اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 196 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية «بطريركية الأرثوذكس» تلغي الاحتفالات وتبقي فقط الشعائر الدينية لأعياد سبت النور والقيامةالكوفية مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلسالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 42 شهيدا و63 مصاباالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمسالكوفية خبراء أمميون يحذرون من إبادة تعليمية متعمدة في غزةالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية سلطات الاحتلال توقف الشبان في محيط باب الأسباط وتمنعهم من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعةالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطانالكوفية 50 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصىالكوفية الانتصار الذي تسعى له حركة حماسالكوفية إسرائيل بعد الضربة.. من العنجهية «للحكمة»الكوفية المشكلة في إسرائيل وحلفائهاالكوفية الاحتلال يقتحم المغير شرق رام اللهالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيتالكوفية استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في الشارع الرئيس في مخيم نور شمسالكوفية إطلاق قنابل دخانية شرق الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تواصل اجتياح مخيم نور شمس شرق طولكرم منذ أكثر من 10 ساعاتالكوفية قوات الاحتلال تواصل عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية

الصحة: تسجيل 5 إصابات جديدة بالإيدز خلال 2020

11:11 - 01 ديسمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل 5 حالات جديدة بمرض الإيدز في فلسطين خلال عام 2020، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة منذ عام 1988 إلى 115، بينهم 25 حالة حاملة لفيروس HIV و90 حالة مرض إيدز AIDS.

ويحتفل العالم في اليوم العالمي لمرض الإيدز "متلازمة نقص المناعة البشرية المكتسب" في الأول من كانون الأول/ديسمبر، للدعوة إلى التضامن مع المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في جميع أنحاء العالم وإظهار التضامن الدولي.

وشعار اليوم العالمي للإيدز لعام 2021 هو "القضاء على أوجه عدم المساواة وسيلة للقضاء على الإيدز"، وذلك من أجل العمل على تحقيق المساواة في الحصول على الخدمات الأساسية المتعلقة بفيروس العوز المناعي البشري.

وأوضحت وزارة الصحة في بيانها، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل 1,5 مليون إصابة جديدة بالفيروس عالمياً خلال عام 2020، ما يرفع العدد الكلي لحالات الإيدز الى حوالي 38 مليون إصابة، وعدد الأشخاص الذين لاقوا حتفهم لأسباب لها علاقة بفيروس العوز المناعي البشري هو 680 ألف حالة وفاة.

وأشارت إلى أن فلسطين من الدول التي يتم فيها تسجيل حالات قليلة من مرض الإيدز، ومن مجمل الحالات المسجلة، لا يزال 49 على قيد الحياة، فيما لم تسجل أي حالة وفاة سببها الإيدز خلال العام 2020.

ولفتت الصحة إلى أنها توفر الأدوية اللازمة لعلاج الإيدز ورصد حالاته والعدوى بفيروسه، والعمل كما العالم على تحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة وهو إنهاء الإيدز باعتباره تهديداً للصحة العامة بحلول عام 2030.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق