اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

د. عوض: المؤتمر التنظيمي لتيار الإصلاح حدث فارق في حياة أبناء "فتح"

12:12 - 15 ديسمبر - 2021
الكوفية:

غزة: أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، أن المؤتمر التنظيمي لتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح- ساحة غزة ، يعد حدثًا فارقًا في حياة الكثير من أبناء الحركة، داعياً الجميع إلى إدراك الرسائل المرجوة من عقده.

جاء ذلك خلال افتتاح تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أولى جلسات مؤتمره التنظيمي "دورة الشهيد أبو علي شاهين"، بمشاركة المئات من قياداته وكوادره، وحضور ممثلي القوى الوطنية والإسلامية، وقادة المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية، والوجهاء والمخاتير والقامات المجتمعية.

وقال عوض، " يُراد من خلال ممارسة العملية الديمقراطية وإعادة بناء هياكل التيار باعتباره مكون مهم في حركة فتح، التأكيد على أنَّ التيار مكون داخل حركة فتح"، مضيفًا، "نحن نُريد بناء تيار الإصلاح بشكل ديمقراطي لاستثمار حصيلة إنجازاته على مدار السنوات الماضية".

وأضاف، " التيار فتي وانطلق منذ عدة سنوات واستطاع أنّ يكون حاضرًا بقوة وفق ما يرى الكل الفلسطيني، حيث استمر وجوده رغم محاولات الإقصاء من قبل قيادة حركة فتح المتنفذة حالياً، بالإضافة لملاحقة ومطاردة كادره في الضفة الفلسطينية".

وأردف، "تيار الإصلاح حاضر الآن في أكثر من ساحة، وقوته الكبيرة والعتيدة في قطاع غزّة، ونسعى من هذا الحدث ليكون مميزًا وفارقًا في تاريخ حركة فتح، وهو رسالة لكل كوادر حركة فتح التي تحرص على وحدة الحركة وعودتها لمكانتها الطبيعية في مقدمة النضال الفلسطيني".

 وأكد عوض على ضرورة النظر لدعوة وحدة فتح قبل تنظيم المؤتمر الـ8 للحركة، والذي من الممكن أنّ يؤدي لمزيدٍ من الشرذمة والانقسام الفتحاوي.

وحول تأثير انعقاد مؤتمر التيار التنظيمي على حركة فتح ووحدتها، أوضح عوض "إنّ البعض ينظر للتيار أنّه مجموعة من الكوادر والقيادات والأشخاص، التفوا حول صديق لهم اسمه محمد دحلان، لكّنهم يروا الآن أنّه تيارًا نموذجيًا ويتبنى رؤى للبناء والتشييد والتقدم والتنمية، والآن يُمارس العملية الديمقراطية لانتخاب مجلسه وقيادته للاستمرار في تقديم المزيد من الجهد والعطاء والتضحية من أجل الشعب الفلسطيني ومصالحه".

واستكمل، "يُدركون أنّ ما نفعله الآن هو عين الصواب وعلى الرغم من ذلك يتم التشكيك والادعاء بأنّ التيار أخذ منحى جديد في مساره التعظيمي باتجاه تشكيل مكون خارج حركة فتح، لكّن رسالتنا هي التأكيد على ضرورة توحيد الحركة لوقف ما تتعرض له من مؤامرات ومكائد".

واختتم عوض حديثه، قائلًا " ما يجري على الساحة من إجراء الانتخابات المحلية، وما أفرزته من مخرجات، تؤكّد الحاجة لتوحيد الصف الفلسطيني وحركة فتح، وهذا الحدث الفارق نعتبره فرصة لكل أبناء وقيادات الحركة، وهو تأكيد على ضرورة إعادة فتح إلى المقدمة وطليعة الكفاح الفلسطيني".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق