اليوم الخميس 02 فبراير 2023م
عاجل
  • إصابتان برصاص مستوطن قرب حاجز حوارة جنوب نابلس
رفع حالة التأهب في سجون الاحتلال بعد اتخاذ إجراءات قمعية ضد الأسرىالكوفية حسان: سحب الاعتراف بشهادات الجامعات الفلسطينية توجه عنصري وعقاب جماعيالكوفية عبدو: إجراءات الاحتلال وحكومته ستؤدى إلى تفجير الأوضاعالكوفية منتخبنا الوطني للتايكواندو يحقق أول ميدالية ذهبية على صعيد مشاركاته في «كأس العرب»الكوفية إصابتان برصاص مستوطن قرب حاجز حوارة جنوب نابلسالكوفية وفاة الكاتب الفلسطيني يحيى رباح بعد صراع مع المرضالكوفية 378 عملية هدم لمنشآت فلسطينية نفذها الاحتلال خلال العام الماضيالكوفية عواصم القرار| تونس تنهي إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانيةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مخيم الفارعة على حاجز عسكري قرب أريحاالكوفية فيديو|| دلياني: تصاعدت اعتداءات المتطرفين بازدياد نفوذهم في حكومة الاحتلالالكوفية إصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال مواجهات مع الاحتلال غرب جنينالكوفية كتاب قراءة في «أفكار الشرفاء الحمادي» الأكثر مبيعا معرض القاهرة  الكوفية الاحتلال يشن هجمة شرية على الأسيرات في سجن الدامونالكوفية سلطات الاحتلال تصعد من إجراءاتها المتطرفة ضد المقدسيينالكوفية «المخالفات».. حيلة إسرائيلية لسرقة الشواقل من فلسطينيي الداخلالكوفية مراسلنا: الاحتلال يواصل اعتداءاته في مدن الضفة المحتلةالكوفية إصابات بالاختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال لبلدة رمانة غرب جنينالكوفية مراسلنا: الشارع الغزي يترقب بقلق بعد غارات الاحتلال التي استهدفت مواقع للمقاومةالكوفية الاحتلال يهدم منشأة سكنية وحظيرة أغنام ويجرف 15 بسطة تجارية جنوب أريحاالكوفية الجامعة العربية تدين الاعتداء على كنيسة "حبس المسيح" في القدسالكوفية

أسعار الذهب تتحرك في نطاق ضيق وسط ترقب بيانات أمريكية

08:08 - 25 يناير - 2023
الكوفية:

وكالات: تحركت أسعار الذهب في نطاق ضيق، اليوم الأربعاء، مع ابتعاد المستثمرين عن اتخاذ رهانات كبيرة قبيل صدور بيانات اقتصادية أمريكية هذا الأسبوع، في حين أبقت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة على جاذبية المعدن الأصفر.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1937.09 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أواخر أبريل/ نيسان 2022 أمس الثلاثاء. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 1940.00 دولار.

وينصب تركيز السوق الآن على بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع المقرر صدورها غدا الخميس، والتي قد تحدد وتيرة رفع الفائدة خلال اجتماع السياسة الذي يعقده المركزي الأمريكي يومي 31 يناير كانون الثاني وأول فبراير/ شباط.

وإذا كانت هناك دلائل على أن الاقتصاد الأمريكي يتباطأ وأن البنك المركزي سيبطئ قريبا من وتيرة تشديده النقدي ويخفض أسعار الفائدة، فقد يرتفع الذهب.

ويتوقع معظم المستثمرين أن يرفع البنك أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل بعد أن أبطأ وتيرته المتشددة إلى 50 نقطة أساس الشهر الماضي عقب أربع زيادات متتالية بواقع 75 نقطة أساس لكل منها.

ومع تقليص أسعار الفائدة المنخفضة العوائد على أصول مثل السندات الحكومية، فقد يفضل المستثمرون الذهب الذي لا يدر عائدا باعتباره ملاذا آمنا من تقلبات الفائدة.

في غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار 0.1 %. ويميل ضعف الدولار لأن يجعل الذهب المسعّر به أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 23.62 دولار للأوقية، كما انخفض البلاتين 0.2 % إلى 1054.40 دولار. غير أن البلاديوم ارتفع 0.1 % إلى 1745.38 دولار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق