اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021م
هجوم إلكتروني شامل اوقف محطات الوقود في إيرانالكوفية القائد دحلان يهنئ الرئيس المصري بإلغاء تمديد حالة الطوارئالكوفية السلطة الفلسطينية محاصرة بين أزماتها الثقيلة وضيق خياراتها المتاحةالكوفية موظفو "شركة البحر" و"تفريغات 2005" يطالبون "عباس" بإنهاء معاناتهمالكوفية كورونا عالميا.. 4 ملايين و973 ألف وفاة و244 مليونا و920 ألف إصابةالكوفية الصحة: 7 وفيات و375 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية رفض 73% من طلبات الفلسطينيين لفلاحة أراضيهم في منطقة التماسالكوفية مبعدو كنيسة المهد يطالبون المقاومة بإدراج قضيتهم في صفقة التبادلالكوفية دعوات لمحاسبة جيش الاحتلال لاستهدافه المؤسسات الإعلاميةالكوفية نابلس: إصابة موظفين بالصليب الأحمر خلال اعتداء للمستوطنين في بورينالكوفية "الإسلامية المسيحية" تحذر من اعتداءات الاحتلال على المقبرة اليوسفية في القدسالكوفية كيفية التخلص من بقع الوجهالكوفية قلاية البندورة.. الطبق الحاضر على موائد الفطور في الهواء الطلقالكوفية أهمية الحوار الاسري صحيا ونفسيا للأطفالالكوفية نساء تحت الشمس.. معرض فني لمناهضة العنف ضد المرأةالكوفية ماسة السردي... تعزف ألحان الحب والولاء للوطنالكوفية احوال الطرق وحركة المرور فى قطاع غزةالكوفية تمارين الصباحالكوفية الخارجية: حماية حل الدولتين يتطلب فرض عقوبات رادعة على دولة الاحتلالالكوفية الاحتلال يواصل التجريف في المقبرة اليوسفية بالقدسالكوفية

250 أسيرا يشرعون بالإضراب عن الطعام

21:21 - 13 أكتوبر - 2021
الكوفية:

متابعات: شرع 250 أسيرًا من الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، بالإضراب المفتوح عن الطعام؛ رفضاً لإجراءات الاحتلال بحق الأسرى بعد السادس من سبتمبر/ أيلول المنقضي.

وحذرت مؤسسات الأسرى في مؤتمر صحفي، من المخاطر المتصاعدة على مصير سبعة أسرى إداريون يواصلون الإضراب عن الطعام منهم من تجاوز إضرابه الثلاثة شهور.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إنّ هذه المرحلة التي تواجهها الحركة الأسيرة تعتبر الأدق والأخطر، لا سيما بعد التحولات التي فرضتها عملية سجن جلبوع.

وأشار "فارس" إلى أن الاحتلال يسعى بمختلف مؤسساته العسكرية والأمنية والسياسية، تقويض المنظومة الاعتقالية والتنظيمية، التي تُشكّل الأساس الذي بني عليه كل إنجاز حققته الحركة الأسيرة.

وتابع، اتفق الأسرى على عدم الالتزام بمجموعة من القوانين والإجراءات اليومية التي تخص حياتهم مؤخراً، آملين أن يقود ذلك إلى حوار جدي يؤدي إلى عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل السادس من أيلول، لكن الأمر لم يحدث.

وقرر الأسرى الإضراب عن الطعام حيث سلم اليوم 250 أسيرًا من الجهاد الإسلامي، أسماءهم كمضربين عن الطعام وهذا العدد مرجح للارتفاع خلال الفترة المقبلة، بحسب "فارس".

وذكر "فارس" أنه وفقًا لخطة الإضراب المقرة، سيصعد 100 أسير من الـ 250 المضربين بالامتناع عن الماء بعد مرور سبعة أيام على الإضراب.

وأشار إلى انضمام مجموعات من الفصائل الأخرى في نفس الوقت، ومن كل مكونات الحركة الأسيرة تباعا إلى هذا الإضراب.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق