اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في صفد المحتلة ومحيطها وقاعدة بيريا
  • مراسلنا: قصف مدفعي باتجاه مدينة بيت لاهيا منطقة السلاطين شمال قطاع غزة
مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في صفد المحتلة ومحيطها وقاعدة بيرياالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يطلقون النار صوب المواطنين شرق رام اللهالكوفية أوامر إخلاء لتوسيع معبر "نتساريم" ومجازر جديدة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي باتجاه مدينة بيت لاهيا منطقة السلاطين شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جوية على بلوك 12 بمخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في "زرعيت" بالجليل الغربيالكوفية مستوطنون يسرقون ثمار زيتون في "خلايل اللوز" جنوب شرق بيت لحمالكوفية لبنان: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لأكثر من 2000 شهيدالكوفية مراسلنا: إصابة طفل بقصف مدفعية الاحتلال بمحيط منتزه "كراميش" في مخيم النصيراتالكوفية لبنان: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 2036 شهيدا و9653 مصابا منذ 8 أكتوبرالكوفية الصحة: ارتفاع عدد الشهداء بغزة إلى 25 منذ صباح اليومالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "مسكاف عام" و"المطلة" قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلةالكوفية مراسلنا: شهيدان وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة تول في قضاء النبطية جنوبي لبنانالكوفية حزب الله يقصف شركة إسرائيلية للصناعات العسكريةالكوفية خاص|| الرقابة العسكرية الإسرائيلية.. سيف مسلط على رقبة الصحافةالكوفية تصريحات عراقجي نحو "وصاية فارسية" على لبنانالكوفية مراسلنا: انتشال 3 شهداء من منطقة خربة العدس شمال مدينة رفحالكوفية أطفال فلسطين يقلبون هرم ماسلو: الكرامة والتعليم أولاًالكوفية

«أطباء الأسنان» تدعو لتشكيل مجالس نقابية عبر الانتخابات ورفض قرار «عباس»

12:12 - 25 ديسمبر - 2021
الكوفية:

غزة: جددت نقابة أطباء الأسنان في قطاع غزة، دعوتها لتشكيل مجالس نقابية مهنية عبر الانتخابات، وتوحيد النقابات في محافظات الوطن، من خلال الجمعيات العمومية وقوانين النقابة بما يحافظ على المهنة واستقلاليتها.
واستنكرت النقابة، في بيان، يوم السبت، قرار الرئيس محمود عباس إنشاء نقابة أطباء أسنان جديدة، وتعيين مجلس تأسيسي لها.
ودعت، جموع الأطباء وأصحاب المهنة لرفض القرار، والنضال من أجل الحفاظ على مهنية وقانونية النقابة، مطالبةً مؤسسات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة بالضغط على السلطة الفلسطينية لإلغاء القرار والاحتكام لصناديق الاقتراع وتعزيز الحياة النقابية الديموقراطية.
وذكرت النقابة في البيان، أن "أعضاء النقابة تفاجئوا، أمس الخميس، بما نشرته مجلة الوقائع الفلسطينية عدد 186 الصادرة في الضفة الغربية حول قرار بقانون رقم (41) لسنة 2021 بشأن إنشاء نقابة أطباء أسنان فلسطينية، وتعيين ما يسمى بمجلس تأسيسي لها".
وأكدت، أن القرار ضرب لكل الجهود المخلصة والمطالبات الساعية إلى توحيد الجهد النقابي الوطني لمهنة طب الأسنان في فلسطين، والتفاف على العمل النقابي الوحدوي، وتجسيد لحالة الانقسام والتفرد في اتخاذ القرار.
وشددت النقابة، على انعدام القرار بقانون رقم 41 لسنة 2021 وطنيًا وقانونيًا لمخالفته القانون الأساسي والتوافق السياسي والنقابي.
ولفتت، إلى أن رفضها للقرار جاء كونه يتجاوز الهيئات والمرجعيات القانونية لنقابة أطباء الأسنان. مؤكدًة أن القرار يأتي ضمن المحاصصة وتوزيع المناصب وفقًا للولاءات السياسية وأن تكون الانتخابات على قاعدة التمثيل النسبي الكامل.
وحذرت النقابة، أي شخص من انتحال شخصية وعضوية مجلس إدارة نقابة أطباء الأسنان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق