اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: حماس وافقت على مقترحات بايدن ونتنياهو أفشل متعمدا جولات التفاوض
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: بات واضحا أن نتنياهو لن يرجع المختطفين حتى لو أنهى حربه في الشمال
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو قرر التخلي عن المختطفين من أجل مجده السياسي
  • إعلام عبري: جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران
  • مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في صفد المحتلة ومحيطها وقاعدة بيريا
عائلات الأسرى الإسرائيليين: حماس وافقت على مقترحات بايدن ونتنياهو أفشل متعمدا جولات التفاوضالكوفية عائلات الأسرى الإسرائيليين: بات واضحا أن نتنياهو لن يرجع المختطفين حتى لو أنهى حربه في الشمالالكوفية عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو قرر التخلي عن المختطفين من أجل مجده السياسيالكوفية إعلام عبري: جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيرانالكوفية مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في صفد المحتلة ومحيطها وقاعدة بيرياالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يطلقون النار صوب المواطنين شرق رام اللهالكوفية أوامر إخلاء لتوسيع معبر "نتساريم" ومجازر جديدة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي باتجاه مدينة بيت لاهيا منطقة السلاطين شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جوية على بلوك 12 بمخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في "زرعيت" بالجليل الغربيالكوفية مستوطنون يسرقون ثمار زيتون في "خلايل اللوز" جنوب شرق بيت لحمالكوفية لبنان: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لأكثر من 2000 شهيدالكوفية مراسلنا: إصابة طفل بقصف مدفعية الاحتلال بمحيط منتزه "كراميش" في مخيم النصيراتالكوفية لبنان: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 2036 شهيدا و9653 مصابا منذ 8 أكتوبرالكوفية الصحة: ارتفاع عدد الشهداء بغزة إلى 25 منذ صباح اليومالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "مسكاف عام" و"المطلة" قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلةالكوفية مراسلنا: شهيدان وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة تول في قضاء النبطية جنوبي لبنانالكوفية حزب الله يقصف شركة إسرائيلية للصناعات العسكريةالكوفية

المقدسيون ينظمون وقفة في سلوان رفضا لمخططات الاحتلال التهويدية

16:16 - 14 يناير - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة: شارك عشرات المقدسيين والمتضامنين بوقفة في واد الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، رفضًا لأعمال التهويد والاستيلاء التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالمنطقة.

جاء ذلك عقب أداء صلاة الجمعة في مسجد محمد الفاتح بالبلدة، رفضًا لسياسات التهجير القسري، وهدم البيوت، والاستيلاء على الأراضي في الحاضنة الجنوبية للأقصى.

وأعقب الوقفة مؤتمر صحفي تحدث فيه عدد من المشاركين حول المخططات الاحتلالية التي تستهدف العاصمة المحتلة بمكوناتها الحضارية والتاريخية والبشرية ورموزها الدينية.

بدوره، قال المستشار في ديوان الرئاسة أحمد الرويضي، إن " أحياء سلوان لن تكون سهلة المنال لتنفيذ مخطط الحدائق التوراتية والتلفريك وهدم المنازل والاستيطان".

وأضاف أن، " 6 أحياء مهددة بالتهجير القسري، وأهالي البلدة سيدافعون عن وجودهم وعقاراتهم ومنازلهم وأملاكهم في الحاضنة الجنوبية للأقصى التي يعني استهدافها استهداف المسجد".

واعتبر الرويضي أن صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال في القدس المحتلة عمومًا وسلوان خصوصًا يجعله شريكًا فيها، مطالبًأ بتوفير حماية دولية عاجلة لأهلنا هناك لمواجهة جرائم الاحتلال وسياسات التطهير العرقي.

ووجه رسالة من وادي الربابة إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية حثه فيها على البدء بالتحقيق في جرائم الاحتلال التي ترتكب في القدس، وترتقي إلى جرائم حرب وتطهير عرقي وتهجير قسري.

ويواصل أهالي الحي الصمود والثبات في أراضيهم، وتعتبر بلدة سلوان الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك ومحرابه، حيث يحاول الاحتلال اقتلاع السكان منها من خلال الاستيلاء على الأراضي والبيوت أو هدمها.

ويخضع المقدسيون اليوم لما يقارب 33 ألف قرار هدم، في مقابل بناء مئات آلاف الوحدات الاستيطانية، في حين يهجر حوالي نصف سكان مدينة القدس إلى خارجها بسبب منعهم من استصدار رخص بناء، وهدم منازلهم والاستيلاء عليها وعلى وأراضيهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق