اليوم الاحد 27 نوفمبر 2022م
«الهيئة الوطنية»: شعبنا لن يستسلم لحكومة اليمين المتطرفالكوفية انطلاق منتدى مصر للإعلام بمشاركة عربية ودوليةالكوفية مجموعة هاكرز توقف حركة القطارات في دولة الاحتلال وتنشر بيانات 5 آلاف مستوطنالكوفية بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر غزةالكوفية قتيل وجريح بجريمة إطلاق نار في مدينة الطيرةالكوفية فرنسا أول المتأهلين إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022الكوفية الخارجية تطالب بإجراءات دولية لحماية السلامالكوفية مقتل مستوطن ثان متأثرا بإصابته خلال عملية القدس البطوليةالكوفية منظمات حقوقية تطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق أطفال فلسطينالكوفية قتيل و10 مفقودين جراء انهيار أرضي في إيطالياالكوفية قصف متبادل بين تركيا وقوات «قسد» في شمال سورياالكوفية إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في رمانة وجبع واعتقال شاب من عرابةالكوفية مصادر عبرية: مقتل مستوطن ثان متأثرا بإصابته في تفجيرات القدسالكوفية تونس مهددة بمغادرة المونديال بعد الخسارة أمام أسترالياالكوفية صور|| افتتاح سوق الميلاد الـ22 في بيت لحمالكوفية وصول حارس الأراضي المقدسة إلى مدينة بيت لحمالكوفية كتائب الأقصى تعلن استهداف قوات الاحتلال في جنوب غرب جنينالكوفية النفط يسجل خسائر أسبوعيةالكوفية هونر تعلن عن هواتف سلسلة Honor 80 الجديدةالكوفية جماعات الهيكل المتطرفة تحشد لاقتحامات مركزية للمسجد الأقصىالكوفية

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من شح المعروض

10:10 - 24 نوفمبر - 2022
الكوفية:

متابعات: تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس، لتحوم قرب أدنى مستوياتها في شهرين، إذ اعتُبر سقف السعر الذي اقترحته مجموعة الدول السبع على النفط الروسي أعلى من مستويات التداول الحالية، مما قلص المخاوف من شح الإمدادات.

وأدى الارتفاع الأكبر من المتوقع في مخزونات البنزين الأمريكية وتوسيع قيود كورونا في الصين إلى زيادة الضغوط النزولية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا، أو 0.3 %، إلى 85.20 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتا، أو 0.2 %، إلى 77.78 دولار للبرميل.

وانخفض كلا الخامين القياسيين بأكثر من 3 %، أمس الأربعاء، على خلفية أنباء بأن سقف السعر المخطط للنفط الروسي قد يكون أعلى من مستوى السوق الحالي.

وتدرس مجموعة السبع سقفا للنفط الروسي المحمول بحرا عند 65 إلى 70 دولارا للبرميل، وفقا لمسؤول أوروبي، على الرغم من أن حكومات الاتحاد الأوروبي لم تتفق بعد على السعر.

وقال متعاملون، إن بعض المصافي الهندية والصينية تدفع أسعارا أقل من مستوى الحد الأقصى المقترح لخام الأورال، خام التصدير الرئيسي لروسيا.

وقال دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي، إن حكومات الاتحاد ستستأنف المحادثات بشأن الحد الأقصى للأسعار اليوم الخميس أو غدا الجمعة.

كما تعرضت أسعار النفط لضغوط بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة، أمس الأربعاء، إن مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأمريكية ارتفعت بشكل كبير الأسبوع الماضي، وخففت الزيادة من بعض القلق بشأن شح السوق، لكن مخزونات النفط الخام تراجعت 3.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 431.7 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض 1.1 مليون برميل.

في غضون ذلك، سجلت الصين أمس الأربعاء أكبر عدد من حالات الإصابة اليومية بكورونا منذ بداية الجائحة قبل ما يقرب من ثلاث سنوات، وشددت السلطات المحلية القيود للقضاء على تفشي المرض، مما زاد من مخاوف المستثمرين بشأن الاقتصاد والطلب على الوقود.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق