اليوم السبت 22 يناير 2022م
"حشد" تطالب المجتمع الدولي بتوفير العلاجات اللازمة لمرضى السرطان في غزةالكوفية "دعم الصحفيين": 17 صحفيا معتقلا في سجون الاحتلالالكوفية تشييع جثامين 8 فلسطينيين ضحايا غرق القارب في اليونانالكوفية بالفيديو.. الصحة تقرر تحويل ملف وفاة الطفل سليم النواتي إلى النيابة العامة للتحقيقالكوفية بالأسماء.. آلية السفر من معبر رفح ليوم غد الأحدالكوفية بالفيديو.. تحسن الحالة الصحية لخطيب "الأقصى" بعد إجراءه جراحةالكوفية الفلبين.. زلزال بقوة 6 درجات يهز إقليم سارانجانيالكوفية 43 عاما على استشهاد القائد علي حسن سلامة "الأمير الأحمر"الكوفية الاحتلال يفتح تحقيقا حول استخدام الشرطة برنامج "بيغاسوس" للتجسسالكوفية الولايات المتحدة تسلم دفعة من المساعدات العسكرية لأوكرانياالكوفية تركيا: إنقاذ 21 مهاجرا قبالة ولاية إزميرالكوفية مصرع 6 أشخاص جراء حريق هائل بمبنى في الهندالكوفية الاحتلال يعتقل 3 عمال ويستولي على مركبتهم في رام اللهالكوفية مستوطن يحاول دهس شاب ووالده على حاجز حوارةالكوفية "الدولي للعدالة" يعلن رفع قضية عائلة صالحية إلى "الجنائية الدولية"الكوفية اليوتيوبر"أبو فلة" يجمع 11 مليون دولار لإغاثة اللاجئينالكوفية أمراض الجهاز التنفسي في فصل الشتاءالكوفية التحالف العربي ينفي استهدافه مركز احتجاز في محافظة صعدة اليمنيةالكوفية الساعاتي في غزة.. حرفي يسعى للبقاءالكوفية لبنان.. خطف مواطنين مقابل الحصول على فدية ماليةالكوفية

حراس الأقصى: الشاب الذي ظهر في الفيديو "مسلم أجنبي" وليس مستوطن

20:20 - 14 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: أصدر حراس المسجد الأقصى بيانًا توضيحيًا، مساء اليوم الجمعة، بشأن الشخص الذي ظهر في الفيديو على أنه مستوطن متنكر بلباس مسلمين، مشيرين إلى أنه مسلم أجنبي، وليس مستوطنًا.

وقال حراس الأقصى، "بعد الفحص والتدقيق تبين لنا أن الشاب الذي ظهر في الفيديو هو مسلم أجنبي وليس كما اعتقدنا بأنه مستوطن ولكن عدم الإجابة على أسئلة الحراس تسبب بشكوك لدينا".

وأضافوا، أن "ما جرى بالفترة الأخيرة من إعلان القنوات العبرية المختلفة عن تشكيل مجموعات من المستوطنين تحاول التنكر بملابس عربية وتسلل للمسجد الأقصى تسبب بزيادة الحرص، وسيتم توضيح ذلك بفيديو".
يذكر أن الشاب فرنسي من أصول باكستانية اسمه مرتزى "مرتضى"، وبالإنجليزية Murtaza Chopra، وقد جاء إلى القدس ثم غادر إلى فرنسا أكثر من مرة خلال هذه الفترة، وذلك ضمن متطلبات استكمال دراسته في الدكتوراه بجامعة السوربون في فرنسا بالشراكة مع الجامعة العبرية في القدس المحتلة.

يشار إلى أن  دراسته تتعلق باللوحات الأشورية التاريخية، وحول كيفية تطوير علم الفلك الرياضي في أشور وبابل، حيث أن وجوده لوجود بعض اللوحات الأشورية المتعلقة بدراسته في فلسطين المحتلة، إضافة لوجود أحد المتخصصين في مجاله.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق