اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية: أكثر من ثلث الدعم لشمال غزة قوبل بالرفض أو عراقيل خلال إبريل
  • إعلام الاحتلال: متظاهرون إسرائيليون يغلقون شوارع في القدس والشرطة لا تستطيع السيطرة عليهم
  • إعلام الاحتلال: المتظاهرون الإسرائيليون يحاصرون مبنى حكوميا كان في داخله بن غفير
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزة
البرلمان العربي: قرار جامايكا الاعتراف بدولة فلسطين "خطوة في الإتجاه الصحيح"الكوفية المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية: أكثر من ثلث الدعم لشمال غزة قوبل بالرفض أو عراقيل خلال إبريلالكوفية إعلام الاحتلال: متظاهرون إسرائيليون يغلقون شوارع في القدس والشرطة لا تستطيع السيطرة عليهمالكوفية إعلام الاحتلال: المتظاهرون الإسرائيليون يحاصرون مبنى حكوميا كان في داخله بن غفيرالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف حي الشيخ عجلين غربي مدينة غزةالكوفية العفو الدولية: على المجتمع الدولي الضغط على "إسرائيل" للامتثال لأوامر محكمة العدل الدوليةالكوفية العفو الدولية: على "إسرائيل" ضمان امتثالها لحكم محكمة العدل الدولية بمنح إمكانية الوصول الفوري للمحققينالكوفية مراسلنا: انسحاب جيش الاحتلال من بيت حانون بعد اجتياح بري استمر ليومينالكوفية مراسلتنا: مدفعية الاحتلال تستهدف منطقة اللبونة جنوبي الناقورةالكوفية كتائب القسام: قصفنا قوات الاحتلال الموجودة في محور نتساريم بقذائف الهاونالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حجاوي: العمل جار لإعادة إصلاح البنية التحتية في مخيم نور شمسالكوفية شهداء بينهم أم وطفلاها إثر قصف الاحتلال منازل في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: مصابون في قصف الاحتلال أرضا بمخيم الشابورة في رفحالكوفية الرئاسة: نحمل الإدارة الأميركية مسؤولية أي اقتحام لرفح وتداعياته الخطيرةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة أبو فخر في مخيم يبنا وسط رفحالكوفية الصحة اللبنانية: 344 شهيدا منذ بداية عدوان الاحتلال على لبنان في أكتوبر الماضيالكوفية الصحة: رصدنا إصابات بالحمى الشوكية والكبد الوبائيالكوفية فايننشال تايمز عن مصادر مطلعة: الأمم المتحدة رفضت أي تنسيق مع إسرائيل لإجلاء المدنيين من رفحالكوفية مسؤول في برنامج الأغذية: غزة ستنزلق إلى المجاعة خلال 6 أسابيعالكوفية

تحذيرات من تزايد مخاطر إصابة اللاعبين خلال مونديال قطر

08:08 - 16 نوفمبر - 2022
الكوفية:

وكالات: قال الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) في تقرير إن اللاعبين المشاركين في كأس العالم هذا الشهر في قطر يواجهون مخاطر متزايدة للإصابة بسبب جدول المباريات المزدحم.

وسلط التقرير، الذي نُشر أمس الثلاثاء، الضوء على قلة وقت التعافي الذي سيحظى به اللاعبون بعد نهاية كأس العالم.

وتوقفت البطولات الكبرى في أوروبا في منتصف الموسم بسبب كأس العالم في قطر والتي تمتد من 20 نوفمبر تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

ومن المقرر أن يستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز منافساته بعد ثمانية أيام فقط من نهائي كأس العالم مقارنة بفترات الراحة قبل استئناف المسابقات الوطنية لمدة 26 يوما و34 يوما بعد نسختي 2018 و 2014 على الترتيب.

وقال التقرير “بعد النصف الأول الحافل بالمباريات من الموسم الحالي في مسابقات الدوري، سيكون متوسط وقت التحضير والتعافي للعديد من اللاعبين سبعة وثمانية أيام على التوالي، أي أربع مرات أقل من المعتاد.. من المحتمل أن يزيد هذا من مخاطر إصابات العضلات والإجهاد الذهني والنفسي. فترات الاستعداد والتعافي القصيرة بشكل كبير قبل وبعد كأس العالم تشكل تهديدا خطيرا لصحة اللاعبين وتعرقل قدرتهم على الوصول إلى أعلى أداء ممكن”.

كما حلل التقرير ضغط المباريات على اللاعبين بين يوليو/تموز 2021 وأكتوبر/تشرين الأول 2022، ووجد أن لاعبي منتخب البرتغال لعبوا أكبر عدد تراكمي من الدقائق بين جميع الفرق 32 في كأس العالم. وجاءت البرازيل والمكسيك في المركزين الثاني والثالث.

وتصدر فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول وهولندا ترتيب أكثر اللاعبين خوضا للمباريات خلال الفترة الزمنية التي تم تحليلها برصيد بلغ 7597 دقيقة على أرض الملعب.

وجواو كانسيلو وساديو ماني وأنطونيو روديجر وهاري كين هم اللاعبون الآخرون الذين لعبوا أكثر من 7200 دقيقة.

وقال سيمون كولوسيمو نائب الأمين العام لفيفبرو “تؤكد البيانات الإجهاد الذهني والبدني الذي يواجهه العديد من لاعبي المنتخبات الوطنية بسبب جدول المباريات المزدحم الذي لا يأخذ في الاعتبار صحتهم وأدائهم بشكل صحيح”.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق