اليوم الخميس 18 إبريل 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة أريحا
  • قوات الاحتلال تداهم منزلا في بلدة حبلة بقلقيلية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس من حاجز بيت فوريك
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتونيا غرب رام الله
  • قوات الاحتلال تقتحم قرية الباذان شرق مدينة نابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة حبلة جنوب قلقيلية
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة طلوزة شمال مدينة نابلس
  • رشقة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة دون تفعيل صافرات الإنذار
مدفعية الاحتلال تقصف "الليطاني والخيام" جنوب لبنانالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة أريحاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة أريحاالكوفية قوات الاحتلال تداهم منزلا في بلدة حبلة بقلقيليةالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس من حاجز بيت فوريكالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيتونيا غرب رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتونيا غرب رام اللهالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يقتحم قرية الباذان شرق مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية الباذان شرق مدينة نابلسالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة طلوزة شمال مدينة نابلسالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة حبلة جنوب قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حبلة جنوب قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة طلوزة شمال مدينة نابلسالكوفية رشقة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة دون تفعيل صافرات الإنذارالكوفية اشتباكات مسلحة مقاومين وقوات الاحتلال قرب مستوطنة "حومش" جنوب جنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 195 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سيلة الظهر جنوب جنينالكوفية أنباء أولية عن إطلاق نار تجاه مركبة مستوطنين قرب بلدة سيلة الظهر جنوب جنينالكوفية

الرئيس الأمريكي يؤيد مذكرة الاعتقال بحقّ نظيره الروسي

22:22 - 18 مارس - 2023
الكوفية:

موسكو: أيد الرئيس الأميركي جو بايدن إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق نظيره الروسي فلاديمير بوتين، متهمًا إياه بـ "ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.

وقال "بايدن" إنّ الولايات المتحدة ليست جزءًا من المحكمة الجنائية الدولية، لكنه اعتبر قرار المحكمة بأن "له ما يبرره"، كما أنه يبعث "إشارة قوية جدًا.

وأمس الجمعة أصدرت الدائرة التمهيدية الثانية بالمحكمة الجنائية الدولية، مذكرتي توقيف بحقّ بوتين ومفوضّة حقوق الطفل في الرئاسة الروسية ماريا بيلوفا.

وفي أول ردّ من موسكو على قرار المحكمة الجنائية الدولية، قال الكرملين إن المذكرة عديمة الأهمية وباطلة قانونيًا"، مضيفًا أنه لا يعترف بالمحكمة وبقراراتها القانونية، في حين أشادت كييف بالقرار، معتبرة أنه "ليس إلا البداية.

وتلزم الخطوة القانونية الجريئة الدول الأعضاء في المحكمة، البالغ عددهم 123 دولة، باعتقال بوتين ونقله إلى لاهاي لمحاكمته، إذا وطئت قدمه أراضيها.

وأوضح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، أن القضية تتعلّق بأخذ القوات الروسية مئات الأطفال الأوكرانيين من دور الأيتام في أوكرانيا، قبل أن يجري عرض الكثير منهم للتبني لاحقًا في روسيا.

وأضاف خان، في بيان، أن مكتبه سيواصل البحث عن مشتبه بهم آخرين، و"لن يتوانى عن تقديم طلبات أخرى لاستصدار أوامر اعتقال إذا اقتضت منا الأدلة ذلك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق