اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: جرافات الاحتلال العسكرية تبدأ الانسحاب من مخيم نور شمس
  • مراسلنا: جرافات الاحتلال العسكرية تبدأ الانسحاب من مخيم نور شمس
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مدينة الزهراء وسط قطاع غزة
  • إعلام عبري: عائلات أسرى الاحتلال يغلقون شارعا رئيسيا يؤدي إلى القدس للمطالبة بصفقة تبادل
  • الهلال الأحمر : طواقمنا تتعامل مع إصابة بالرصاص خلال مواجهات بلدة عزون شرق قلقيلية
مراسلنا: جرافات الاحتلال العسكرية تبدأ الانسحاب من مخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: جرافات الاحتلال العسكرية تبدأ الانسحاب من مخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف مدينة الزهراء وسط قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: عائلات أسرى الاحتلال يغلقون شارعا رئيسيا يؤدي إلى القدس للمطالبة بصفقة تبادلالكوفية الهلال الأحمر : طواقمنا تتعامل مع إصابة بالرصاص خلال مواجهات بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية خارجية الأردن: الاعتراف بالدولة الفلسطينية واجب على مجلس الأمنالكوفية خارجية عمان تدين الهجوم الإسرائيلي على أصفهانالكوفية الاحتلال يجدد قصفه لبلدات جنوب لبنانالكوفية الخارجية المصرية: قلقون من التصعيد بين إسرائيل وإيران ومستمرون بتكثيف اتصالاتنا لاحتواء التوترالكوفية قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان وسيعلنون نتائجه لاحقاالكوفية "ستاندرد آند بورز" خفضت تصنيف ديون إسرائيل إلى "A+"الكوفية لافروف: روسيا نقلت إلى الجانب الإسرائيلي عبر القنوات الدبلوماسية عدم رغبة إيران في التصعيد الكوفية خارجية الإمارات: قلقون من استمرار التوتر بالمنطقة وندعو لمعالجة جذرية للصراعات والأزماتالكوفية  بايدن يبحث إرسال أسلحة جديدة بأكثر من مليار دولار لـ«إسرائيل»الكوفية أسير محرر من غزة يروي لـ«الكوفية» ظروف حصار عائلته واعتقالهم وأساليب الاحتلال بالتنكيل بهمالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بلدة بليدا جنوب لبنانالكوفية إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال قصرة جنوب نابلسالكوفية مراسلنا: اشتباكات مستمرة بين المقاومين والاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس في طولكرمالكوفية حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع بياض بليدا وحققنا إصابة مباشرةالكوفية الخارجية الأمريكية: قلقون بشدة إزاء تصاعد العنف في الضفة في الأيام الأخيرةالكوفية

خاص بالفيديو|| تشكيل لجنة تحقيق حول "وقفة عز" يمثل اعترافا من السلطة بوجود فساد مالي

20:20 - 19 أكتوبر - 2021
الكوفية:

غزة: قال الخبير القانوني بسام القواسمي، إن تشكيل لجنة إصلاح عقب الكشف عن فساد "وقفة عز"، يمثل اعترافا من قبل السلطة المنتهية ولايتها بوجود فساد مالي وإداري وسياسي.

وأوضح القواسمي خلال لقائه في برنامج "حوار الليلة" على شاشة "الكوفية"، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه اللجنة تهدف إلى إلهاء الشعب الفلسطيني والالتفاف على إرادته، حتى لا يفكر المواطن بهذه السلطات المنتهية ولايتها.

وأضاف، أن الرئيس عباس المنتهية ولايته لا يحق له تشكيل هكذا لجان، لأنه رئيس مغتصب لسلطة وإرادة الشعب الفلسطيني، ولا يتمتع بأي صلاحيات دستورية أو قانونية لتشكيل لجان.

وأكد القواسمي، أن هذه اللجنة باطلة، شكلت من جهة غير مختصة، وكل ما يصدر عنها من توصيات لا قيمة قانونية لها، لأنه كل ما بني على باطل فهو باطل.

وحذر الخبير القانوني من تغييب الدور الرقابي للمجلسِ التشريعي على السلطة التنفيذية والممثلة في الحكومة ومؤسساتها المدنية والعسكرية.

بدوره، قال الأمين العام الأسبق للمجلس التشريعي والخبير القانوني، نافذ المدهون، إنه لا يمكن إجراء أي إصلاح إداري أو مالي في السلطة الوطنية، ما لم يكن هناك وحدة وطنية في الضفة وغزة، ووجود مجلس تشريعي.

وأشار المدهون إلى أن خطوة تشكيل اللجنة مطلوبة في إطار تقارير الفساد الصادرة عن ديوان الرقابة المالية والإدارية، لافتا إلى أن الفريق المشكل من قبل الرئيس عباس فشل في قيادة مؤسساته.

وذكر المدهون، أن جميع الأجهزة سجلت ملاحظات على الأداء الوظيفي لكل أعضاء لجنة الإصلاح المالي والإداري في الضفة الغربية، مشددا على أن تشكيل اللجنة في هذا الوقت بالذات، يهدف إلى تكريس الانقسام الفلسطيني.

وأكد المدهون، أن وجود حكومة مخالفة للقانون ولم تنل ثقة الشعب الفلسطيني ووجود رئيس منتهية ولايته وغياب دور المجلس التشريعي، سيعمل على نشر الفساد في مؤسسات السلطة الوطنية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق