اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزة
  • مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على محيط مجمع ناصر الطبي غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية عبد الله: سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف القطاع الشرقي جنوب لبنانالكوفية بوزيه: نتنياهو يعمل على توسيع الحرب على الجبهة الشمالية لضمان بقائه السياسيالكوفية إطلاق نار متقطع من آليات الاحتلال شمال غربي النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية كيف سيتم تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال خلال عام؟.. حقوقي يُجيبالكوفية نسف مباني وقصف.. مراسلنا يرصد أخطر منطقة في رفح جنوب قطاع غزةالكوفية يوم دامي في جنين.. تفاصيل خطيرة ومروعة لجريمة الاحتلال ببلدة قباطيةالكوفية شهداء وقصف وحصار.. الاحتلال يصعد عدوانه على بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما مصير 500 طالب يحاصرهم الاحتلال في بلدة قباطية؟.. الصحفي زيد أبو عرة يُجيبالكوفية كيف نواجه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى قانونيا؟.. حقوقي يجيبالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية ما الأمراض التي تهدد المواطنين في غزة نتيجة انتشار القوارض؟.. مختص يجيبالكوفية الاحتلال يتكبد خسائر فادحة شمال فلسطين المحتلة.. الكوفية ترصد التفاصيلالكوفية الضفة الفلسطينية المحتلة على وشك الانفجار.. فما القصة؟الكوفية 3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في استهداف خيام النازحين بحارة أبو طه بخان يونسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة عرابة جنوب جنينالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | 3 شهداء جراء استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية 44 شهيدا جراء غارات الاحتلال على مناطق عدة في قطاع غزةالكوفية

أبو الغيط يبحث مع المنسق الأممي للسلام مخاطر استمرار الحرب على غزة

17:17 - 16 سبتمبر - 2024
الكوفية:

القاهرة: بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، مخاطر استمرار الحرب العدوانية على قطاع غزة وتداعياتها على الاستقرار الإقليمي، بالإضافة إلى الأوضاع في الضفة الفلسطينية، والأصوات الإسرائيلية التي تُنادي بالتصعيد على جبهة جنوب لبنان.

وتناول اللقاء الذي عقد في مقر الأمانة العامة اليوم الإثنين، الاستماع إلى رؤية المنسق الأممي حول كيفية الحفاظ على إطار حل الدولتين ومشروع الدولة الفلسطينية المستقلة، بالإضافة إلى الخطوات الدبلوماسية المرتقبة في الفترة القادمة من أجل الانتقال بحل الدولتين من إطار الخطاب والنوايا إلى مجال الفعل والتطبيق.

وأكد أبو الغيط، أن تسامح القوى الكبرى والعالم الغربي مع استمرار هذه الحرب لنحو عام كامل سيكون له ثمن باهظ على الاستقرار الإقليمي.

وشدد على أن الكراهية التي تزرعها إسرائيل بارتكابها المذابح تعوق أي أفق للسلام الشامل في المستقبل، وتسهم في تقويض الهيكل المستقر للسلام في المنقطة خلال ما يربو على أربعة عقود.

وأكد الأمين العام خلال اللقاء، ضرورة العمل السياسي أن يتواصل في كافة المحافل خاصة في الأمم المتحدة ومجلس الأمن من أجل الحفاظ على رؤية الدولتين وتجسيدها على الأرض.

وأوضح أن توسيع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية يُمثل خطوة مهمة على هذا الطريق لأنه يمهد السبيل لتفاوض بين دولتين على قدم المساواة ومن موقع الندية على المستوى القانوني.

واتفقا على ضرورة العمل الإنساني، وأهميته الشديدة في المرحلة المقبلة بحيث يتوازى معه مسار سياسي يُعالج القضية الأساسية وهي استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق