اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024م
مراسلنا: شهيد وإصابتان في قصف منزل يعود لعائلة عليان قرب دوار حيدر غربي مدينة غزةالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوات محلية الصنع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة السيلة الحارثية في جنينالكوفية قوات الاحتلال تداهم منزلا خلال الاقتحام المستمر لبلدة اليامون بجنينالكوفية حالة الطقس اليوم الثلاثاءالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية دخول 22 شاحنة من المساعدات الإنسانية من مفترق الكويت على شارع صلاح الدين تجاه مدينة غزة وشمالهاالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تداهم بناية سكنية في شارع القدس بمدينة نابلسالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط بلدة القرارة شمالي خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 165 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه منازل المواطنين في مخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من قلقيليةالكوفية مقاومون يطلقون النار تجاه تجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني شمال الخليلالكوفية فيديو وصور | 14 شهيدا وعدد من المصابين جراء غارات للاحتلال على شرق وشمال رفح جنوب القطاعالكوفية مراسلنا: اشتباكات عنيفة بشارع السوق بين مقاومين وقوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم بلاطة شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة في نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة السيلة الحارثية قضاء جنينالكوفية لواء في جيش الاحتلال: إسرائيل قلصت صلاحيات وفد التفاوض مع حماس لإفشال الاتفاقالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في مدينة نابلسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة السيلة الحارثية قضاء جنينالكوفية

تونس مهددة بمغادرة المونديال بعد الخسارة أمام أستراليا

16:16 - 26 نوفمبر - 2022
الكوفية:

الدوحة: خسرت تونس 1-صفر من أستراليا التي حققت أول انتصار لها في كأس العالم منذ 2010 في استاد الجنوب لتتعقد مهمة التأهل لدور 16 لأول مرة بتاريخها بالنهائيات اليوم السبت.

سجل المهاجم ميتشل ديوك هدف اللقاء الوحيد من ضربة رأس في الدقيقة 23 مستغلا إحدى الفرص النادرة على مرمى الحارس أيمن دحمان، لتتعافى أستراليا سريعا من الخسارة 4-1 من فرنسا في الجولة الأولى.

وجمعت تونس نقطة واحدة من مباراتين بعد تعادل ملحمي مع الدنمرك في المجموعة الرابعة، لكن بدا أنها تعاني اليوم من الإرهاق أمام أستراليا القوية بدنيا، وغابت الحلول الهجومية لفريق المدرب جلال القادري.

وتملك أستراليا الآن ثلاث نقاط مثل فرنسا حاملة اللقب التي قد تحسم التأهل اليوم حين تواجه الدنمرك. وستلعب تونس مع فرنسا في الجولة الأخيرة الحاسمة.

وقال جلال القادري مدرب تونس "خسرنا مباراة مصيرية، لكننا سنقدم كل ما لدينا في المباراة الأخيرة" مشيرا إلى أنه سيدخل عدة تغييرات على تشكيلته أمام فرنسا.

 

* نوايا دفاعية

أظهرت تونس نوايا دفاعية منذ البداية أمام نحو 42 ألف مشجع، معظمهم من أنصار المنتخب العربي، ولعبت بخماسي دفاعي وبمحوري ارتكاز وتركت الاستحواذ لأستراليا غير الفعالة هجوميا.

لكن تونس استقبلت أول هدف من منتخب غير البرازيل في آخر 11 مباراة، ما أجبرها على التخلي عن التكتل الدفاعي قليلا.

وكانت أقرب محاولة لتونس قبل الهدف حين تسلم القائد يوسف المساكني تمريرة عصام الجبالي بالدقيقة 19 لكنه تعثر على بعد خطوات من المرمى.

وكان يمكن للمساكني انتزاع التعادل قبل نهاية الشوط الأول لكنه سدد بجوار المرمى.

وأضاف القادري "افتقرنا للمسة الأخيرة ولم نلعب بواقعية، الأداء في الشوط الأول لم يكن على مستوى التوقعات ولم نصنع العديد من الفرص".

وحاول القادري إنعاش خط الوسط والهجوم بنزول فرجاني ساسي ووهبي الخزري، لكن الفريق ظل عاجزا عن الابتكار، وتصدى الحارس مات رايان لمحاولتين متتاليتين من المساكني.

وسدد الخزري كرة منخفضة أمسكها رايان قبل النهاية ليضمن الانتصار لأستراليا بعد انتظار 12 عاما في كأس العالم.

وقال جراهام أرنولد مدرب أستراليا "أنا فخور جدا باللاعبين، أظهروا قتالا حقيقيا وهذا بدا في وجوههم طيلة الوقت وأنا واثق من أنهم جعلوا البلاد فخورة بهم".

وتابع "لعبنا في المباراة السابقة أمام أبطال العالم وبذل اللاعبون نفس الجهود اليوم".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق