اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022م
الاحتلال يعتقل طالبا جامعيا من قباطية على حاجز عسكريالكوفية الاحتلال يهدم غرفة زراعية شرق قلقيليةالكوفية "الضمير" ترسل نداء عاجلا للإفراج عن الأسير ناصر أبو حميدالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليلالكوفية دغلس يدعو للتصدي لمسيرات المستوطنين التي ستجوب اليوم شوارع الضفةالكوفية شرطة الاحتلال تشن حملة اعتقالات طالت 40 مواطنا في النقبالكوفية أبرز عناوين الصحف العبرية اليوم الثلاثاءالكوفية أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاء في فلسطينالكوفية صحة غزة: تسجيل 177 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية دراسة إسرائيلية : الجرعة الـ4 أقل فعالية في مواجهة "أوميكرون"الكوفية مرور غزة: إصابتان في 6 حوادث خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية الاحتلال يقتحم مدرسة دير نظام ويعتقل طالبينالكوفية إسقاط مشروع قانون التجنيد الإلزامي لليهود الحريديم في الكنيستالكوفية أبو سرحان: من الواضح أن الأوامر لجيش الاحتلال القتل المباشر لأي فلسطينيالكوفية تعيين أول فلسطينية في مجلس مدينة باترسون الأمريكيةالكوفية عمر: استمرار الاحتلال في سياسة التهويد جريمة واختراق للقانون الدوليالكوفية أبرز عناوين الصحف الفلسطينية اليوم الثلاثاءالكوفية آليات الاحتلال تتوغل شرق بيت لاهيا وبلدة خزاعة جنوب القطاعالكوفية وفد "حماس" يصل إلى الجزائر ويعلن جاهزيته لتحقيق الوحدة الوطنيةالكوفية بالأسماء.. الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفةالكوفية

451 أسيرا ينجحون في امتحان الثانوية العامة

16:16 - 09 نوفمبر - 2021
الكوفية:

متابعات: أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، نتائج امتحان الثانوية العامة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي للعام 2021.
وأفادت الوزارة أن 451 أسيرًا موزعين على 10 سجون حالفهم الحظ في النجاح لهذا العام. وأضافت أنه سيتم تسليم مديريات التربية والتعليم الكشوف غدًا الأربعاء، وسيكون بإمكان أهالي الأسرى تسلمها بعد ذلك.
وهنأت المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى والمحررين، الأسرى الناجحين وذويهم على هذا الإنجاز الذي تحقق رغم كل المعيقات التي يفرضها الاحتلال.
يُشار إلى أن الاعتقالات المتكررة ومنع استكمال العملية التعليمية عقبة تواجه العشرات من الطلبة الفلسطينيين الذين يزج بهم الاحتلال الإسرائيلي داخل سجونه، ليحرمهم من أبسط حقوقهم بالحرية والعلم.
إلا أن كثير من الأسرى الطلبة امتلكوا الإرادة القوية وصمموا على مواصلة مسيرتهم التعليمية من داخل السجون على الرغم من العقبات التي يضعها الاحتلال، واستطاعوا انتزاع حقهم ونالوا الشهادة العلمية التي يطمحوا لها.
يُذكر أن 1070 أسيرًا ملتحقون ببرنامج التعليم الجامعي "البكالوريوس"، و110 ملتحقون ببرنامج الدراسات العليا "الماجستير"، حتى يناير 2020، بحسب بيانات فلسطينية رسمية
.


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق