اليوم الاحد 27 نوفمبر 2022م
«الهيئة الوطنية»: شعبنا لن يستسلم لحكومة اليمين المتطرفالكوفية انطلاق منتدى مصر للإعلام بمشاركة عربية ودوليةالكوفية مجموعة هاكرز توقف حركة القطارات في دولة الاحتلال وتنشر بيانات 5 آلاف مستوطنالكوفية بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر غزةالكوفية قتيل وجريح بجريمة إطلاق نار في مدينة الطيرةالكوفية فرنسا أول المتأهلين إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022الكوفية الخارجية تطالب بإجراءات دولية لحماية السلامالكوفية مقتل مستوطن ثان متأثرا بإصابته خلال عملية القدس البطوليةالكوفية منظمات حقوقية تطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق أطفال فلسطينالكوفية قتيل و10 مفقودين جراء انهيار أرضي في إيطالياالكوفية قصف متبادل بين تركيا وقوات «قسد» في شمال سورياالكوفية إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في رمانة وجبع واعتقال شاب من عرابةالكوفية مصادر عبرية: مقتل مستوطن ثان متأثرا بإصابته في تفجيرات القدسالكوفية تونس مهددة بمغادرة المونديال بعد الخسارة أمام أسترالياالكوفية صور|| افتتاح سوق الميلاد الـ22 في بيت لحمالكوفية وصول حارس الأراضي المقدسة إلى مدينة بيت لحمالكوفية كتائب الأقصى تعلن استهداف قوات الاحتلال في جنوب غرب جنينالكوفية النفط يسجل خسائر أسبوعيةالكوفية هونر تعلن عن هواتف سلسلة Honor 80 الجديدةالكوفية جماعات الهيكل المتطرفة تحشد لاقتحامات مركزية للمسجد الأقصىالكوفية

صور|| الصين تتوسع في الإغلاق بعد تسجيل معدلات قياسية لإصابات كورونا

09:09 - 24 نوفمبر - 2022
الكوفية:

بكين: تعمل الصين على توسيع عمليات الإغلاق، بما في ذلك مدينة مركزية اشتبك فيها عمال مصنع هذا الأسبوع مع الشرطة، حيث بلغ عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 حدا يوميا قياسيا.

وطلب من سكان ثماني مناطق في تشنغتشو، التي يبلغ إجمالي عدد سكانها 6.6 ملايين نسمة، التزام منازلهم لمدة خمسة أيام تبدأ يوم الخميس، باستثناء الخروج لشراء الطعام أو تلقي العلاج الطبي.

وصدرت أوامر بإجراء فحوص طبية جماعية يومية فيما وصفته حكومة المدينة بـ”حرب إبادة” الفيروس.

 

وخلال اشتباكات يومي الثلاثاء والأربعاء، ضربت شرطة تشنغتشو العمال الذين كانوا يحتجون بسبب خلاف على الأجور في أكبر مصنع لهواتف آيفون.

واعلنت لجنة الصحة الوطنية إنه في جميع أنحاء الصين بلغ عدد حالات الإصابة الجديدة، التي تم الإعلان عنها خلال الـ24 ساعة الماضية، 31444 حالة. وهذا هو أعلى عدد يومي منذ اكتشاف فيروس كورونا لأول مرة في مدينة ووهان بوسط الصين في أواخر عام 2019.

والمعدل اليومي للحالات المعلن عنها يتزايد باطراد. كما أعلنت السلطات هذا الأسبوع عن أول حالة وفاة بكوفيد-19 في الصين منذ ستة أشهر، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 5232 حالة.

وفي حين أن أعداد حالات الإصابة والوفيات منخفضة نسبيا مقارنة بالولايات المتحدة ودول أخرى، لا يزال الحزب الشيوعي الحاكم في الصين ملتزما باستراتيجية ”صفر كوفيد” التي تهدف إلى عزل كل حالة والقضاء على الفيروس تماما بينما تنهي الحكومات الأخرى ضوابط مكافحة الفيروس وتعتمد على اللقاحات والمناعة الناتجة عن عدوى سابقة للحد من الوفيات وحالات المرض الخطيرة.

كما تم وضع الشركات والمجتمعات السكنية في مدينة قوانغتشو الصناعية إلى الجنوب من بيجين تحت درجات مختلفة من الإغلاق، وهي تدابير تؤثر بشكل خاص على العمال المهاجرين من ذوي الياقات الزرقاء.

وفي كثير من الحالات، يقول السكان إن القيود تتجاوز ما تسمح به الحكومة الوطنية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق