اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في صفد المحتلة ومحيطها وقاعدة بيريا
  • مراسلنا: قصف مدفعي باتجاه مدينة بيت لاهيا منطقة السلاطين شمال قطاع غزة
مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في صفد المحتلة ومحيطها وقاعدة بيرياالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يطلقون النار صوب المواطنين شرق رام اللهالكوفية أوامر إخلاء لتوسيع معبر "نتساريم" ومجازر جديدة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي باتجاه مدينة بيت لاهيا منطقة السلاطين شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جوية على بلوك 12 بمخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في "زرعيت" بالجليل الغربيالكوفية مستوطنون يسرقون ثمار زيتون في "خلايل اللوز" جنوب شرق بيت لحمالكوفية لبنان: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لأكثر من 2000 شهيدالكوفية مراسلنا: إصابة طفل بقصف مدفعية الاحتلال بمحيط منتزه "كراميش" في مخيم النصيراتالكوفية لبنان: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 2036 شهيدا و9653 مصابا منذ 8 أكتوبرالكوفية الصحة: ارتفاع عدد الشهداء بغزة إلى 25 منذ صباح اليومالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "مسكاف عام" و"المطلة" قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلةالكوفية مراسلنا: شهيدان وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة تول في قضاء النبطية جنوبي لبنانالكوفية حزب الله يقصف شركة إسرائيلية للصناعات العسكريةالكوفية خاص|| الرقابة العسكرية الإسرائيلية.. سيف مسلط على رقبة الصحافةالكوفية تصريحات عراقجي نحو "وصاية فارسية" على لبنانالكوفية مراسلنا: انتشال 3 شهداء من منطقة خربة العدس شمال مدينة رفحالكوفية أطفال فلسطين يقلبون هرم ماسلو: الكرامة والتعليم أولاًالكوفية

ترامب يحظر التعاملات مع 8 تطبيقات صينية

11:11 - 07 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: أوضح البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقع أمرًا تنفيذيًا يحظر التعاملات مع ثمانية تطبيقات برمجية صينية، بما في ذلك تطبيق الدفع عبر الهاتف المحمول Alipay التابع لشركة  Ant Group، مما أدى إلى تصعيد التوترات مع بكين قبل أسبوعين من تولي الرئيس المنتخب جو بايدن منصبه.
من جانبه قال مسؤول كبير بالإدارة، "إن هذه الخطوة تهدف إلى الحد من التهديد الذي تشكله التطبيقات الصينية على الأمريكيين، التي لديها قواعد مستخدمين كبيرة وإمكانية الوصول إلى البيانات الحساسة".
ويشير
الأمر التنفيذي إلي أن الولايات المتحدة يجب أن تتخذ إجراءات صارمة ضد مطوري تطبيقات البرمجيات الصينية لحماية الأمن القومي، ويكلف وزارة التجارة بتحديد التعاملات التي سيتم حظرها بموجب التوجيه في غضون 45 يومًا وتستهدف QQ Wallet  و WeChat Pay من تينسنت.

ويشمل الطلب على أسماءCamScanne  و SHAREit و Tencent QQ و VMate  التي تنشرها شركة UCWeb التابعة لمجموعة علي بابا، و WPS Office التابع لشركة  Kingsoft Office Software.  
وقالت Kingsoft Office Software في بيان نشرته وسائل الإعلام الحكومية الصينية إنها لا تتوقع أن يؤثر أمر ترامب بشكل كبير في أعمال الشركة على المدى القصير.
ويشار إلى أن الأمر التنفيذي ينص على أنه يمكن للتطبيقات الصينية الوصول إلى كميات كبيرة من المعلومات من المستخدمين وجمعها، بما في ذلك معلومات التعريف الشخصية الحساسة والمعلومات الخاصة، من خلال الوصول إلى الأجهزة الإلكترونية الشخصية، مثل: الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

وتوضح الوثيقة أن جمع البيانات هذا يسمح للصين بتتبع مواقع الموظفين الفيدراليين والمتعاقدين، وبناء ملفات للمعلومات الشخصية.
ويذكر أن الأمر يهدف  إلى ترسيخ إرث ترامب المتشدد ضد الصين قبل تنصيب بايدن الديمقراطي في 20 يناير، الذي لم يقل الكثير عن الكيفية التي يخطط بها لمواجهة التهديدات التقنية من الصين.

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق