اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

تمارين تنفس للحفاظ على صحة الرئة

12:12 - 21 نوفمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: تعتبر الرئتان جزءًا أساسيًا من أجسامنا، وتحتاجان إلى العمل بشكل صحيح. في ظل زيادة التلوث، حذر موقع OnlyMyHealth من مخاطر على الصحة وسط جائحة فيروس كورونا. تمارين التنفس لها تأثير كبير على حياتنا لأنها تساعدك على الشعور بالاسترخاء.

 الفوائد الصحية الشهيق والزفير:

يزيد الهدوء والطاقة

يخفف الألم

يزيل سموم الجسم

يقلل من التوتر

ينشط الجهاز اللمفاوي

يحسن المناعة والهضم

يخفض ضغط الدم

نقترح عليك هنا تقنية تنفس يمكن أن تساعدك على الاسترخاء، وتسمى هذه التقنية 4-7-8.

كيف تؤدي تقنية التنفس 4-7-8؟

للقيام بهذه التقنية، أولاً وقبل كل شيء، اجلس على الأرض بسلام وحافظ على ظهرك مستقيماً. هل لديك مشكلة في الجلوس بشكل مستقيم؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فيمكنك أيضًا استخدام الحائط للحفاظ على ظهرك في وضع مستقيم. لبدء هذه الممارسة:

تنفس من خلال الأنف لمدة 4 ثوان وأغلق فمك.

عد حتى أربعة في عقلك.

بعد ذلك توقف عن التنفس لمدة 7 ثوان. إذا كنت تجد صعوبة في حبس أنفاسك لمدة 7 ثوانٍ، في البداية، لا تضغط كثيرًا. من خلال المحاولة، ستكون قادرًا على القيام بذلك.

بعد ذلك، حرر النفس من فمك وعد حتى 8. كرر هذه العملية ثلاث مرات على الأقل. يمكنك القيام بذلك في كثير من الأحيان إذا كنت تريد.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق