اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأعور: الإعلام العبري يؤكد أن «نتنياهو» هو من يعطل إتمام صفقة تبادلالكوفية ياغي: مخطط الولايات المتحدة إرسال قوات حفظ سلام يستبق اليوم التالي من الحرب على غزةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء ومفقودين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في المحافظة الوسطىالكوفية مراسلنا: شهيدة ومصابون جراء قصف الاحتلال مسجد سعد بن أبي وقاص في مخيم جبالياالكوفية مروحية الاحتلال تطلق النار نحو المواطنين ومنازلهم شرق قطاع غزةالكوفية الحرب التي لن تنتهي ..!الكوفية استطلاع.. استمرار تقدم شعبية غانتس على نتنياهوالكوفية شهداء الأقصى: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "آر بي جي" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال يغلق حاجز تياسير شرق طوباسالكوفية الاحتلال يواصل إغلاق محافظة أريحا والأغوارالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 71 شهيدا و112 مصاباالكوفية اليابان تعتزم استئناف تمويلها لـ «أونروا»الكوفية شهداء في عدوان إسرائيلي استهدف ريف حلبالكوفية بالأرقام| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزةالكوفية 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف استهدف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزةالكوفية الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنينالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلس ويقتحم مادماالكوفية الاحتلال يقتحم ترقوميا شمال غرب الخليلالكوفية اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في منطقة الشحايدة شرق عبسان الجديدة شرق خان يونسالكوفية

أكبر لاعب مشارك في كأس العالم 2022

22:22 - 15 نوفمبر - 2022
الكوفية:

متابعات: قد تسجل نسخة 2022 من بطولة كأس العالم، والتي تستضيفها قطر، الظهور الأخير لبعض اللاعبين، بعد تقدمهم في العمر.

وأرسلت المنتخبات المشاركة قوائم لاعبيها لأول نسخة لبطولة كأس العالم في الشتاء وفي الأراضي العربية خلال الفترة بين يوم الأحد المقبل 20 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

الكندي أتيبا هاتشينسون، لاعب وسط بشكتاش التركي، هو اللاعب الأكبر سنًا في كأس العالم 2022، حيث يبلغ عمره مع انطلاق المونديال 39 عامًا و9 أشهر و12 يوما.

وسيظهر اللاعب الكندي لأول مرة في نهائيات كأس العالم، بعد تأهل منتخب بلاده، قبل أقل من 3 أشهر من بلوغه سن الـ40.

ويأتي في المركز الثاني بعد أتيبا هانشيستون، مدافع منتخب البرتغال الأسطوري بيبي، حيث سيخوض المونديال الرابع له بعمر 39 عاما و8 أشهر و25 يوما.

أما الحارس الوحيد في قائمة أكبر اللاعبين في كأس العالم 2022 فهو الياباني إيجي كاواشيما، والذي احتفل بعيد ميلاده الـ39 في مارس/آزار الماضي، ليخوض المونديال بعمر 39 عاما و8 أشهر.

وفي المركز الرابع يأتي مفاجأة منتخب البرازيل داني ألفيش الذي تم استدعاؤه للقائمة بعمر 39 عاما و6 أشهر و14 يوما، ويليه مواطنه تياجو سيلفا مدافع السليساو الذي سيبلغ من العمر 38 عاما وشهر و29 يوما.

ويختتم النجم كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، القائمة باحتلال المركز السادس حين يشارك للمرة الخامسة في كأس العالم، حيث سيخوض مونديال قطر وهو في عمر 37 عاما و9 أشهر و15 يوما، وسيبلغ في شهر فبراير/شباط المقبل عامه الـ38.

أكبر اللاعبين في كأس العالم 2022
أتيبا هانشيستون (كندا) 39 عامًا و9 أشهر و12 يوما
بيبي (البرتغال) 39 عاما و8 أشهر و25 يوما
إيجي كاواشيما (اليابان) 39 عاما و8 أشهر
داني ألفيش (البرازيل) 39 عاما و6 أشهر و14 يوما
تياجو سيلفا (البرازيل) 38 عاما وشهر و29 يوما
كريستيانو رونالدو (البرتغال) 37 عاما و9 أشهر و15 يوما

أكبر اللاعبين في تاريخ كأس العالم
عصام الحضري (مصر) 45 عاما و161 يومًا
فريد موندراجون (كولومبيا) 43 عاما و3 أيام
روجيه ميلا (الكاميرون) 42 عاما و39 يومًا
بات جينجز (أيرلندا الشمالية) 41 عاما
بيتر شيلتون (إنجلترا) 40 عاما و292 يومًا

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق