اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 348 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف لشرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعترف رسميا بمقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين في تل السلطان برفحالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شرق حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخالكوفية الهلال الأحمر: إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة شديدة الانفجار في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلسالكوفية هل تنذر أهداف الاحتلال الجديدة بحرب في لبنان؟.. محللان سياسيان يُجيبانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينتي رام الله والبيرةالكوفية عوكل: الاحتلال وجه لإدارة بايدن العديد من اللطمات في ملف صفقة تبادل الأسرىالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية دلياني: الاستقالات الجماعية للصحفيين تكشف تورط الإعلام الصهيوني في تزييف الرواية الإعلامية الإسرائيلية لحرب الإبادة في غزةالكوفية إصابة طفل برصاص قوات الاحتلال في قلقيليةالكوفية فيديو | شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا شرق مدينة غزةالكوفية أونروا: سلطات الاحتلال أوقفت منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات دوليةالكوفية الحموري: الاحتلال يبحث عن انتصارات شكلية بالقدس للتغطية على فشله في غزةالكوفية الشهداء يدفنون في مكان قصفهم.. مراسلنا يرصد أخطر المناطق في مدينة غزةالكوفية هل يستطيع الاحتلال خوض حربا على جبهتين بغزة ولبنان؟.. محللون سياسيون يجيبونالكوفية مصر تحذر من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة بعد الهجوم السيبراني على لبنانالكوفية

دلياني: توسعة "المنطقة العازلة" في غزة ذريعة لتوسيع دائرة الدمار والإبادة

00:00 - 11 سبتمبر - 2024
الكوفية:

أكد ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن توسع دولة الاحتلال فيما يُسمى بـ "المنطقة العازلة" في غزة ما هو إلا حجة واهية تُستخدم لتبرير سياسة الإبادة والتدمير الممنهج الذي يستهدف الوجود الفلسطيني. واعتبر دلياني أن هذا المخطط هو استمرار لمحاولة القضاء على ما تبقى من البنية التحتية في القطاع، بما يشمل تدمير المنازل وتجريف الأراضي الزراعية، لضرب كل ما يمس مقومات الحياة الأساسية لشعبنا.

وأشار دلياني إلى أن دولة الاحتلال عمدت إلى تسوية أحياء بأكملها بالأرض، بما فيها المستشفيات والمدارس والأسواق، تحت ذريعة توسعة "المنطقة العازلة"، وهي ممارسات وثقتها منظمات إنسانية دولية مستقلة، لتؤكد أن هذه الجرائم وقعت بعد انتهاء العمليات القتالية وسيطرة قوات الاحتلال الكاملة على تلك المناطق. وأضاف دلياني: "هذا الدمار ليس له أي علاقة باي عمل عسكري، بل هو جزء من سياسة تطهير عرقي متعمدة تهدف إلى محو الوجود الفلسطيني."

وشدد دلياني على أن هذه الانتهاكات تشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي، الذي يلزم التمييز بين الأهداف العسكرية والمدنية، لكن دولة الاحتلال تواصل ممارساتها الإجرامية في غزة كما فعلت سابقاً في بناء جدار الفصل العنصري في الضفة الفلسطينية المحتلة. واستذكر دلياني الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية في عام 2004 الذي أكد عدم قانونية هدم المنازل والبنية التحتية المدنية، مبرزاً أن التاريخ يعيد نفسه في غزة لكن بشكل أكثر وحشية.

واختتم دلياني بتوجيه اللوم إلى المجتمع الدولي، محملاً إياه مسؤولية صمته على جرائم دولة الاحتلال واستمرار حملتها الإبادية ضد شعبنا الفلسطيني دون محاسبة. وأكد على التزام تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بالسعي لتحقيق العدالة لشعبنا، ومحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها، مشدداً على أن صمود شعبنا لن ينكسر رغم كل محاولات الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق