اليوم الاثنين 08 أغسطس 2022م
محسن يدعو إلى توحيد الجهود الفلسطينية لمحاسبة الاحتلال على جرائمهالكوفية المحامين العرب يدعو لاجتماع طارئ لمناقشة عدوان الاحتلال على غزةالكوفية رسمياً.. إيسكو ينضم إلى صفوف إشبيليةالكوفية الأمم المتحدة تحذر من الهجوم على محطات أوكرانيا النوويةالكوفية ماريانو دياز يحسم موقفة بشأن مستقبله مع ريال مدريدالكوفية الصين تدعو لمؤتمر سلام دولي لتحقيق تسوية دائمة للقضية الفلسطينيةالكوفية طهران تنفي التوصل إلى صيغة للاتفاق النووي في فييناالكوفية مستوطنون يحرقون مركبة وأراض زراعية في رام اللهالكوفية قوات الاحتلال تهدم غرفتين سكنيتين في جنوب الخليلالكوفية «أونروا» تقرر استئناف عملياتها وبرامجها في غزة غدا الثلاثاءالكوفية الأسير عاكف أبو هولي يتنسم الحرية بعد 20 عاما في سجون الاحتلالالكوفية أشغال غزة: 18 وحدة تعرضت للتدمير الكلي و71 جزئيا خلال العدوان الأخيرالكوفية المجلس التنسيقي يوصي بإلغاء القرارات بقوانينالكوفية «القوى الوطنية» تدعو للمشاركة الواسعة في فعاليات المقاومة الشعبية الجمعة المقبلةالكوفية الاحتلال يقتحم منزل محافظ القدس عدنان غيثالكوفية الاحتلال يقرر فتح معبر كرم أبو سالم غدا الثلاثاءالكوفية الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تحقيق عاجل بشأن سقوط ضحايا في غزةالكوفية الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للأسير عبد الباسط معطانالكوفية ترامب يلمح إلى نيته خوض انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024الكوفية استشهاد طفلة متأثرة بجراحها جراء العدوان على غزةالكوفية

غزة عالم المتناقضات

13:13 - 05 أغسطس - 2022
د. سفيان أبو زايدة
الكوفية:

منذ يوم الأربعاء الماضي أغلقت إسرائيل المعابر والحدود والطرقات القريبة من غزة تحسبا كما يدعون من تهديدات محدده ومعلومات مؤكدة بأن الجهاد الإسلامي سيرد بالصواريخ المضادة للدروع والقنص على اعتقال الشيخ بسام السعدي والاقتحامات المتكررة لشمال الضفة والاعتقالات الليلية المتواصلة.

منذ ذلك الحين وحتى هذه اللحظات والأوضاع على كف عفريت.

من ناحية الشيخ السعدي يستحق أن يتم التضامن معه ورفض اعتقاله وخاصة أنه كان بطريقة وحشية. ومن حق الأسير العواودة المضرب عن الطعام وحياته في خطر أن يسانده الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

كفلسطيني أنتمي إلى هذا المكان الذي يسمى غزة أشعر بالفخر الكبير على هذه النخوة وهذه الرجولة.

هذا لا يمنع أن نسأل أنفسنا ماذا لو كان ثمن هذا الموقف عشرات الشهداء وربما المئات ودمار الكثير من المباني والمنشآت وتدهور للوضع الاقتصادي أكثر مما هو متدهور الآن في حال دخلت غزة في مواجهة عسكرية تستمر لأيام أو ربما أسابيع.

نريد أن يُطلق سراح الشيخ بسام أو على الأقل يتم تنظيم زيارة لذويه للاطمئنان عليه. لكن كيف سيكون حالنا إذا ما شددنا الحبل أكثر من ذلك بحيث يكون هناك مزيدًا من الثكلى والأرامل والأيتام، وهذا ليس مجرد توقعات، هذا نتيجة طبيعية إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه.

ماذا لو كان نتيجة الإصرار على إطلاق سراح الأسير العواودة سيكون هناك العشرات من شبابنا سيفقدون حياتهم في هذه المعركة المتوقعة.

ما فعله الجهاد الاسلامي خلال الأيام الأخيرة هو شيء كبير جدًا حيث أدت تهديداتهم إلى شل الحياة في محيط غزة رغم أن غزة وأهلها دفعوا ثمن أيضا ناتج عن إغلاق المعابر ومنع أربعة عشر ألف عامل نتيجة إغلاق معبر بيت حانون.

 

شُلت الحياة في الجنوب دون أن يتم إطلاق طلقة واحدة ودون أن يستشهد أحد أو يدمر مبنى في غزة.

لو كنت مكان الجهاد ولو كنت صاحب قرار لتوقفت عند هذه النقطة دون الانجرار إلى مواجهة عسكرية ستكون نتائجها كارثية ستدفع غزة وأهلها ثمن باهض من لحمها ودمها واقتصادها دون مقابل يساوي هذا الثمن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق