اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
آليات الاحتلال تطلق نيرانها صوب شمالي بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية وكالة الأنباء اللبنانية: شهيد في غارة "إسرائيلية" استهدفت سيارة بمنطقة أبو الأسود جنوبي لبنانالكوفية مدفعية الاحتلال وزوارقه الحربية يواصلان قصف شمال غرب النصيرات "المخيم الجديد" وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على شمال شرق منطقة الدعوة شمال النصيرات وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق النار نحو ساحل مدينة دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية اندلاع حريق كبير في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة جراء القصف المدفعي "الإسرائيلي" المتواصلالكوفية طيران الاحتلال يستهدف سيارة في محيط بلدة عدلون جنوب لبنانالكوفية قصف "إسرائيلي" يستهدف حي الزيتون وجباليا وبيت حانون شمالي قطاع غزةالكوفية الأوقاف الإسلامية: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى في أول أيام عيد الفصح اليهوديالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على شمال قطاع غزةالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من بلدة طمونالكوفية الاحتلال يقتحم البلدة القديمة في نابلسالكوفية فيديو | الشرطة الأمريكية تعتقل طلابا وأعضاء هيئة تدريس مناهضين للعدوان على غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على محيط وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية اعتقال عشرات المحتجين المؤيدين لفلسطين في جامعتي ييل ونيويورك بكونيتيكت ومانهاتنالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية زوارق الاحتلال الحربية تستهدف شواطئ البحر في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الثلاثاءالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة بالتزامن مع إطلاق نار بشكل مكثف من الآلياتالكوفية

في ذكرى استقلال الجزائر

19:19 - 02 يوليو - 2022
عبد الناصر فروانة
الكوفية:

كنت قد زرت الجزائر مرتين، كانت المرة الأولى في آذار/مارس عام2007، فيما تكررت زيارتي لها للمرة الثانية عام2010, للمشاركة في مؤتمرين خصصا للأسرى، وكلما ذُكرت الجزائر، أو كتبت شيئاً عنها، ازددت شوقا للعودة لزيارتها من جديد. هذا ليس لسان حالي فقط، وإنما نحن كشعب فلسطيني نشتاق لزيارتها، ونعشق الجزائر وترابها، ونحب شعبها ورؤسائها وقياداتها، ونفخر بتاريخها ومواقفها ونتعلم من دروسها وتجربتها الرائدة بشقيها السياسي والعسكري. فالجزائر عظيمة برؤسائها المتعاقبين، ومتميزة بحب شعبها الحبيب لفلسطين ووقوفه لجانبها ومن أجل قضيتها العادلة.

الجزائر.. رائعة في جمالها وطبيعتها وشواطئها. الجزائر هائلة بآثارها وفاتنة بكسوتها الخضراء. الجزائر متميزة بمتحفها "مقام الشهيد". الجزائر شامخة كجبالها وعظيمة بثورتها وحجم تضحياتها. ولأن الجزائر كذلك فلقد احتلت مساحة واسعة وعميقة في ذاكرتنا وسجل تاريخنا الفلسطيني، وما زالت رائدة بتجربتها الاعلامية المتميزة بدعمها ولمساندتها للأسرى الفلسطينيين وقضاياهم. تلك التجربة التي تستحق الإشادة.

 ونحن شعب يُقدر عالياً الاهتمام الجزائري، الرسمي والشعبي، بالقضية الفلسطينية، ونقدر دعم الجزائر التاريخي تجاه الشعب الفلسطيني، وما زالت متميزة بالتزامها في دعم فلسطين وشعبها. وستبقى صرخة رئيسها السابق" هواري بومدين (نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة) تصدح في آذاننا وآذان كل الفلسطينيين، في الوطن والشتات، لأنها لم تكن مجرد صرخة من رئيس غادر سدة الحكم وفارق الحياة، وإنما كونها صرخة صادقة ومُعبرة، توارثتها الأجيال ورددها الرؤساء المتعاقبين للجزائر الشقيقة وشعبها العظيم، لتؤكد الجزائر على أن فلسطين حاضرة ولم تغبْ عن أذهان وعقول وقلوب الجزائريين كل الجزائريين، لهذا لم ولن ننسى الجزائر التي حُفر اسمها في سفر تاريخنا وثورتنا، وهي دائمة الحضور في قلوبنا وعقولنا ويوميات حياتنا. وصدق من قال: من الاوراس الى الكرمل، الثورة مازالت مستمرة.

وما بين فلسطين الحبيبة بلد المليون أسير والجزائر الشقيقة بلد المليون ونصف المليون شهيد علاقة تاريخية واستثنائية، واليوم 5يوليو ونحن في رحاب الذكرى الستين لاستقلال الجزائر في 5يوليو عام1962، نبرق باسم شعبنا الفلسطيني أحر التهاني للجزائر الشقيقة ولشعبها الحبيب وأبنائها أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت يوما إلّا لبارئها. كما ولا يسعنا إلا أن ننقل للجزائر، رئيسا وحكومة وجيشا وشعبا، تهاني اخواننا ورفاقنا الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، والذين خصوا أحر التهاني وأسمى آيات الشكر والتقدير إلى وسائل الاعلام الجزائرية المختلفة وكافة الاعلاميين الذين يخصصون يومياً مساحات واسعة لعرض قضية الأسرى وهمومهم ومعاناتهم، مما جعل منها تجربة اعلامية متميزة واستثنائية في اسناد الأسرى ودعم قضاياهم وتعزيز صمودهم. والشكر موصول إلى الأسير المحرر الأخ والصديق الحبيب خالد عز الدين، المسؤول عن ملف الأسرى في سفارة دولة فلسطين في الجزائر الشقيقة. وكل عام والشعب الجزائري الطيب الوفي بألف خير.
اللهم احفظ الجزائر أرضا وشعبا، من كل شر وسوء، وادم عليهم الأمن والأمان والاستقرار ودوام الازدهار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق