسطينيين أن نسانده وندعمه، خاصة وأنه قدم الكثير للقضية الفلسطينية على مدار سنين طوال".

وأضاف، أن "الأسرى بحاجة للاهتمام حتى نعزز صمودهم، حتى لو كانت معنوية فهي تساعدهم داخل السجن"، موضحا، أننا "نمر اليوم بظرف صعب وأتمنى من الجميع أن يقفوا وقفة جادة، ويفكروا للحظة أن والدي يجب أن يخرج من سجنه، فسجله النضالي يشفع له بذلك".

وطالب الشوبكي، "السلطة الفلسطينية وجميع الفصائل بالتحرك الفوري من أجل إطلاق سراح والده، وتقديم يد العون، بأنكم معنا وسنقاتل حتى أخر رمق من أجلكم"، مشددا على أن "والده لم يقصر مع أحد ولكن الجميع تخلى عنه".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق