اليوم الاثنين 09 سبتمبر 2024م
جولة || الفنانة التشكيلية النازحة منة الله حمودة تجسد من خلال لوحاتها معاناة النازحينالكوفية جولة || صيادو غزة يتحدّون خطر القصف لتوفير مصدر دخل لأسرهم من فتات البحرالكوفية جولة || «الكوفية» ترصد إقبال النازحين على شراء مواد التنظيف المحليةالكوفية جولة || «الكوفية» ترصد معاناة النازحين بمدرسة «أبو عريبان» في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية جولة || المواطنة نجاة القايض تروي لـ «الكوفية» تردي الأوضاع المعيشية في مخيمات النزوح وسط القطاعالكوفية جولة || نازحون في محيط وادي السلقا يناشدون بلدية دير البلح بمعالجة الأزمة قبل فصل الشتاءالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة "المبيض" في شارع البشير بمنطقة الشعف بحي التفاح شرق مدينة غزةالكوفية مباحثات أردنية أممية لتكثيف وصول المساعدات إلى غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية برهام قضاء رام اللهالكوفية إعلام عبري: المعابر الحدودية البرية مع الأردن سيعاد فتحها صباح غدالكوفية تطورات اليوم الـ 338 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية للعام الثاني على التوالي.. العدوان على غزة يسرق حق الأطفال في التعليمالكوفية توقف خدمات الإنترنت وسط وجنوب قطاع غزةالكوفية «القوى الوطنية»: عملية معبر الكرامة رسالة عزة وندعو كل الأحرار للسير على نهج المقاومةالكوفية إلغاء مهرجان السينما الإسرائيلية في فرنساالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا عند مدخل سنجل شمال رام اللهالكوفية مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال البيرةالكوفية الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنانالكوفية نشوان: غياب الردع الدولي سبب إمعان الاحتلال بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في غزةالكوفية الفرا: نؤكد نجاح حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في جنوب قطاع غزةالكوفية

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مستوطنين ووبؤر استعمارية

20:20 - 11 يوليو - 2024
الكوفية:

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عقوبات جديدة على مستوطنين متطرفين متهمين بممارسة العنف ضد الفلسطينيين، شملت أيضا قيودا مالية على أربع بؤر استعمارية في الضفة الفلسطينية المحتلة.

كما أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية منظمة "لهافا" ضمن قائمتها السوداء، ووصفتها بأنها "أكبر منظمة متطرفة عنيفة في إسرائيل" تضم أكثر من 10 آلاف عضو.

وقالت "الخارجية الأمريكية" في بيان، "لقد عارضت الولايات المتحدة باستمرار الإجراءات التي تقوض الاستقرار في الضفة الغربية وآفاق السلام والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء. واليوم، نفرض عقوبات على ثلاثة أفراد إسرائيليين وخمسة كيانات مرتبطة بأعمال العنف ضد المدنيين (الفلسطينيين) في الضفة الفلسطينية المحتلة".

وأضافت أن "أحد أهداف إجراءات العقوبات اليوم هي منظمة (لاهافا) التي يقودها بن تسيون غوبشتاين المصنف على قائمتها السوداء والذي شارك في أعمال التطرف العنيف. وقد شارك أعضاء لهافا في أعمال عنف متكررة ضد الفلسطينيين، وغالباً ما استهدفوا مناطق حساسة أو مضطربة".

وتابعت: "بالإضافة إلى ذلك، فإننا نفرض عقوبات على أربع بؤر استيطانية يملكها أو يسيطر عليها أفراد مدرجون على قائمتنا السوداء والذين استخدموها كقاعدة لتنفيذ أعمال العنف بهدف تهجير الفلسطينيين. وقد تم استخدام مثل هذه البؤر الاستيطانية لتعطيل الأراضي التي تستخدم كمراع، وللحد من الوصول إلى آبار المياه، وشن هجمات عنيفة ضد الفلسطينيين".

وأردف البيان: "لا تزال الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء أعمال العنف المتطرفة وعدم الاستقرار في الضفة الغربية.. ونحن نشجع بقوة الحكومة الإسرائيلية على اتخاذ خطوات فورية لمحاسبة هؤلاء الأفراد وهذه الكيانات. وفي غياب مثل هذه الخطوات، سنستمر في فرض تدابير المساءلة الخاصة بنا".

وخلال الأشهر الأربعة الأخيرة، فرضت الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا ونيوزيلندا، عقوبات على مستعمرين وكيانات استعمارية في الضفة الغربية المحتلة، في ظل تصاعد الاعتداءات الإرهابية التي ينفذها المستوطنون، على المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم.

ورغم أهمية هذه العقوبات، إلا أنها لم تكبح وتردع المستوطنين، الذين يتبادلون الأدوار مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الاعتداء على المواطنين العزّل. كما توفّر حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة الغطاء للمستعمرين لمواصلة إرهابهم عبر تسليحهم وتوفير الحماية لهم وتوسيع المستعمرات وشرعنة البؤر الاستعمارية في الضفة، دون أي اكتراث بالقرارات الأممية والقوانين الدولية التي تؤكد أن المستعمرات غير قانونية وتقوّض فرص السلام وحل الدولتين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق