اليوم الاربعاء 09 أكتوبر 2024م
عاجل
  • عمليات نسف متواصلة ينفذها جيش الاحتلال بمنطقة التوام شمال غربي قطاع غزة
  • آليات الاحتلال تطلق نيرانها في مخيم جباليا شمالي غزة تزامناً مع القصف المدفعي
  • 10 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • سلسلة انفجارات عنيفة بالتزامن مع إطلاق نار من مسيرات إسرائيلية في منطقة التوام شمالي قطاع غزة
  • 9 شهداء في قصف الاحتلال منزلاً بجوار سوق البسطات في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • قصف مدفعي متواصل على منطقة العلمي والسكة في مخيم جباليا ومحيط مستشفى كمال عدوان شمال غزة
  • مصادر لبنانية: طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات و قصف مدفعي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • قصف إسرائيلي على منطقة الكفاءات بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • انتشار جثامين عشرات الشهداء في شوارع مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • 3 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً بجوار سوق البسطات في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الجمل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة زيتا شمال طولكرم
  • مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
عمليات نسف متواصلة ينفذها جيش الاحتلال بمنطقة التوام شمال غربي قطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في مخيم جباليا شمالي غزة تزامناً مع القصف المدفعيالكوفية 10 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الشجاعية شرقي مدينة غزةالكوفية سلسلة انفجارات عنيفة بالتزامن مع إطلاق نار من مسيرات إسرائيلية في منطقة التوام شمالي قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق في رام الله والبيرةالكوفية تطورات اليوم الـ 369 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 9 شهداء في قصف الاحتلال منزلاً بجوار سوق البسطات في حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية الدباغ وفرج وزيدان يلتحقون بالمنتخب الوطني استعدادا للقاء العراقالكوفية قصف مدفعي متواصل على منطقة العلمي والسكة في مخيم جباليا ومحيط مستشفى كمال عدوان شمال غزةالكوفية مصادر لبنانية: طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية 4 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم البريج وسط القطاعالكوفية غارات و قصف مدفعي على مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية قصف إسرائيلي على منطقة الكفاءات بالضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية انتشار جثامين عشرات الشهداء في شوارع مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية 10 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية 3 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً بجوار سوق البسطات في حي الشجاعية شرق مدينة غزةالكوفية 4 شهداء بينهم طفل جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة الجمل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة زيتا شمال طولكرمالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية

دلياني: معتقلات الاحتلال هي معسكرات تعذيب تحت غطاء نظام قضائي متواطئ

00:00 - 09 أكتوبر - 2024
الكوفية:

قال عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ديمتري دلياني، ان السياسات الوحشية الممنهجة التي تمارسها دولة الاحتلال تجاه الأسرى المختطفين، هي جزء من استراتيجية اسرائيلية خبيثة تهدف إلى نزع الإنسانية عن أبناء شعبنا، مؤكداً أن هذه السياسات هي امتداد لمشروع إبادة جماعية بدأ منذ النكبة، ويستمر حتى يومنا هذا.

وأضاف دلياني أن أكثر من 10,000 فلسطيني وفلسطينية تم اختطافهم على يد جيش الاحتلال منذ بداية عدوانه على غزة قبل عام، ويقبعون في ظروف لا إنسانية تتعارض مع جميع المعايير القانونية الدولية. وأوضح أن معظم هؤلاء الأسرى مختطفون في أماكن مجهولة، ويخضعون لأساليب معاملة تتجاوز التعذيب الجسدي، لتشمل التعذيب النفسي والحرب النفسية الممنهجة، مما يعكس استخدام الاحتلال للاعتقال كأداة رئيسية في هيمنته العسكرية.

وأشار دلياني إلى أن منظمات حقوق الإنسان وثقت شهادات صادمة حول التعذيب الجسدي والنفسي، والتجويع، والاعتداء الجنسي الذي يمارسه الاحتلال بحق الأسرى المختطفين. ووصف هذه الممارسات بأنها جزء من إرث الإجرام الإسرائيلي الذي يعود لعقود طويلة، مؤكداً أن السجون ومراكز الاعتقال العسكرية هي في الواقع معسكرات للتعذيب تعمل تحت غطاء من النظام القضائي الإسرائيلي المتواطئ.

وأكد دلياني أن ما يحدث ليس مجرد قضية تتعلق بالسجون والأسرى، بل هو جزء من نظام إبادة جماعية أوسع يستهدف تدمير روح الشعب الفلسطيني وتجريده من إنسانيته. وأضاف: "لقد استخدمت دولة الاحتلال الاعتقال الجماعي والاختطاف كسلاح على مدار أكثر من سبعة عقود، ولكنها فشلت في كسر إرادة شعبنا وروحه الوطنية."

كما شدد دلياني على أن هذه الجرائم لا تقتصر على الأسرى فقط، بل تؤثر بشكل مباشر على عائلاتهم والمجتمع بشكل اوسع، بحيث يعاني أُسَر وأقرباء وأصدقاء وزملاء الاسرى المختطفين من صدمات النفسية وأعباء اقتصادية نتيجة الاختفاء القسري لأحبائهم. وأكد أن هذه الجرائم ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ترتكبها دولة اعتمدت الإرهاب والعنف كأدوات سياسية.

واختتم دلياني بيانه بمناشدة المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لمحاسبة دولة الاحتلال على هذه الجرائم البشعة. وقال: "لقد آن الأوان أن يتوقف المجتمع الدولي عن الصمت المتواطئ، وأن يتم فرض المساءلة على دولة الاحتلال من خلال آليات قانونية دولية، ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين عن جرائمهم بحق الإنسانية."

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق