اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

4 فيتامينات لجمال وشباب البشرة

10:10 - 20 ديسمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تعد العناية ببشرتك جزءًا أساسيًا من نظامك الصحي وخصوصا في فصل الشتاء، حيث تتعرض البشرة للجفاف والشحوب الشديد، وينصح دائما بالتأكد من حصولك على ما يكفي من الفيتامينات، حيث أن الفيتامينات مهمة وضرورية لصحة البشرة، وحسب ما ذكره موقع healthline هناك بعض الفيتامينات التي ينصح بتناولها وهى:

1:فيتامين د

غالبًا ما يتم صنع فيتامين د عندما يمتص جلدك ضوء الشمس، يتحول الكوليسترول إلى فيتامين د عندما يحدث هذا. ثم يتم امتصاص فيتامين د عن طريق الكبد والكليتين ويتم نقله في جميع أنحاء الجسم للمساعدة في تكوين خلايا صحية. وهذا يشمل الجلد، حيث يلعب فيتامين د دورًا مهمًا في لون البشرة. قد يساعد حتى في علاج الصدفية .

2فيتامين سي

 يوجد فيتامين سي بمستويات عالية في البشرة (الطبقة الخارجية من الجلد) وكذلك الأدمة (الطبقة الداخلية من الجلد). تساعد خواصه المقاومة للسرطان (مضادات الأكسدة) ودوره في إنتاج الكولاجين في الحفاظ على صحة بشرتك. هذا هو السبب في أن فيتامين سي هو أحد المكونات الرئيسية الموجودة في العديد من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة.

يمكن أن يؤدي تناول فيتامين سي عن طريق الفم إلى تعزيز فعالية واقيات الشمس المطبقة على بشرتك للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. يقوم بذلك عن طريق تقليل تلف الخلايا والمساعدة في عملية التئام الجروح الجسدية.

3:فيتامين هـ

مثل فيتامين C، فيتامين E هو مضاد للأكسدة وظيفته الرئيسية في العناية بالبشرة هي الحماية من أضرار أشعة الشمس، يمتص فيتامين هـ الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس عند وضعه على الجلد، ويشير مصطلح الحماية من الضوء إلى قدرة الجسم على تقليل الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، وهذا يمكن أن يساعد في منع البقع الداكنة والتجاعيد.

4:فيتامين ك

فيتامين ك ضروري لمساعدة الجسم في عملية تخثر الدم، مما يساعد الجسم على التئام الجروح والكدمات والمناطق المتضررة من الجراحة. يُعتقد أيضًا أن الوظائف الأساسية لفيتامين ك تساعد في علاج حالات جلدية معينة مثل "علامات التمدد، البقع سوداء، الهلات السوداء".

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق