اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021م
السلطة الفلسطينية محاصرة بين أزماتها الثقيلة وضيق خياراتها المتاحةالكوفية القائد دحلان يهنئ الرئيس المصري بإلغاء تمديد حالة الطوارئالكوفية كورونا عالميا.. 4 ملايين و973 ألف وفاة و244 مليونا و920 ألف إصابةالكوفية الصحة: 7 وفيات وتسجيل 375 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية رفض 73% من طلبات الفلسطينيين لفلاحة أراضيهم في منطقة التماسالكوفية مبعدو كنيسة المهد يطالبون المقاومة بإدراج قضيتهم في صفقة التبادلالكوفية دعوات لمحاسبة جيش الاحتلال لاستهدافه المؤسسات الإعلاميةالكوفية نابلس: إصابة موظفين بالصليب الأحمر خلال اعتداء للمستوطنين في بورينالكوفية "الإسلامية المسيحية" تحذر من اعتداءات الاحتلال على المقبرة اليوسفية في القدسالكوفية الخارجية: حماية حل الدولتين يتطلب فرض عقوبات رادعة على دولة الاحتلالالكوفية كيفية التخلص من بقع الوجهالكوفية قلاية البندورة.. الطبق الحاضر على موائد الفطور في الهواء الطلقالكوفية أهمية الحوار الاسري صحيا ونفسيا للأطفالالكوفية نساء تحت الشمس.. معرض فني لمناهضة العنف ضد المرأةالكوفية ماسة السردي... تعزف ألحان الحب والولاء للوطنالكوفية احوال الطرق وحركة المرور فى قطاع غزةالكوفية تمارين الصباحالكوفية الاحتلال يواصل التجريف في المقبرة اليوسفية بالقدسالكوفية بالأسماء|| داخلية غزة تنشر آلية السفر عبر معبر رفح الأربعاءالكوفية نادي الأسير: 34 أسيرة يقبعن في سجون الاحتلالالكوفية

البنك الدولي: الحكومة الفلسطينية تواجه مشكلة مالية كبيرة

18:18 - 13 أكتوبر - 2021
الكوفية:

متابعات: أفاد رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، اليوم الأربعاء، أن الحكومة الفلسطينية تمر بأزمة مالية كبيرة، لافتًا إلى مساعٍ لتحقيق أداء أفضل.
وقال مالباس خلال مؤتمر صحفي عقده عبر الانترنت بمناسبة انطلاق الاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين في واشنطن، إن الحكومة الفلسطينية تواجه مشكلة كبيرة تتعلق بالمالية العامة والمديونية والديون، لافتاً إلى أنه كان بالضفة الغربية قبل نحو أسبوع.
وأكد رئيس البنك الدولي، أنهم يسعون لأداء أفضل للحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالأزمة المالية التي تواجهها.
وأوضح مالباس، أن الدول النامية عمومًا، تواجه مشكلة كبرى فيما يتعلق بالديون، حيث بلغت حصة هذه الدول من الزيادة في الدين العالمي خلال الجائحة حوالي 30%.
وأشارمالباس إلى أن غالبية دول العالم تواجه تحديات صعبة فيما يتعلق بالمديونية، لكنها في الدول الفقيرة لم تعد تحتمل، داعيًا إلى "إطار عالمي" لتخفيف مديونية الدول الفقيرة.
وكان ديفيد مالباس قد توجه خلال زيارته لمحطة معالجة المياه العادمة في الخليل، التي يمولها البنك الدولي، ضمن جهوده لمساعدة الحكومة الفلسطينية في بناء المزيد من المحطات المشابهة.
وعقب مالباس على ذلك بالقول، "حتى الآن، إسرائيل هي التي تتولى معالجة المياه العادمة"، معبرًا عن رغبة المؤسسة الدولية في أن يتم معالجة المياه العادمة في الخليل والقدس وباقي الضفة؛ بهدف خفض التكاليف.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق