اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • استشهاد طفل وإصابة آخرين جراء استهداف طائرات "كواد كابتر" مجموعةً من الأهالي في بلدة خزاعة
الالتزام بقواعد الاشتباكالكوفية سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 230 على التواليالكوفية الاحتلال يهدم منزلاً في الجفتلك شمال أريحاالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية أكثر من 100 غارة.. الاحتلال يشن هجوما غير مسبوق على لبنانالكوفية تكتيكات الدفع نحو الحرب الواسعةالكوفية استشهاد أم وأطفالها الأربعة بقصف استهدف منزلهم بدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي إستهدف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيراتالكوفية استشهاد طفل وإصابة آخرين جراء استهداف طائرات "كواد كابتر" مجموعةً من الأهالي في بلدة خزاعةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل 5 مواطنين بينهم فتاة من بيت لحمالكوفية الطقس: الطقس: الحرارة أدنى من معدلها السنوي العامالكوفية الاحتلال يقتحم مدرسة بسلفيت ويعتقل عددًا من المعلمينالكوفية مراسلنا: اشتباكات مسلحة واستهداف آليات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية غرب مدينة رفحالكوفية غالانت: حزب الله بدأ يستشعر بعض قدراتناالكوفية رئيس الموساد الأسبق: نتنياهو فضّل الانتقام على إنقاذ حياة المحتجزين بغزةالكوفية وسط صواريخ حزب الله.. الاتصالات "الإسرائيلية" تتخذ إجراءات لحماية الهواتف والإنترنتالكوفية العراق يرسل طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الطبية إلى لبنانالكوفية الصحة: 40 شهيدا و58 مصابا في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة الكوفية تطورات اليوم الـ 352 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية

"Chang'e 4" الصينية تعثر على عينة صخرية في الجانب البعيد من القمر

08:08 - 14 فبراير - 2021
الكوفية:

متابعات: استأنفت مركبة الفضاء الصينية Chang'e 4 عملها  لليوم القمري 27 على الجانب البعيد من القمر، حيث أن الاكتشافات باليوم القمري السابق للمهمة هي التي أثارت اهتمام العلماء.
 وتابعت مركبة
Yutu 2 أنشطتها في 6 فبراير/شباط،  بعد التوقف خلال البرد القارس في ليلة القمر، ولكن قبل ذلك بيوم قمري، عثرت على عينة صخرية غريبة بدأ فريق Yutu 2 في الإشارة إليها على أنها "معلم مهم".
ووفقًا لتسجيلات المستكشف
Yutu 2 التي نشرتها Our Space ، وهي قناة التوعية العلمية باللغة الصينية التابعة لإدارة الفضاء الوطنية الصينية "CNSA"، اتفق علماء البعثة مع فريق القيادة على أن الصخرة المكتشفة تستحق الفحص الدقيق.
وبحسب ماذكر  موقع "space" الأمريكي، خطط الفريق للقيام بمقاربة دقيقة وتحليل الصخر باستخدام جهاز "VNIS"، والذي يكتشف الضوء المنتشر أو المنعكس عن المواد للكشف عن تركيبها.
وتم استخدام VNIS للتحقيق في عدد من عينات الصخور على طول مسار Yutu 2 عبر فوهة Von Kármán، وتشمل هذه عينات زجاجية ذائبة غير معتادة ومواد يحتمل أن تكون من وشاح القمر.
ويذكر أن الاكتشاف لاقى اهتمامًا بين علماء القمر، حيث قال دان موريارتي، زميل برنامج ما بعد الدكتوراه في وكالة ناسا في مركز جودارد لرحلات الفضاء في جرينبيلت بولاية ماريلاند، "يبدو أن شكله يشبه القشرة ويخرج من الأرض، هذا بالتأكيد غير عادي".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق