اليوم الاحد 27 نوفمبر 2022م
«الهيئة الوطنية»: شعبنا لن يستسلم لحكومة اليمين المتطرفالكوفية انطلاق منتدى مصر للإعلام بمشاركة عربية ودوليةالكوفية مجموعة هاكرز توقف حركة القطارات في دولة الاحتلال وتنشر بيانات 5 آلاف مستوطنالكوفية بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر غزةالكوفية قتيل وجريح بجريمة إطلاق نار في مدينة الطيرةالكوفية فرنسا أول المتأهلين إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022الكوفية الخارجية تطالب بإجراءات دولية لحماية السلامالكوفية مقتل مستوطن ثان متأثرا بإصابته خلال عملية القدس البطوليةالكوفية منظمات حقوقية تطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق أطفال فلسطينالكوفية قتيل و10 مفقودين جراء انهيار أرضي في إيطالياالكوفية قصف متبادل بين تركيا وقوات «قسد» في شمال سورياالكوفية إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في رمانة وجبع واعتقال شاب من عرابةالكوفية مصادر عبرية: مقتل مستوطن ثان متأثرا بإصابته في تفجيرات القدسالكوفية تونس مهددة بمغادرة المونديال بعد الخسارة أمام أسترالياالكوفية صور|| افتتاح سوق الميلاد الـ22 في بيت لحمالكوفية وصول حارس الأراضي المقدسة إلى مدينة بيت لحمالكوفية كتائب الأقصى تعلن استهداف قوات الاحتلال في جنوب غرب جنينالكوفية النفط يسجل خسائر أسبوعيةالكوفية هونر تعلن عن هواتف سلسلة Honor 80 الجديدةالكوفية جماعات الهيكل المتطرفة تحشد لاقتحامات مركزية للمسجد الأقصىالكوفية

عبيدات: الجماعات الاستيطانية تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصى

20:20 - 02 أكتوبر - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أكد الكاتب والمحلل السياسي، د. راسم عبيدات، أن جماعات الهيكل الاستيطانية المتطرفة تسعى إلى رفع القدسية عن المسجد الأقصى.

وقال عبيدات، خلال لقائه في برنامج «أبعاد الخبر»، ويحاوره الإعلامي يحيى النوري، على قناة «الكوفية»، مساء اليوم الأحد، إن "إعلان الجماعات الاستيطانية عن مكافئة مالية بقيمة 500 شيقل، لمن يستطيع نفخ البوق أو إدخال القرابين إلى داخل المسجد الأقصى خلال "عيد العرش" يؤكد خطورة ما تتعرض له المدينة المقدسة".

وأضاف، أن المحكمة العليا أجازت لهم نفخ "البوق" في مقبرة باب الرحمة، إلا أن الجماعات الاستيطانية تُصر على النفخ داخل المسجد الأقصى لإضفاء قدسية وحياة يهودية داخل الأقصى.  

وذكر عبيدات، أن أول عملية نفخ "البوق" كانت عند احتلال سيناء عام 1956. مشيرًا إلى أن نفخ "البوق" ليس أحد الطقوس الدينية فقط، بل له علاقة بالسيادة والهيمنة والبعد السياسي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق