اليوم السبت 11 مايو 2024م
مراسلنا: الاحتلال أجبر نصف سكان مدينة رفح على إخلاء ومغادرة منازلهمالكوفية ياغي: المقاومة وجهت ضربات مؤلمة في العمق الإسرائيليالكوفية مراسلنا: ازدياد التصعيد وانفجارات عنيفة تتمركز في الجهة الشرقية لمدينة رفحالكوفية عبد العاطي: على المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته لوقف الحرب في غزةالكوفية الاحتلال يعلن تكثيف العمليات في حي الزيتون شمالي غزةالكوفية الاحتلال يطلق صافرات الإنذار في منطقة كرم أبو سالمالكوفية جيش الاحتلال: إطلاق 4 صواريخ تجاه كرم أبو سالم في غلاف غزة واعتراض واحد منهاالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف بلدة النصر شمالي شرقي مدينة رفحالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم بغلاف غزة الجنوبيالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على مخيم جباليا شمالي القطاعالكوفية مراسلنا: الاحتلال يستهدف منطقة تل الزعتر شمال غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال قصف مجموعة من المواطنين في محيط مسجد الفاروق في حي الزيتونالكوفية مراسلنا: قصف عنيف ومكثف يستهدف شارع عسلية شرق جبالياالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تستهدف مجموعة من المواطنين في حي الزيتونالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تطلق قنابل دخانية بكثافة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 9 شهداء وعدد من الإصابات جراء استهداف منزلاً لعائلة القبط في شارع المنشية شمال قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال 24 ساعة وصل منها إلى المستشفيات 28 شهيدا و69 مصاباالكوفية مراسلنا: الاحتلال قصف منزلا لعائلة زيادة وبرج الكحلوت بشارع عسلية الجديد شرق جبالياالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يقصف منزلاً لعائلة "عسلية" شرق جبالياالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ218 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

الحرب في غزة تتصدر مناقشات قمة اقتصادية عالمية في السعودية

10:10 - 28 إبريل - 2024
الكوفية:

الرياض: من المتوقع أن تتصدر الحرب في غزة ومنسوب التوتر المرتفع في الشرق الأوسط الاهتمام والنقاش في اجتماع خاص للمنتدى الاقتصادي العالمي ينطلق في السعودية اليوم الأحد ويستمر يومين.

وسيحاول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وقادة فلسطينيون ومسؤولون رفيعو المستوى من دول أخرى التوسط لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس خلال القمة المقررة في الرياض.

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي فيصل الإبراهيم في مؤتمر صحافي السبت عشية المنتدى إن «العالم يسير اليوم على حبل مشدود، ويحاول تحقيق التوازن بين الأمن والازدهار».

وتابع «إننا نجتمع في لحظة يؤدي فيها سوء التقدير أو الحسابات الخاطئة أو سوء الفهم إلى تفاقم التحديات التي نواجهها».

وأسفرت الحرب المدمرة في قطاع غزة عن استشهاد 34388 فلسطيني، معظمهم مدنيون من النساء والأطفال، حسب حصيلة السلطات الصحية بغزة.

وقال رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورغ بريندي في مؤتمر صحافي السبت «هناك زخم جديد الآن في المحادثات في شأن الرهائن وأيضاً من أجل مخرج محتمل من المأزق الذي نواجهه في غزة»، من دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.

ومع ذلك، لن تكون هناك مشاركة إسرائيلية في القمة. وأشار بريندي إلى أن الوساطة الرسمية التي تشمل قطر ومصر تتكشف في أماكن أخرى.

وأضاف «ستكون هناك مناقشات بالطبع حول الوضع الإنساني الحالي في غزة» و«ستتم مناقشة الجوانب الإقليمية أيضاً مع إيران» التي تدعم حركة حماس وحزب الله اللبناني، خلال ما «يمكن أن يصبح اجتماعا بالغ الأهمية».

ومطلع الشهر الماضي، تبددت الآمال في أن يتمكن الوسطاء من التوصل إلى هدنة جديدة في غزة قبل شهر رمضان أو خلاله.

والسبت، أعلنت حركة حماس أنها «تدرس» رد إسرائيل على اقتراح في شأن هدنة محتملة في غزة مرتبطة بإطلاق سراح المحتجزين بالقطاع، غداة وصول وفد مصري إلى إسرائيل في محاولة لاستئناف المفاوضات المتعثرة.

منذ نشوب الحرب، عملت السعودية مع القوى الإقليمية والعالمية الأخرى لمحاولة احتواء الحرب في غزة وتجنب أن تؤدي، مع التداعيات الإقليمية المحتملة لها، إلى عرقلة أجندة الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي الطموحة التي تتبناها المملكة والمعروفة باسم «رؤية 2030».

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق