اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

إعلام عبري: الاتحاد الأوروبي يعتزم معاقبة إسرائيل في حال فرص السيادة على الضفة

07:07 - 10 مايو - 2020
الكوفية:

وكالات: بدأت مفوضية الاتحاد الأوروبي مناقشات داخلية حول كيفية معاقبة إسرائيل ،في حال طبقت سيادتها في الضفة الفلسطينية، بما يتماشى مع خطة الرئيس الأمريكي ترامب وفقا لصحيفة يسرائيل اليوم.

ووفقا لتقرير الصحيفة، فأن الذي يقود هذه الخطوة هو وزير خارجية الاتحاد جوزيف بوريل ، الذي يعرف بمواقفه ضد اسرائيل لسنوات عديدة.

بموجب دستور الاتحاد الأوروبي ، لا يمكن اتخاذ قرارات ذات مغزى للسياسة الخارجية إلا بموافقة جميع البلدان. لذلك ، يعتقد أن الصداقات الإسرائيلية في الاتحاد ، بما في ذلك المجر وجمهورية التشيك ورومانيا وبلغاريا ، ستعوق مبادرات لفرض عقوبات شديدة ضد إسرائيل.

بقدر ما هو معروف حاليًا في إسرائيل ، قد يكون أقوى اقتراح ، بأن تقوم السويد وأيرلندا ولوكسمبورغ ، بإلغاء اتفاقية الشراكة ، التي تنظم العلاقة بين الاتحاد وإسرائيل. وفي هذه الحالة ، سيكون الضرر الاقتصادي كبيرا. كذلك هناك احتمال آخر باستبعاد إسرائيل من برنامج هورايزون 2027 ، حيث تتلقى مؤسسات البحث والعلوم والتكنولوجيا منحًا تراكمية لمئات الملايين من الشواقل. والسيناريو الآخر المحتمل هو تعليق اتفاقية السماء المفتوحة مع إسرائيل ، التي تنتظر التصديق النهائي من قبل الاتحاد. وقالت الصحيفة أنه قد تكون هناك خطوات إضافية.

في الوقت نفسه ، من المتوقع أن يجتمع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يوم الخميس ، ويتوقع أن يتم مناقشة قضية فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية.ومع ذلك ، يبدو أنه لن يتم اتخاذ أي قرار لأن هذا سيكون بعد يوم واحد فقط من تنصيب الحكومة الجديدة الاسرائيلية.

من جانبها ، لم تبدأ إسرائيل بعد حملة دبلوماسية لتبرير مسار السيادة. وفي الاتصالات الأولية مع السفراء الإسرائيليين في دول الاتحاد ، تم توضيح أن الحكومة الإسرائيلية لم تبدا بعد ولا يوجد حتى الآن أي يقين بأن قاتون فرض السيادة سيتم تنفيذه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق