اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

تعرفي على طريقة تعتيق العطور

14:14 - 28 ديسمبر - 2020
الكوفية:

تلجأ الكثير من النساء أحياناً إلى تعتيق العطور، للحصول على تركيز أعلى للعطر، وثبات يستمر لفترات أطول.
تختلف طريقة تعتيق العطور باختلاف طبيعة كل عطر والزيوت المُستخدمة في تصنيعه، وتتعدد فوائد تعتيق العطور.
ولا تحتاج العطور الأصلية إلى الخضوع لعملية التعتيق في المنزل، نظراً لقيام الشركات المُصنعة لهذه العطور بتعتيقها قبل طرحها للبيع في الأسواق.

  • طريقة تعتيق العطور
  1. تحتاج عملية تعتيق العطور إلى استخدام كحول طبي (إيثانول) مع العطر المُركب، إذ لا يصح تعتيق العطور الأصلية نظراً لقيام الشركات المُصنعة لها بتعتيقها قبل البيع.
  2. يجب وضع زجاجة العطر في الثلاجة قبل استخدامها لأول مرة، حتى لا يدخل إليها الأكسجين، وذلك قبل القيام بعملية التعتيق.
  3. يجب وضع زجاجة العطر في مكان مظلم، وفي درجة برودة محددة، للحصول على تعتيق صحيح له.
  4. من الضروري الحفاظ على زجاجات العطور بعيداً عن الحرارة والرطوبة وضوء الشمس والأكسجين، وذلك للحفاظ على ثبات وتركيز العطر لأطول فترة ممكنة بعد تعتيقه.
  5. من الأفضل أن يتم تعتيق العطور التي يدخل في تركيباتها الزيوت الأساسية التي يتم استخراجها من الحمضيات والزهور والنباتات بالتبريد، نظراً لأن العطور التي يتم تكوينها بالاعتماد على الأخشاب أو التوابل أو المسك، يتم تعتيقها قبل تركيب العطر، لذلك يكفي الحفاظ على ثباتها وتركيزها بوضعها في أماكن بعيدة عن الرطوبة والضوء وحرارة الشمس.
  6. للحصول على نتائج جيدة من عملية تعتيق العطور، يجب أن تستمر مدة التعتيق على الأقل لمدة 3 أسابيع.
  • فائدة تعتيق العطور

يساعد تعتيق العطور على الحفاظ على رائحتها القوية والجذابة لأطول فترة ممكنة، إذ يزيد تعتيق العطور من تركيز العطر، وهو ما يساعد في ثباته لفترة أطول سواء على الملابس أو الجلد.

 

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق