اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

علامات نقص فيتامين د

09:09 - 05 سبتمبر - 2020
الكوفية:

وكالات: قد يكون من الصعب تحديد أعراض نقص فيتامين د، ولكنها قد تشمل التعب والشعور بالمرض.
ويساعد فيتامين د في الحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.
 وخلال أشهر الشتاء، عندما تقل ساعات النهار، قد يكون من الصعب الحصول على كل فيتامين د ، الذي تحتاجه من أشعة الشمس.
وكشفت أخصائية التغذية، فرانزيسكا سبريتزلر، أن إحدى علامات التحذير الرئيسية لنقص فيتامين د هي تساقط الشعر، الذي قد يحدث نتيجة لنقص المغذيات.
وقالت إن مرضى داء الثعلبة قد يكونون أكثر عرضة لخطر تساقط الشعر الشديد، إذا كانت لديهم مستويات منخفضة من فيتامين د .
وغالبا ما يعزا تساقط الشعر إلى الإجهاد، وهو بالتأكيد سبب شائع. ومع ذلك، عندما يكون تساقط الشعر شديدا، فقد يكون نتيجة مرض أو نقص في المغذيات، كما كتبت سبريتزلر لموقع Healthline الطبي.
 وترتبط مستويات فيتامين د المنخفضة بالثعلبة البقعية، وقد تكون عامل خطر للإصابة بالمرض. والعديد من الأطعمة والمغذيات الأخرى قد تؤثر على صحة شعرك.
ويمكن أن يكون تساقط الشعر جزءا طبيعيا من عملية الشيخوخة، وفي معظم الأحيان، لا داعي للقلق، حيث يمكن أن نفقد ما يصل إلى 100 شعرة كل يوم، دون أن نلاحظ ذلك، ومع هذا، ينبغي عليك التحدث إلى الطبيب إذا بدأت تلاحظ فقدان شعرك فجأة، أو إذا ظهرت على رأسك بقع صلعاء.
وتشمل أفضل المصادر الغذائية لفيتامين د، الأسماك الزيتية والبيض والفطر وبعض المنتجات المدعمة.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق