اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

فوائد الزعتر البري الصحية

10:10 - 03 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: الزعتر البري، هو أحد الأعشاب المستخدمة بشكل كبير في الطب العربي، وينمو هذا الزعتر بشكل عفوي في المناطق المحيطة بالبحر المتوسط، وللزعتر البري بعض الأسماء، ومن هذه الأسماء بهجة الجبال، وذلك لما يتمتع به من رائحة ذكية ورائعة، وله ما يقارب العشرين نوعاً، ويستخدم أيضاً كنوع من أنواع التوابل، ولا يتجاوز طوله الثلاثين سنتمتراً، وأوراقه ذات لون أخضر قاتم وبيضاوية الشكل، ويغطيها طبقة من الوبر.

  • فوائد الزعتر البري
  1. شرب مغلي الزعتر يعالج السعال، ويساعد على التخلص من البلغم الشعبي، كما أنه علاج فعال للربو والتهابات الصدر، ومن الممكن دهن الصدر بزيت الزعتر الدافئ قبل النوم.
  2. يحتوي على خصائص فعالة في تقوية بعض أجزاء الجسم، مثل الأوعية الدموية، والعضلات الجسم بما فيها عضلة القلب، وكذلك يقوي الجهاز المناعي.
  3. يعمل على تطهير وتنشيط الدورة الدموية.
  4. غني بمادة الكارفكرول، وهذه المادة فعالة في قتل الميكروبات والجراثيم المسببة للأمراض لجسم الإنسان، كما أنه فعال في طرد الطفيليات والفطريات أيضاً.
  5. محفز للخلايا العرقية في جسم الإنسان، وبالتالي يخفض حرارة الجسم.
  6. يساعد في القضاء على الثلاليل بشكل فعال، خاصة إذا تم دمجه مع مرهم علاج الثلاليل.
  7. يوفر الحماية للعينين من تشكل المياه الزرقاء، ومن الجفاف أيضاً، كما أنه ينشط النظر.
  8. حافظ جيد للحوم، كما أنه من التوابل اللذيذة للحوم عند الشواء.
  9. علاج فعال للأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.
  10. ينقي الجسم من السموم، خاصة إذا تم شرب كأس من مغلي الزعتر المحلى بالعسل في الصباح.

 

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق