اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزة
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جباليا
  • مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاع
مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية فيديو|| الاحتلال يشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزةالكوفية خاص|| الرقابة العسكرية الإسرائيلية.. سيف مسلط على رقبة الصحافةالكوفية مراسلنا: شهداء وجرحى في استهداف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شمال غزة يتعرض لحزام ناري هو الأعنف منذ أشهرالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال المتواجدة في داخل موقع ناحل عوز تطلق عدد من القذائف صوب مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: إطلاق نار كثيف من الطيران المروحي شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قذائف دخانية سقطت قرب جباليا النزلة ودوار أبو شرخ في مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف مناطق غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية إيهود أولمرت : نصف "إسرائيل" جالسة في الملاجئ وسكان الشمال لم يعودوا ولن يعودواالكوفية

مجلس طلبة "جامعة فرجينينا" يقرر مقاطعة "إسرائيل ويعتبرها دولة "فصل عنصري"

09:09 - 23 أكتوبر - 2021
الكوفية:

واشنطن: قرر مجلس طلاب الدراسات العليا في جامعة "فرجينينا التقنية" مقاطعة جميع المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية المتواطئة في الحفاظ على الاحتلال الإسرائيلي الذي ينكر الحقوق الفلسطينية الأساسية.
وطالب
المجلس في قراره بسحب الاستثمارات من جميع المؤسسات والشركات التي تستفيد من دولة الاحتلال، قائلًا، "إنها تمارس التطهير العرقي ضد الفلسطينيين منذ عام 1948، وتستمر في تكريس العنف الاستعماري"..
يشار إلى أن القرار، أثار ردود فعل غاضبة لدى مؤسسات اللوبي المؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة، حيث أدانت منظمة الخريجين للعدالة الجامعية أحد الأذرع الطلابية لمنظمة "ايباك" المؤيدة لليمين الإسرائيلي القرار، ووصفته بأنه "مخز" ويلبي التعريف المقبول دوليًا لمعاداة السامية.
وقالت المنظمة"ايباك" ، في بيان،" إن الجامعة مؤسسة أكاديمية عالمية مفترض أن تكون مكان آمن ومرحب للطلاب اليهود، ولهذا ندعو إدارتها لإدانة هذا القرار الفظيع، والتحرك بسرعة لاعتماد تعريف لمعاداة السامية، كما فعلت جامعات ومؤسسات أخرى لا يحصى عددها".
و
غرّد الرئيس التنفيذي لمنظمة "قف معنا" الإسرائيلية، وهي جناح للعلاقات العامة لمنظمة "ايباك" والشريك المؤسس ضد القرار، معتبره "معاديًا للسامية".
وغردت منظمة "AMCHA" وهي منظمة ترصد ما يسمى بمعاداة السامية،مطالبة بمقاطعة أكاديمية بسبب هذا القرار، مشيرة إلى أنه يفسد الفرص التعليمية والحرية الأكاديمية للطلاب في الجامعة.
وغرّدت اللجنة اليهودية الأميركية "AJC" عبر "توتير"، لافتة إلى أنها غاضبة من التصويت على القرار، ودعت إدارة الجامعة إلى إدانته.

يذكر أن جامعة فرجينيا للتقنية مقرها الرئيسي في مدينة بلاكسبرغ في ولاية فرجينيا الأمريكية، وهي جامعة بحثية أنشأت عام 1872، وتعتبر من أعرق الجامعات الأمريكية، وعدد طلابها يصل لنحو 37 الف طالب، وموازنتها السنوية نحو 1.5 مليار دولار، وبها أكثر من 1500 مدرس.
يذكر أن هذا القرار تم التصويت عليه خلال اجتماع مجلس طلاب الخريجين والمهنيين الخميس الماضي، واعتمد رسميًا يوم أمس الجمعة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق