اليوم الخميس 28 مارس 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية «الخارجية» تحذر من مخاطر التعايش الدولي مع الرفض الإسرائيلي لقرار وقف إطلاق النارالكوفية ارتفاع ضحايا سوء التغذية في قطاع غزة إلى 30 مواطناالكوفية الخارجية الأمريكية: لدينا بدائل للعملية العسكرية برفح والمفاوضات لم تنتهالكوفية الإمارات تستقبل الدفعة الـ 14 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطانالكوفية الصحة العالمية: نطالب بوقف فوري للهجمات على المستشفيات بغزة وندعو إلى حماية الطواقم والمرضى والمدنيينالكوفية الصحة: 10 مستشفيات من أصل 36 تعمل بشكل جزئي في غزةالكوفية تشييع جثمان الشهيد وليد الأسطة إلى مثواه الأخير في نابلسالكوفية قصف مدفعي يستهدف محيط دوار الكويت وشارع السكة جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية «هيئة الأسرى» تنشر تفاصيل مرعبة عن تعذيب الاحتلال للأسير يوسف المبحوحالكوفية قصف مدفعي يستهدف منطقة السطر الغربي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية شهداء الأقصى: قصفنا بقذائف الهاون تجمعات لجنود العدو الصهيوني وآلياته العسكرية في محيط مجمع الشفاءالكوفية قصف مدفعي متواصل للمناطق الجنوبية من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تدمر عددًا جديدًا من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمال النصيراتالكوفية سلطات الاحتلال تغلق معبر الكرامة أمام المسافرينالكوفية «يونيسف»: النوم في قطاع غزة مثل الرقود في التابوتالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 62 شهيدا و 91 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية الصحة: ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 32552 شهيدا و 74980 مصابا منذ 7 أكتوبرالكوفية الاحتلال يعتقل 25 مواطنا من الضفة بينهم طفل وأسرى سابقونالكوفية

الأسيران كريم وماهر يونس يدخلان عامهما الـ40 في سجون الاحتلال

14:14 - 05 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: يدخل الأسيران كريم وماهر يونس عامهما الـ40 والأخيرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن الأسير كريم يونس يعد عميد الأسرى الفلسطينيين، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ولد في الـ23 من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1958، في بلدة عارة في أراضي العام 1948، وهو الابن الأكبر لعائلته.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير يونس في 6 يناير/ كانون الثاني عام 1983، وحكمت عليه بالسّجن المؤبد، جرى تحديده لاحقا بمدة 40 عامًا.

وفي عام 2013، وفي ذكرى اعتقاله الـ30 توفي والده دون أن يتمكن من وداعه، واستمرت والدته بزيارته رغم مرضها وكبر سنها.

وفيما يتعلق بالأسير ماهر يونس، فقد ولد في الـ6 من يناير/ كانون الثاني 1958، وهو من قرية عارة في أراضي العام 1948، ومن عائلة مكونة من خمس أخوات، وأخ.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير ماهر في الـ18 يناير/ كانون الثاني 1983، وحكمت عليه بالسجن المؤبد، حيث جرى تحديده لاحقا بـ40 عامًا، وخلال سنوات اعتقاله توفي والده وذلك عام 2008.

وكرمت مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الأربعاء، عائلتي عميد الأسرى كريم يونس والأسير ماهر يونس تقديرا لتضحياتهما.

بدوره، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن "الأسير في زنزانته يستطيع أن يفرض رأيه ويوصله للعالم، كما فعل أبو هواش في انتصاره على الاحتلال بانتزاع حريته بعد خوضه إضراب عن الطعام لمدة 141 يومًا".

وأضاف، " كريم وماهر يعززان في وعينا الفكرة والإرادة التي تنتصر في نهاية المطاف".

وأشاد فارس بعوائل الأسرى التي كرست صورة النضال التي يجب ألا تنسى، قائلًا، " ماهر وكريم يعيدانا 9 أشهر للوراء عندما هب أهلنا داخل أراضي العام 48، وأثبتوا أن الفلسطيني متمسك بترابه وحلمه بدولة فلسطينية، داعيا لمقاطعة الاحتلال كأساس لمواجهة الاحتلال، حيث يسجل للحركة الأسيرة مقاطعتها لمحاكمه خاصة الإداريين".

من جانبه، أعرب الأسير المحرر صدقي المقت، عن فخره بصمود الأسيرين يونس، مؤكدًا أن الأسير ليس مجرد رقم فهو إنسان لديه أسرة وأحلام ومستقبل وحياة.

وقال، "المجتمع الدولي لا يحترم بطولاتنا وصمودنا ونضالاتنا، فنحن لدينا نضالات كبيرة تنير لنا الطريق وسنبقى أوفياء لها".

من جهتها، قالت نهاد يونس شقيقة الأسير ماهر يونس، "شقيقي يدخل عامه الأخير قبل الحرية والأمل".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق