اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان
"يونيفيل" تؤكد أن قواتها ما تزال في مواقعها رغم طلب "إسرائيل" منها نقل بعضهاالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية مؤسسات الأسرى: الاحتلال يصعّد عمليات الإعدام الميداني بالضفة وغزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حاجزا عسكريا في بلدة حزماالكوفية الاحتلال يواصل اغلاق مدخل بلدة اذنا غرب الخليل لليوم الـ35الكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوانالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوانالكوفية 8 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلحالكوفية ترامب لإسرائيل: اضربوا منشآت إيران النووية واهتموا بالباقي لاحقاًالكوفية قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إسرائيل خلال ساعات لهذا السببالكوفية مئات الموريتانيين يتظاهرون دعما لغزة ولبنانالكوفية آلاف المغاربة يطالبون بالضغط على "إسرائيل" لوقف حربها على غزة ولبنانالكوفية قوات الاحتلال تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ152 على التواليالكوفية 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية المجموعة العربية في نيويورك تدين اعتبار إسرائيل غوتيريش شخصا غير مرغوب فيهالكوفية بينهم 163 طفلا:741 شهيدا في الضفة منذ السابع من تشرين الأول 2023الكوفية طلاب "كولومبيا" يشرعون بقراءة أسماء 2360 شهيدا تكريما لشهداء قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من برقة وتفتش منازل في نابلسالكوفية استشهاد شاب برصاص الاحتلال أثناء اعتقاله في وادي الفارعة جنوب طوباسالكوفية

الحرب تفرض الاعتزال القسري على المواهب الرياضية في غزة

09:09 - 07 سبتمبر - 2024
الكوفية:

غزة: تستمر حرب غزة في تأثيرها الكبير على كافة مناحي الحياة، بما فيها الرياضية التي تضررت كغيرها من القطاعات الواسعة في القطاع منذ شهر أكتوبر 2023.

ولم تسلم الأسرة الرياضية من آثار الحرب الوحشية المستمرة على غزة، بعد أن قدمت خيرة أبناءها ما بين شهيد وجريح وأسير، بينما وجدت البقية نفسها أمام واقع مأساوي لم يشهده تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية.

وفرض ذلك الواقع ما يعرف بـ الاعتزال المبكر والقسري على مئات النجوم والمواهب الرياضية، التي تبخرت أحلامها، بسبب تواصل العدوان والانتهاكات الإسرائيلية وما اقترفته من تدمير وقتل للمئات من اللاعبين والمدربين والحكام الرياضيين.

بدوره عبر المدير الفني لمنتخب فلسطين للناشئين "فراس أبو رضوان" في تصريحات صحفية "سابقة"، عن حزنه العميق بعد حرمان لاعبي قطاع غزة من الالتحاق بصفوف المنتخب الوطني، أسوة بلاعبي المحافظات الشمالية.

وقال، "منتخبنا الوطني في ضفته وشتاته منقوصاً من سبعة لاعبين من غزة الآبية، ولا أعلم إن كانوا أحياء أم على قائمة رسم الانتظار ليكونوا ضمن قائمة الشهداء".

وفي أولمبياد 2024، حرمت الحرب الإسرائيلية عشرات الأولمبيين الغزيين من المشاركة في المسابقة الدولية الأشهر على مستوى العالم، بعد أن فرض الاحتلال قيوداً على سفرهم أو التحضير للألعاب الأولمبية والبارالمبية.

ونجح الرياضي "فادي الديب" من سكان غزة في المشاركة بدورة الألعاب البارلمبية "باريس 2024"، مستفيداً من تواجده في الخارج للعلاج من آثار إصابته عام 2001.

ورفع الديب الممثل الوحيد لدولة فلسطين في ألعاب باريس 2024، لواء الشهداء من زملاءه الذين قتلوا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقال في حوار "سابق" مع قناة فرنسية، "أرفع علم بلادي في باريس لأني أريد أن يعرف الجميع أن فلسطين موجودة، ولا تموت... سنواصل الكفاح والدفاع عن أنفسنا، نحن على قيد الحياة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق