اليوم الاربعاء 02 أكتوبر 2024م
عاجل
  • الصحة: 51 شهيدًا و165 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
الصحة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على فطاع غزة إلى 41,689 شهيدا و96,625 مصاباالكوفية الصحة: 51 شهيدًا و165 إصابة في القطاع خلال 24 ساعةالكوفية تطورات اليوم الـ 362 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية ‏ "مقاومة الجدار والاستيطان": 1344 اعتداءً نفذها الاحتلال ومستوطنيه الشهر الماضيالكوفية العراق يطلب اجتماعا طارئا لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنانالكوفية مستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون جنوبي نابلسالكوفية روسيا: واشنطن عاجزة عن حل أزمات الشرق الأوسطالكوفية روسيا: واشنطن عاجزة عن حل أزمات الشرق الأوسطالكوفية 11 ألف حالة اعتقال منذ 7 أكتوبر بالضفة والقدسالكوفية مئات المستوطنين يقتحمون ساحات المسجد الأقصىالكوفية الاحتلال يستولي على منزل في جلبون ويجبر سكانه على إخلائهالكوفية الاحتلال يغلق عدة حواجز عسكرية ويعرقل حركة المواطنين بالضفةالكوفية قوات الاحتلال تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ149 على التواليالكوفية اجتماع طارئ لمجلس الأمن وردود تحذر من تصعيد الصراع في الشرق الأوسطالكوفية قوات الاحتلال تصيب 3 مسعفين وتعتقل 5 مواطنين بينهم أب ونجلاه في الخليلالكوفية قوات حفظ السلام: أي اجتياح بري يشكل انتهاكا لسيادة لبنان وللقرار 1701الكوفية إيران تحذر "إسرائيل" من أي رد على هجمات الثلاثاءالكوفية "وكالة ستاندرد" تخفض تصنيف "إسرائيل" الائتمانيالكوفية فيديوهات | نقل الزميل أحمد الزرد وعائلته إلى مستشفى غزة الأوروبي بخان يونسالكوفية الاحتلال يغلق حاجز عين سينياالكوفية

تصفيات آسيا المونديالية: الأخضر يعود من الصين بنقاط التنين

12:12 - 11 سبتمبر - 2024
الكوفية:

متابعات: عوض المنتخب السعودي بدايته المهزوزة في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026، بفوز مثير على المنتخب الصيني 2-1 بطله المدافع حسن كادش، الذي سجل هدفي التعادل والفوز، وأهدى الأخضر 3 نقاط ثمينة في المجموعة الثانية.

وضاعف الأخضر رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة خلف اليابان.

وأكملت السعودية المباراة بـ10 لاعبين بعدما تلقى محمد كنو بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 19 بعد ضربه لأحد لاعبي الصين. وتقدمت الصين بعد 14 دقيقة من بداية المباراة بعدما حوّل علي لاجامي مدافع السعودية ركلة ركنية بالخطأ إلى مرمى فريقه. وأدرك حسن كادش التعادل للسعودية في الدقيقة 39 من ركلة ركنية قابلها بضربة رأس من مسافة قريبة في مرمى أصحاب الأرض.

وكادت الصين تسجل الهدف الثاني بعدما ارتقى وو لي لتمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها برأسه نحو المرمى، لكن الكرة ارتطمت في العارضة.

وألغى حكم اللقاء هدفاً للصين في الدقيقة 54 بعد ركلة ركنية وصلت فيها الكرة إلى البديل وانغ شانغ يوان الذي وضع الكرة في المرمى، لكنه كان في موقف تسلل ليلغى الهدف بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد.

وأهدر سالم الدوسري فرصة خطيرة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 63 بعدما توغل من الجبهة اليسرى وسدد كرة قوية ارتطمت في العارضة. وسجل كادش هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بضربة رأس قوية من ركلة ركنية أخرى.

وتلعب السعودية أمام اليابان في الجولة الثالثة في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بمدينة جدة.

ويتأهل صاحبا أول مركزين في المجموعة، التي تضم أيضاً اليابان والبحرين وإندونيسيا وأستراليا، بعد نهاية المرحلة الثالثة مباشرة إلى كأس العالم 2026 التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، فيما يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى المرحلة الرابعة في التصفيات.

وفي مباراة أخرى في المجموعة ذاتها، فازت اليابان على البحرين بخماسية لتواصل بدايتها النارية في التصفيات بعدما دشنتها على حساب الصين بسباعية، وبذلك تصدرت المجموعة برصيد 6 نقاط.

من جهتها تعرضت أستراليا لنتيجة مخيبة أخرى بعد تعادلها بدون أهداف مع مضيفتها إندونيسيا.

وحلت أستراليا ضيفة على إندونيسيا في جاكرتا على أمل التعافي من خسارتها 1 - صفر أمام البحرين، وكانت قريبة من التسجيل عندما سدد نستوري إيرانكوندا كرة منخفضة ارتطمت في القائم في الدقيقة 33.

ولم يجد فريق المدرب غراهام أرنولد وسيلةً لتجاوز مارتن بايس، حارس مرمى إندونيسيا، ليضمن لفريقه العنيد نقطة أخرى بعد تعادله مع السعودية يوم الخميس.

ومن جهته، تجاوز الأردن بدايته المحبطة في تصفيات آسيا ليحقق الفوز 3-1 على فلسطين في المجموعة الثانية، التي شهدت فوز كوريا الجنوبية 3-1 على عمان.

وفرض التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 نفسه على المباراة التي جمعت بين منتخبي قطر ومضيفه كوريا الشمالية ضمن منافسات المجموعة الأولى.

بهذا التعادل حقق منتخب قطر أول نقطة في مشواره بالتصفيات بعد خسارته في الجولة الأولى أمام ضيفه الإماراتي بنتيجة 3-1.

كما حقق منتخب كوريا الشمالية أول نقطة أيضاً بعد خسارته بهدف في الجولة الأولى أمام أوزبكستان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق