اليوم السبت 22 يناير 2022م
"حمدونة": تهريب النطف من السجون حالة إبداعية في صناعة الحياة والتطلع للحريةالكوفية بالفيديو.. الصحة تقرر تحويل ملف وفاة الطفل سليم النواتي إلى النيابة العامة للتحقيقالكوفية وفاة المخرج السوري بسام الملاالكوفية الصين: السلطات الصحية تحذر من تفاقم أزمة كوروناالكوفية "حشد" تطالب المجتمع الدولي بتوفير العلاجات اللازمة لمرضى السرطان في غزةالكوفية "دعم الصحفيين": 17 صحفيا معتقلا في سجون الاحتلالالكوفية تشييع جثامين 8 فلسطينيين ضحايا غرق القارب في اليونانالكوفية "الضمير" تصدر تقريرا حول واقع الأخطاء الطبية في قطاعالكوفية بالأسماء.. آلية السفر من معبر رفح ليوم غد الأحدالكوفية بالفيديو.. تحسن الحالة الصحية لخطيب "الأقصى" بعد إجراءه جراحةالكوفية الفلبين.. زلزال بقوة 6 درجات يهز إقليم سارانجانيالكوفية 43 عاما على استشهاد القائد علي حسن سلامة "الأمير الأحمر"الكوفية الاحتلال يفتح تحقيقا حول استخدام الشرطة برنامج "بيغاسوس" للتجسسالكوفية الولايات المتحدة تسلم دفعة من المساعدات العسكرية لأوكرانياالكوفية تركيا: إنقاذ 21 مهاجرا قبالة ولاية إزميرالكوفية مصرع 6 أشخاص جراء حريق هائل بمبنى في الهندالكوفية الاحتلال يعتقل 3 عمال ويستولي على مركبتهم في رام اللهالكوفية مستوطن يحاول دهس شاب ووالده على حاجز حوارةالكوفية "الدولي للعدالة" يعلن رفع قضية عائلة صالحية إلى "الجنائية الدولية"الكوفية اليوتيوبر"أبو فلة" يجمع 11 مليون دولار لإغاثة اللاجئينالكوفية

الصحة: تسجيل 5 إصابات جديدة بالإيدز خلال 2020

11:11 - 01 ديسمبر - 2021
الكوفية:

رام الله: أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل 5 حالات جديدة بمرض الإيدز في فلسطين خلال عام 2020، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة منذ عام 1988 إلى 115، بينهم 25 حالة حاملة لفيروس HIV و90 حالة مرض إيدز AIDS.

ويحتفل العالم في اليوم العالمي لمرض الإيدز "متلازمة نقص المناعة البشرية المكتسب" في الأول من كانون الأول/ديسمبر، للدعوة إلى التضامن مع المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية في جميع أنحاء العالم وإظهار التضامن الدولي.

وشعار اليوم العالمي للإيدز لعام 2021 هو "القضاء على أوجه عدم المساواة وسيلة للقضاء على الإيدز"، وذلك من أجل العمل على تحقيق المساواة في الحصول على الخدمات الأساسية المتعلقة بفيروس العوز المناعي البشري.

وأوضحت وزارة الصحة في بيانها، اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل 1,5 مليون إصابة جديدة بالفيروس عالمياً خلال عام 2020، ما يرفع العدد الكلي لحالات الإيدز الى حوالي 38 مليون إصابة، وعدد الأشخاص الذين لاقوا حتفهم لأسباب لها علاقة بفيروس العوز المناعي البشري هو 680 ألف حالة وفاة.

وأشارت إلى أن فلسطين من الدول التي يتم فيها تسجيل حالات قليلة من مرض الإيدز، ومن مجمل الحالات المسجلة، لا يزال 49 على قيد الحياة، فيما لم تسجل أي حالة وفاة سببها الإيدز خلال العام 2020.

ولفتت الصحة إلى أنها توفر الأدوية اللازمة لعلاج الإيدز ورصد حالاته والعدوى بفيروسه، والعمل كما العالم على تحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة وهو إنهاء الإيدز باعتباره تهديداً للصحة العامة بحلول عام 2030.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق