اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

فوائد زيت جنين القمح للبشرة

12:12 - 01 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يمتلك زيت جنين القمح، الكثير من المعادن التي تؤثر مباشرة على البشرة، ومن الفوائد التي يُقدمها لها، ما يأتي.

  • مضادة للشيخوخة وللأكسدة

يقلل زيت جنين القمح من علامات الشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة، والتجاعيد العميقة، ويقلل علامات الشيخوخة المبكرة للجلد، ويحمي من الأمراض الجلديّة، ويقي من سرطان الجلد، ويحافظ على ملمس البشرة ناعمًا وصحيًّا، ويحميها من التلف أيضًا.

  •  إصلاح الأنسجة

يساعد محتوى فيتامين B في زيت جنين القمح، إصلاح التّالف من أنسجة البشرة، ونمو خلايا جديدة، ويوصل الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية إلى خلايا البشرة مباشرة.

  •  يمنع مشاكل الجلد

يلطف زيت جنين القمح الجلد، ويصلح البشرة، ويحميها من مشاكل خطيرة، مثل الأكزيما وجفاف الجلد والصدفية، ويُحافظ على توهّجها.

  • طريقة وضع زيت جنين القمح على البشرة

عند استخدام زيت جنين القمح موضعيًا، من الأفضل استخدامه في مزيج من الزيوت؛ نظرًا لرائحته القوية، نقد لكِ طريقة عمل مزيج يسهل تطبيقه على البشرة، وهي:

  1. أولًا اختاري زيت آخر، مثل زيت الجوجوبا، أو أي زيت غيره.
  2. لا تزيدي كمية زيت جنين القمح، المضافة عن 10 - 15% من الخليط.
  3. اختاري الزيت الأساسي؛ لتعزيز الفوائد التي ستحصل عليها البشرة، مثل اختيار زيت خشب الأرز، أو اللبان، أو اللافندر، أو البتشول، أو خشب الصندل، أو إبرة الراعي.
  4. يوضع الخليط على البشرة من دون تسخينه، بكميات قليلة؛ لتتمكن البشرة من امتصاصه تمامًا، والحصول على جرعة صحية من الأحماض الدهنية والفيتامينات، ومضادات الأكسدة. يمكن استخدامه في حالة وجود الحبوب أو الندوب.
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق