اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

فوائد منقوع البامية.. تعرف عليها

11:11 - 11 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تنتمي البامية إلى العائلة الخبازية في النباتات والتي تزرع في الأماكن ذات المناخ الدافئ والمعتدل. وكأحد أنواع الخضروات فإن البامية تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والتي تعتبر ضرورية للجسم. ويحتوي منقوع البامية على العديد من الفوائد وخاصة لمرضى السكري. لذلك ينصح بتناوله لكل الأشخاص لما له من فوائد رائعة للجسم والصحة.

نقدم لك فيما يلي، فوائد منقوع البامية، وهي:

يمنع السرطان: يعتبر تناول الأطعمة الغنية بالفولات مثل البامية جزء مهم من الوقاية من السرطان. ويساعد حمض الفوليك على إنتاج خلايا الدم الحمراء وصنع الحمض النووي إصلاح التلف. ويعتقد بعض الباحثين أن انخفاض مستويات حمض الفوليك في الجسم قد يزيد من خطر نمو خلايا السرطان في الجسم، وهذا بسبب الدور الذي يلعبه حمض الفوليك في إنتاج خلايا الدم وإصلاح تلف الخلايا.

يمنع الإصابة بأمراض الكبد: يمكن للبامية أن تساعد على تنظيف الكبد من السموم. وذلك لأن البامية تحتوي على مادة لزجة لها القدرة على الارتباط بالأحماض الصفراوية والكوليسترول لمساعدة الكبد على إخراج السموم من الجسم.

يمنع السكتات الدماغية: البامية غنية بفيتامين"C"، الذي يعتبر أحد أقوى مضادات الأكسدة التي لا ينتجها جسم الإنسان. ويلعب دوراً هاماً في خفض ضغط الدم المرتفع والحفاظ على صحة الأوعية الدموية، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

يحافظ على صحة القولون: تحتوي البامية على الكثير من الألياف القابلة للذوبان، حيث توفر الحصة الواحدة من البامية حوالي 3 – 4 غرامات من الألياف. وتساعد الألياف على زيادة حجم البراز مما يسهل خروجه من الجسم، كما أنها تخلق حاجز واقي وحامي للأمعاء مما يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

يخفض مستويات الكوليسترول في الدم: وفقاً لجمعية القلب الأمريكية، فإن الأشخاص المصابين بمرض السكري هم الأكثر عرضة لارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم. وعندما يتم الجمع بين مستويات الكوليسترول المرتفعة ومرض السكري، فهذا يسبب ضرر كبير للصحةويمكن لمنقوع البامية أن يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، حيث تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في البامية على تقليل نسبة الدهون في الجسم عن طريق تقليل امتصاص الكوليسترول في الدم.

يحسن من صحة العقل: تحتوي البامية على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والذي يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على وظائف المخ. وتتيح مستويات البوتاسيوم العالية وصول المزيد من الأوكسجين إلى المخ مما يحفز النشاط العصبي ويزيد من الوظيفة الإدراكية. لذلك فهي تعتبر غذاء جيد للمخ.

يوفر الكالسيوم للجسم: إذا كنت شخص نباتي لا يتحمل اللاكتوز، فقد يكون من الصعب عليك تلبية احتياجات اليومية من الكالسيوم. وتعتبر البامية مصدر جيد للكالسيوم بعيداً عن منتجات الألبان. ويقدم كل كوب من البامية حوالي 82 مليغرام من الكالسيوم، وهي تعتبر نسبة جيدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق