اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024م
عاجل
  • حزب الله: استهدفنا تجمعاً لجنود العدو في بيت "سيدا" بالأسلحة الصاروخية
  • شهيد و11 مصاب جرّاء قصف الاحتلال منزل عائلة "السحار" في مخيم جباليا شمال القطاع
  • مراسلنا: مستوطنون يحاصرون عدد من المزارعين في أرضهم في بلدة "رنتيس" غرب رام الله
  • فرنسا: نحث إسرائيل على عدم الاجتياح البري وتصعيد الأمور وتنفيذ القرار الأممي 1701
  • مسؤول أمريكي: قوات خاصة "إسرائيلية" قامت بالفعل بعمليات توغل محدود في جنوب لبنان
حزب الله: استهدفنا تجمعاً لجنود العدو في بيت "سيدا" بالأسلحة الصاروخيةالكوفية شهيد و11 مصاب جرّاء قصف الاحتلال منزل عائلة "السحار" في مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: مستوطنون يحاصرون عدد من المزارعين في أرضهم في بلدة "رنتيس" غرب رام اللهالكوفية فرنسا: نحث إسرائيل على عدم الاجتياح البري وتصعيد الأمور وتنفيذ القرار الأممي 1701الكوفية مسؤول أمريكي: قوات خاصة "إسرائيلية" قامت بالفعل بعمليات توغل محدود في جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 360 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية يونانيون يحتجون على دور القواعد البريطانية في الهجمات الإسرائيلية على غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل طالبا جامعيا جنوب بيت لحمالكوفية سلطات الاحتلال تخطر بهدم كنيسة أقيمت على أراضي المخرور في بيت جالاالكوفية الاحتلال يستولي على 57 دونما من أراضي كفر قدوم شرق قلقيليةالكوفية يسرائيل هيوم: سقوط صاروخ في مدينة حيفا دون تفعيل صفارات الإنذارالكوفية الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب لن يجلب سوى مزيد من النازحين والمعاناةالكوفية اليونيسف: الوضع في لبنان وغزة صعب للغاية والأطفال يدفعون الثمنالكوفية نتنياهو : لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا نستطيع الوصول إليهالكوفية العليا الإسرائيلية ترد التماس المطالبة بتحرير جثمان وليد دقةالكوفية الاحتلال يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزةالكوفية "ميقاتي": مستعدون لتطبيق قرار مجلس الأمن "1701" لوقف إطلاق النارالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تدمر منزلا لعائلة العمور في بلدة الفخاري شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية "التنمية الاجتماعية" تتمكن من إدخال 26 شاحنة من المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزةالكوفية الاحتلال يستولي على ثمار زيتون ومعدات قطف غرب سلفيتالكوفية

نعيم قاسم: سنواصل مساندة غزة دفاعا عن فلسطين وبالوتيرة نفسها

16:16 - 30 سبتمبر - 2024
الكوفية:

بيروت: أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن حزب الله سيواصل المقاومة مساندة لغزة دفاعا عن فلسطين وبالوتيرة نفسها.
وقال قاسم في كلمة مصورة الإثنين، إنه رغم فقدان عدد كبير من القادة في حزب الله، وكبر الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين والتضحيات الكبيرة ومحاولة ارباك ساحتها "لن نتزحزح قيد أنملة عن أهدافنا وستواصل المقاومة مواجهة العدو مساندة لغزة وفلسطين ودفاعا عن لبنان وقتل المدنيين".
ودعا إلى مراقبة ما حصل بعد اغتيال الأمين العام حسن نصر الله، وقال "استمرت المقاومة وأكثر وتم ضرب معاليه أدوميم التي تبعد عن الحدود 150 كيلو متر، والاحتلال اعترف بدخول مليون إلى الملاجئ من صاروخ واحد، والحبل على الجرار".
وأضاف: "أحب أن أعلمكم ان ما نقوم به هو الحد الأدنى وبحسب تقديرنا والخطط المرسومة وما يتطلب الميدان".
وأكمل: نحن نعلم أن المعركة قد تكون طويلة والخيارات مفتوحة أمامنا وسنواجه أي احتمال ومستعدون إذا قرر الإسرائيلي ان يدخل بريا فقوات المقاومة جاهزة للالتحام البري، نحن تجهزنا وأعدننا بالتوكل على الله وإننا واثقون أن العدو لن يحقق أهدافه وسنخرج منتصرين من هذه المعركة".
ونوه قاسم إلى أن (إسرائيل) تعتدي على كل شبر في لبنان، وتختار كل قرية بحيث لا يبقى فيها بيت إلا وأثار العدوان فيه، في محاولة لإيجاد شرخ ما بين الحزب والناس، متابعا "العدو يعمل في اتجاهين ضرب القدرة البشرية والعسكرية للمقاومة، وضرب القرى لإيجاد شرخ بين المقاومة والحاضنة والشعب".
وأكد أن أمريكا تساند دولة الاحتلال بكل إمكانياتها، وتدعمه عسكريا بلا حدود، وتقدم كل أشكال الدعم له، غير أن (إسرائيل) إذا اعتقدت أن يدها المفتوحة دوليا وتصميمها على العدوان فهي واهمة.
وشدد قاسم أن المسيرة التي واكبها السيد نصر الله وأشرف على قيادتها مسيرة مستمرة، مضيفا "حزب الله مستمر بأهدافه وميدان جهادة وستتابع منظومة القيادة والسيطرة والمجاهدين ما كنت تتابعه أيها الأمين بالدقة نفسها وبالخطوات التي رسمتها وقد تابع الاخوة عملها كنتيجة للهيكلية المنظمة التي أسستها والتي تتابع في أصعب الظروف والخطط البديلة للأفراد والقادة نحن نتعامل معها، والجميع حاضر في الميدان".
وأضاف: نحن نعمل بكل وسعنا ولن تتمكن (إسرائيل) من أن تطال قدرتنا العسكرية وما يقوله اعلامه أنه ضرب قدراته حلمٌ لن يصلوا إليه، قدرتنا كبيرة ومتينة وهو يجن بسبب عدم وصوله لهذه القدرات، مؤكدا أن لدى حزب الله الثقة بالانتصار كما جرى في 2006.
وذكر قاسم أن الحزب يتابع مع القيادة وإدارة المواجهة بحسب هيكلية الحزب، والتي يوجد فيها نواب للقادة ونواب احتياط عندما يصاب القائد في أي موقع كان، مشيرا الحزب أجرى العمل اللازم لتحل البدائل في مكانها الصحيح.
ونوه إلى أن الحزب سيختار أمينا عام للحزب في أقرب فرصة، وبحسب الألية المعتمدة والعمل على ملئ المراكز بشكل ثابت.
ووجه رسالة للاحتلال وأعوانه بالقول: "إذا كان هناك أحد ينتظر بعض التعيينات في الحزب، لا تنتظروا أمورًا قد تكون على خاطركم أيها الأعداء".
وعزى قاسم باستشهاد الأمين العام للحزب، مؤكدا أن حزب الله فقد أبا وحبيبا وقائدا وأخا وإنسانا عظيما بقي في الميدان الجهادي منذ نعومة أطفاله إلى لحظة شهادته.
ونفى ما أعلنه الاحتلال عن اغتيال نصر الله برفقة 20 من قادة الحزب في الاجتماع لحظة الاغتيال في الضاحية، مشيرا إلى أن من كان معه هم الحاج علي كركي، وعباس نيلفروشان، وسمير حرب، وعدد من المرافقين


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق