اليوم الاربعاء 01 ديسمبر 2021م
بالفيديو والصور|| حاول إنقاذ زوجته فاحترق.. والشؤون: لم نبلغ رسميا بالحادثالكوفية تعليم غزة تعلن موعد امتحان الثانوية العامة للدورة الاستكماليةالكوفية مصرع 29 شخصا بغرق قارب في نيجيرياالكوفية إعلام الاحتلال: دعوى قضائية ضد بينيت وشاكيد بتهمة إخفاء ملايين الشواقلالكوفية الإعدام رميا بالرصاص لمرتكب جريمة الاعتداء على طفلة رفحالكوفية المحكمة الدستورية تبطل قرار "العليا" بعودة المقطوعة رواتبهمالكوفية متحور أوميكرون يضرب موسم السياحة في بيت لحمالكوفية فصل الشتاء والأسرى.. معاناة متجددة وانعدام للمستلزمات الأساسيةالكوفية مشروع قانون إسرائيلي لفصل معلمي القدس والداخل المحتلالكوفية الأمم المتحدة تطالب بفتح الحدود أمام اللاجئين الأفغانالكوفية إصابة الأسير البطاط بجروح جراء هجوم الكلاب البوليسيةالكوفية 3 وفيات و358 إصابة جديدة بكورونا في فلسطينالكوفية عشرات المستوطنين يدنسون المسجد الأقصىالكوفية صحة الاحتلال: حالة وفاة و568 إصابة جديدة بكوروناالكوفية "مصلحون" مبادرة في غزة للحد من العنوسة وغلاء المهورالكوفية ماهر الأخرس شاب غزي بساق واحدة يقود سيارة أجرةالكوفية شركة روبوتات تبحث عن وجه بشري لشرائه مقابل 200 ألف دولارالكوفية تمارين صباحية - عضلة المعدةالكوفية غادة حويحي تحقق حلمها بافتتاح معمل خاص لإنتاج الكيكالكوفية السعودية: تسجيل أول إصابة بمتحور أوميكرونالكوفية

7 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري

11:11 - 26 أكتوبر - 2021
الكوفية:

متابعات: يواصل سبعة أسرى معتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري، بأوضاع صحية خطيرة جداً.
وأقدم الأسرى المضربين الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ (105) أيام، إضافة للأسير مقداد القواسمة المضرب منذ (98) يوماً، والأسير علاء الأعرج مضرب منذ (80) يوماً، والأسير هشام أبو هواش المضرب منذ (71) يوماً، والأسير شادي أبو عكر المضرب منذ (64) يوماً، والأسير عيّاد الهريمي المضرب منذ (35) يوماً.
ويخوض الأسير راتب حريبات إضراباً عن الطعام منذ (17 يوما) إسناداً للأسرى الـ6، وعاقبت إدارة سجون الاحتلال الأسير حريبات بعد إعلانه الإضراب التضامني، بعزله في سجن "مجدو".
من جهته، حذر نادي الأسير من احتمالية ارتقاء شهداء بين صفوف المعتقلين المضربين عن الطعام تتصاعد، في ظل استمرار سلطات الاحتلال في تعنتها ورفضها الإفراج عنهم وإنهاء اعتقالهم الإداريّ.
وأكد أنّ الأسرى يواجهون خطرا مضاعفا مع مرور كل ساعة، فجميعهم وصلوا إلى مرحلة الخطر الشديد، ورغم كل النداءات المتواصلة والمطالبات على الصعد كافة، إلا أنّ الاحتلال ماضٍ في تعنته، الأمر الذي يعني أنّ هناك نية لقتل أحدهم بتواطؤ من محاكم الاحتلال، فلم يعد الاحتلال يكتفي بإيصالهم لمرحلة صحية خطيرة تستنزف أجسادهم وتسبب لهم مخاطر صحية يصعب علاجها لاحقًا.
يُشار إلى أنّ المعتقلين كايد الفسفوس، ومقداد القواسمة يقبعان في مستشفيات الاحتلال، بوضع صحيّ بالغ الخطورة.
كما يقبع كل من الأعرج، وأبو هواش، وأبو عكر، في سجن" عيادة الرملة" بوضع صحي خطير، يتفاقم مع مرور الوقت، وهناك احتمالية لنقلهم إلى مستشفيات الاحتلال لإبقائهم فيها بشكل دائم، إضافة إلى الأسير عياد الهريمي الذي يقبع في زنازين سجن "عوفر".


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق