اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
صور وفيديو|| تطورات اليوم الـ 366 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في الجليل الأعلىالكوفية إصابتان خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت فوريك شرق نابلسالكوفية "نقابة الصحفيين" تفتتح مركز التضامن الإعلامي بدير البلحالكوفية الأمم المتحدة: آلاف النساء يواجهن مخاطر صحية تهدد حياتهن في قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: إصابتان بالرصاص الحي بالقدم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق نابلسالكوفية لجنة بالكنيست الإسرائيلي تصادق على مشروع قانون ضد "الأونروا"الكوفية الأوقاف: الاحتلال دمَّر 611 مسجدا بشكل كلي في قطاع غزة واقتحم الأقصى 262 مرةالكوفية صافرات الإنذار تدوي "راموت نفتالي" في إصبع الجليلالكوفية مراسلنا: دوي انفجارات ضخمة ومتتالية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: صافرات إنذار تدوي في 14 مستوطنة بالجليل الأعلىالكوفية الاحتلال يغلق مدخل قرية بزاريا بالسواتر الترابيةالكوفية الإعلان عن أسماء 15 شهيدا من أسرى غزة داخل معتقلات الاحتلالالكوفية مراسلنا: إصابات جراء استهداف الاحتلال لدراجة نارية في منطقة مصبح شمال مدينة رفحالكوفية الاحتلال: منفذ العملية في بئر السبع من سكان النقب ويحمل الجنسية الإسرائيليةالكوفية شرطة الاحتلال: الحدث في المحطة المركزية في بئر السبع انتهىالكوفية إذاعة جيش الاحتلال: منفذ العملية في بئر السبع من قرية حورة في النقبالكوفية بالصور والفيديو|| مقتل مجندة وإصابة 17 اخرين في عملية إطلاق نار في بئر السبعالكوفية مصر تدين مجزرة الاحتلال في دير البلح وسط القطاعالكوفية الدفاع المدني: 85 شهيدا و292 مصابا من طواقمنا خلال عام من الحربالكوفية

توصية بإقامة كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند

12:12 - 20 فبراير - 2020
الكوفية:

كوالالمبور - أوصت لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإقامة كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، لتكون أول دولة من منطقة جنوب آسيا تستضيف البطولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة يوم الأربعاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

واعتبرت اللجنة أن الهند ستحصل على الخبرة من خلال تنظيم كأس العالم للناشئات تحت 17 عاماً في وقت لاحق من العام الجاري، وأن ملفها تميز عن الملفين الأخرين المقدمين من الصين تايبيه وأوزبكستان، وكذلك من أجل زيادة الترويج للعبة.

وتضمن ملف الترشيح الهندي إقامة البطولة على ملاعب دي واي باتيل، ترانز ستاديا آرينا وستاد فاتوردا، وهي ملاعب ستستضيف مباريات كأس العالم للناشئات.

وكانت الهند استضافت بطولة آسيا للناشئات تحت 16 عاماً 2016، وكأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2017، واعتبرت لجنة كرة القدم النسائية أن الهند يمكن أن تعزز جهود تطوير كرة القدم النسائية في قارة آسيا.

وقالت محفوظة أكثر كيرون رئيسة اللجنة: هذه أهم بطولات كرة القدم النسائية في قارة آسيا، والنسخة الماضية في الأردن كانت قفزة كبيرة للعبة في قارة آسيا، حيث أقيمت البطولة للمرة الأولى في منطقة غرب آسيا، والآن نحن نتطلع للبناء على ذلك الإرث.

وأضافت: الهند توفر أفضل الفرص من أجل التمهيد لهذه البطولة على الصعيد التجاري وزيادة قيمة البطولة، حيث أن الهند ملتزمة بتطوير كرة القدم النسائية في البلاد، وقد كان لدينا ثلاثة ملفات ترشيح قوية، لكن الملف الهندي كان الأبرز.

كما قررت اللجنة توسيع نهائيات كأس آسيا للسيدات من 8 إلى 12 منتخباً، حيث يتم تقسيم المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وتتأهل ثمانية منتخبات إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام للمرة الأولى في تاريخ البطولة، ويبلغ الرقم الأعلى للمباريات 25 مباراة.

واعتمدت اللجنة أيضاً أن تستمر البطولة على مدار 17 يوماً، وتكليف الإدارة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باتخاذ القرار حول تنظيم مباريات ملحق بالاعتماد على مقاعد قارة آسيا في كاس العالم للسيدات 2023.

ومن المرجح أن تقام فعاليات البطولة أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر ومطلع تشرين الثاني/نوفمبر 2022، حيث سيتم العمل على برنامج مباريات البطولة، مع الأخذ بعين الاعتبار انطلاق كأس العالم 2022 والمواعيد المعتمدة لتسريح اللاعبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما اطلعت اللجنة على توضيح بخصوص الإطلاق التدريجي لدوري أبطال آسيا للسيدات، في أعقاب النسخة التجريبية التي أقيمت في كوريا الجنوبية خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2019، وسوف يستمر البرنامج التجريبي للبطولة عام 2020 بمشاركة ستة أندية بحد أقصى.

أما عامي 2021 و2022 فسوف يتم توجيه الدعوة إلى ثمانية أندية من أجل المشاركة، في حين سيتم رفع عدد الأندية إلى 12 بحد أقصى عامي 2023 و2024، وبحيث يتم توجيه الدعوة المفتوحة للاتحادات الوطنية الأعضاء، أما عام 2025 فسيتم رفع العدد إلى 16 نادياً ثم سيتم تطبيق نظام تصنيف الأندية الخاصة بالبطولة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق