اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزة
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جباليا
  • مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاع
ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية فيديو|| الاحتلال يشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزةالكوفية خاص|| الرقابة العسكرية الإسرائيلية.. سيف مسلط على رقبة الصحافةالكوفية مراسلنا: شهداء وجرحى في استهداف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شمال غزة يتعرض لحزام ناري هو الأعنف منذ أشهرالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال المتواجدة في داخل موقع ناحل عوز تطلق عدد من القذائف صوب مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: إطلاق نار كثيف من الطيران المروحي شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قذائف دخانية سقطت قرب جباليا النزلة ودوار أبو شرخ في مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف مناطق غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية

فقدوا أعينهم برصاص الاحتلال.. حكايات فلسطينية على ألسنة الجرحى

10:10 - 22 يونيو - 2020
الكوفية:

رام الله: تشير أرقام الأمم المتحدة إلى وجود أكثر من ثمانية آلاف فلسطيني أصيبوا بالرصاص الحي أو المطاطي خلال عامين من المسيرات التي استمرت حتى مطلع العام الجاري.

جاكلين شحادة: 31 عاما فقدت عينيها في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر 2018 خلال مشاركتها في مسيرات العودة .

بعد إصابتها، لم تكن جاكلين تتوقع رد الفعل "القاسي" الذي قابلتها به عائلتها. وتقول "توقعت أن العائلة وزوجي سيفخرون بي، لكن الإصابة أثرت على بيتي وأولادي ومستقبلي تفكّكت أسرتي، انفصلت عن زوجي وخسرت أولادي".

 مي رويضة: أصيبت خلال العام الماضي برصاصة مطاطية مباشرة خلال تظاهرة.

وتشهد القدس أحيانًا اشتباكات في أحياء الجزء الشرقي مثل العيساوية وشعفاط، الذي احتلته إسرائيل في العام 1967، وضمته لاحقا في خطوة لم يعترف بها القانون الدولي.

مالك عيسي: 9 أعوام لم يكن يعلم أن الشطيرة التي قرّر أن يشتريها من أحد مطاعم العيساوية بعد نزوله من حافلة المدرسة، ستتسبّب في فقدانه لعينه.

نقل مالك إلى المستشفى ولحق به والداه ركضًا، ليجدا جرحًا مفتوحًا في جبهة طفلهم لم يلتئم بشكل كامل حتى اليوم، مع تجويف في مكان عينه اليسرى.

معاذ عمارنة: مصور صحفي، أصيب في اليوم الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر 2019 خلال تغطية تظاهرة فلسطينية ضد "مصادرة" إسرائيل أراضي في قرية صوريف جنوب الضفة. وأصيب عمارنة برصاصة مطاطية أفقدته عينه اليسرى التي استبدلت بواحدة زجاجية.

ولم يعد المصور الصحافي الثلاثيني إلى العمل منذ إصابته قبل نحو ستة أشهر، ويقول "كمصوّر، من المستحيل العمل بعين واحدة، أحتاج إلى عين موجهة على عدسة الكاميرا وأخرى في الخارج". ويضيف "أشعر أن حياتي قد انتهت".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق