اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: سقوط عدد من الصواريخ في كريات شمونة ومحيطها شمال فلسطين المحتلة
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف مناطق في شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • موقع واللا عن مصادر بالجيش الإسرائيلي: فرضنا حصارا عسكريا على لبنان
إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية روسيا: إسرائيل مسؤولة عن تصعيد الصراع في الشرق الأوسطالكوفية مراسلنا: سقوط عدد من الصواريخ في كريات شمونة ومحيطها شمال فلسطين المحتلةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف مناطق في شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية موقع واللا عن مصادر بالجيش الإسرائيلي: فرضنا حصارا عسكريا على لبنانالكوفية جيش الاحتلال: اعترضنا صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمنالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب وأنباء عن صاروخ قادم من اليمنالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي في محيط منطقة "المصلبة" بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 358 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يشن غارات جوية على بلدات العباسية وطيردبا والمالكية جنوبي لبنانالكوفية غارة جوية تستهدف منطقة الشياح في الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية مراسلنا: سماع دوي انفجار في مخيم بلاطة بنابلسالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة شرقي نابلسالكوفية مراسلنا: إصابة شاب برصاص الاحتلال بمخيم بلاطة في نابلسالكوفية خاص|| حسن نصر الله.. شهيدا على طريق القدسالكوفية لبنان: 1640 شهيدا و8408 إصابة حصيلة عدوان الاحتلال المتواصلالكوفية وزير الصحة اللبناني: 1640 شهيدا و8408 مصابين الحصيلة الإجمالية منذ بدء الأحداث في 8 أكتوبر الماضيالكوفية البرلمان العربي يدعو لموقف موحد لوقف العدوان على غزةالكوفية حزب الله يعلن استشهاد أمينه العام حسن نصر اللهالكوفية من هو هاشم صفي الدين المرشح المحتمل لخلافة حسن نصر الله؟الكوفية

الأمم المتحدة: 39 مليون طن أنقاض خلفتها هجمات «إسرائيل» على غزة

09:09 - 19 يونيو - 2024
الكوفية:

غزة: قال برنامج الأمم المتحدة للبيئة "UNEP"، إن الهجمات الإسرائيلية على المناطق السكنية في قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي خلّفت 39 مليون طن من الأنقاض.

جاء ذلك في تقرير نشره البرنامج الثلاثاء، بشأن الأثر البيئي للهجمات الإسرائيلية على غزة.

ولفت البرنامج إلى إعداده التقرير عن بعد من خلال معلومات حصل عليها من أنشطة الأمم المتحدة في أرض الميدان، وذلك بسبب الوضع الأمني وعوائق الوصول بالمنطقة.

وأكد أن الآثار البيئية للحرب على غزة بلغت مستويات غير مسبوقة، مشيرا إلى أن أهالي القطاع يواجهون مخاطر تلوث التربة والمياه والهواء.

ودعا التقرير إلى وقف فوري لإطلاق النار من أجل حماية الأرواح وتقليل التأثير على البيئة.

وذكر أن الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر خلفت 39 مليون طن من الأنقاض، ما يعادل 107 كيلوغرامات من الأنقاض لكل متر مربع في غزة.

وأشار إلى أن جميع أنظمة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية انهارت تقريبا في غزة، محذرا من أن مياه الصرف الصحي بدأت تختلط بالبحار والتربة ومياه الشرب وحتى الغذاء.

وأوضح أن الذخائر والمواد الكيميائية المتفجرة في المناطق المكتظة بالسكان في غزة أدت إلى تلوث التربة وموارد المياه، وأن خطر تسرب المعادن الثقيلة نتيجة تلف الألواح الشمسية يعد كبيرا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق