اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال المسيرة تقصف نازحين قرب مدرسة المفتي غربي مخيم النصيرات
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال المروحية تطلق النار شمال مخيم النصيرات
  • مراسلنا: الاحتلال يطلق قذائف صوتية قرب بوابة مدرسة تؤوي نازحين بالمخيم الجديد في النصيرات
  • الاحتلال يستعد لتدمير مركز إيواء مهدية الشوا في بيت حانون بعد إخلائه واعتقال عدد من النازحين فيه
أبرز عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية مستوطنون يشرعون بإنشاء بؤرة استعمارية في الأغوار الشماليةالكوفية أسعار العملات والمعادن في فلسطين اليوم الثلاثاءالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال المسيرة تقصف نازحين قرب مدرسة المفتي غربي مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال المروحية تطلق النار شمال مخيم النصيراتالكوفية مراسلنا: الاحتلال يطلق قذائف صوتية قرب بوابة مدرسة تؤوي نازحين بالمخيم الجديد في النصيراتالكوفية الاحتلال يستعد لتدمير مركز إيواء مهدية الشوا في بيت حانون بعد إخلائه واعتقال عدد من النازحين فيهالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 193 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بن غفير يشكل فريقًا لملاحقة نشطاء يدعمون فلسطينالكوفية تقديرات أميركية: رد إسرائيل على إيران سيكون محدودًاالكوفية في الرد الإيراني وتداعياتهالكوفية اجتياح رفح والاسئلة الصعبةالكوفية ضربة محدودة بقرار مسبقالكوفية شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية عيدُ غزةَ .... ؟!الكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تطلق النار تجاه الشبان وطلبة المدارس خلال اقتحام قلقيليةالكوفية خارجية الاحتلال: يجب إعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابيةالكوفية وزير خارجية الاحتلال: نقود هجوما سياسيا على إيران ويجب فرض عقوبات على برنامجها الصاروخيالكوفية الأغذية العالمي: كي نتغلب على المجاعة في غزة نحتاج إلى وقف إنساني لإطلاق النارالكوفية فيديو | شهداء ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزلين في رفح جنوب القطاعالكوفية

الروائي الفلسطيني حسن حميد يفوز بجائزة نجيب محفوظ

11:11 - 13 مارس - 2023
الكوفية:

القاهرة: حصل الروائي الفلسطيني، حسن حميد، على جائزة "نجيب محفوظ للرواية"، كأفضل رواية عربية، عن روايته، "ناغوغي"، الصادرة عن وزارة الثقافة الفلسطينية في العام 2021.

وأعلن المجلس الأعلى للثقافة في مصر فوز حميد، فيما أشاد وزير الثقافة المصري، عاطف أبو سيف، بالفوز الذي حققته إبداعات حميد.

وأكد أبو سيف، أنّ فوز حميد يأتي ونحن نعزز من روايتنا وسرديتنا الوطنية الفلسطينية التي تبطل كل ادعاءات المحتل بتزويره لحقيقة أنّ هذه الأرض لنا، وخطابها المؤسس على ذاكرة تاريخ عميق وعظيم.

يذكر أنّ حميد، ولد عام 1955 في قضاء صفد، وتلقى دراسته في كل من القنيطرة ودمشق، والتحق بجامعة دمشق ونال إجازة في الآداب عام 1980، ودبلوم تربية عام 1981، ثم نال الإجازة في اللغة العربية من جامعة بيروت العربية.

وعمل رئيسًا للقسم الثقافي في صحيفة الثورة، ثم رئيسًا لتحرير صحيفة الأسبوع الأدبي الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب في سوريا.

وأصدر حميد العديد من المؤلفات ما بين شعر وقصة ورواية، وترجمت بعض كتبه إلى أكثر من لغة، ونال عدة جوائز من دول وجهات عربية وغربية، من ضمنها، "جائزة حنا مينا للرواية"، و"جائزة نجيب محفوظ للرواية" عام 1999 عن روايته، "جسر بنات يعقوب".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق